المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حلقة جديدة من اخراج وزارة الدلع والترفيه!!


Naif
04-12-2007, 06:39 PM
إطلاق نار على سيارات معلمين بحائل وضرب مدير مدرسة في رفحاء http://www.alwatan.com.sa/news/images/newsimages/2386/1204.nat.p9.n225.jpg
إحدى سيارات المعلمين التي أطلق عليها النار

تجددت يوم أمس حوادث الاعتداء على المعلمين ومديري المدارس، والتي شهدتها بعض المدارس خلال الفترة الأخيرة، حيث تعرض أمس معلمون في حائل لإطلاق نار على سياراتهم، كما قام طالب وولي أمره بالاعتداء على مدير مدرسة في رفحاء.

فقد استيقظ معلمو المدرسة الثانوية في قرية المجصة التابعة لمركز إشراف الحائط التي تبعد نحو 240كيلومترا جنوب حائل، على إطلاق نار على سياراتهم فجر أمس وذلك خلال تواجدهم في عزبتهم التي يسكنون فيها بمدينة الحائط.

وأوضح مدير شرطة منطقة حائل اللواء ناصر النويصر أنه تم إطلاق نار على سيارات معلمين في مدينة الحائط فجر أمس، ولم تقع وفيات أو إصابات ولا يزال التحقيق جاريا لمعرفة المتسببين في إطلاق النار.

وصرح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة حائل المقدم سعد المحارب بأنه تم القبض على متهم بإطلاق النار وبحوزته سلاح، مشيرا إلى استمرار التحقيقات لمعرفة دوافع إطلاق النار.
ويأتي إطلاق النار هذا استمرارا لما حدث للمعلمين السبت قبل الماضي عندما قام مجموعة من طلاب ثانوية المجصة بالاعتداء عليهم بالضرب باستخدام الأيادي والعصي.

وعن تطورات القضية من السبت قبل الماضي إلى حادثة فجر أمس أوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم بنين بمنطقة حائل تركي المحيفر بأن القضية بأكملها تلقى متابعة مستمرة من قبل أمير منطقة حائل ومدير عام التربية والتعليم بنين بالمنطقة، مشيرا إلى أن مدير ثانوية المجصة يتحمل مسؤولياته الإدارية والتربوية كمدير للمدرسة كما أن هناك قرارات ستصدرها اللجنة التي شكلت من قبل إدارة التربية والتعليم والتي حققت في القضية، وأن عددا من المشرفين التربويين قاموا بزيارة المدرسة على مدار الأيام الماضية(الحل المعتاد).

وأضاف أنه بالنسبة للطلاب فإن القضية تعتبر جنائية وهي لدى الجهات المعنية، أما بالنسبة للمعلمين فسيباشرون عملهم في مركز إشراف الحائط حتى حين آخر.

وفي محافظة رفحاء بمنطقة الحدود الشمالية قام طالب وولي أمره وبمساعدة شخصين آخرين بالاعتداء ضرباً على مدير مدرسة داخل مكتبه في إحدى قرى المحافظة التابعة لإدارة التربية والتعليم بالمنطقة.
وكان مدير المدرسة قد تفاجأ أول من أمس بدخول الطالب وولي أمره برفقة شخصين عليه في مكتبه واعتدائهم جميعاً عليه بالضرب مما سبب له كسراً في اليد وإصابة في الوجه.

وقد تم إسعاف المدير المصاب في مركز صحي القرية ثم نقل بسيارة إسعاف لمستشفى رفحاء المركزي، ليتم تنويمه بها، فيما تحفظت الشرطة على المعتدين لاستكمال التحقيقات.

المصدر :جريدة الوطن
انتهى

الله يرحم ايام زمان الواحد كان اذا شاف المدرس في الشارع تلاقيه جري على بيتهم مشي حالك.... ومازال مسلسل الاعتداءات المتكررة على المفترض من يكونون مربين للاجيال مستمرا من اخراج ومونتاج وزارة الدلع والترفيه. والله شكلها كم سنة ويفكر الواحد انه يرسل اولاده برا مو يكملون دراستهم لا عشان يبدأون دراستهم اذا استمرت هذه السياسة.
:24:

Naif
04-12-2007, 06:51 PM
ويبقى السؤال الذي يسدح نفسه دائما : كيف يمكن التعامل بحزم مع مثل هذه الامور لحفظ كرامة المعلمين والسؤال الاخر هل كثير من المعلمين حاليا مؤهلين ليكونوا مربين للأجيال؟؟؟؟؟؟؟

لو استطاعت وزارة الدلع والترفيه اجابة هذين السؤالين وحل هذا اللغز الذي ليس بالصعب لاصبح بالامكان استعادة اسمها لتكون فعلا وزارة التربية والتعليم:9:

@ بن سلمان @
04-12-2007, 06:57 PM
يعطيك العافية مرمر
من يقدر يملك العصا من النصف
انا من الناس اللي اميل لاستخدام العصا في التربية
لكن من شاهد تلك الصور في الصحف قبل كم سنه في تعليم مكه والكرابيج والوايرات اللي يستخدمها بعض المعلمين يضع ايده على قلبه ويخاف على اولادة .
والمضاد لها ان يمنع الضرب ويعمم على المدارس بعدم العنف مع الطالب حتى يلقيك ارضا هو والله قمة المهزلة , والمهانة .
احمد الله اني اكتشفت نفسي من بدري اني ما اصلح لهذه المهنه .

abonayf
04-12-2007, 07:15 PM
http://www.thomala.com/up/images/BV890534.jpg

كنت قد احتفظت بهذا الكركاتير لدي لاضمنه مع صور اخرى بموضوع خاص ساضيفه قريبا ولا مانع من ان يكون هنا لمناسبته للموضوع .
وتعليقي على الكركتير والموضوع برمته :
لماذا نضرتنا دائما ان هناك مصارعه ( في العمليه التعليميه ) لماذا لايكون هناك تكامل ونضره نحو الرقي بالتعليم والمناهج بدلا من استخدام العصا وقد انقلب الان ( السحر على الساحر ) .
وردني من البعض ان هناك من المدرسين من يذهب للمدرسه وقد صبغ وجهه ببعض المزينات ليكون جميلا وجذابا ما معنى هذا يامعلمي الاجيال ( الخلل واضح بشكل جلي ) فقدتم احترام طلابكم فاصبحو يتطاولون عليكم .

ابن محمود
04-13-2007, 01:39 AM
اخوي مرمر زمانه

نحن في زمن قل فيه الاحترام وقل فيه الادب والله المستعان
اصبح الجميع بيحثون عن هفوات المعلمين حتى يعلقوا على شماعتهم اخطاء المجتمع بالكامل

ولا ننكر ان هناك من لايستحق ان يكون منتمياً الى هذه المهنه ممن هم ينتسبون اليها ولكنهم قله والحمد لله
كذلك لا ننسى ان التعليم يؤثر في اي شخص فمن كان تعليمه ست سنوات ليس من تعلم اثنى عشر سنه فهذا يقوي جانب المعلم ويشفع له

واما حدث فهو من مخرجات المجتمع والتربية في البيوت وفي الحارة وفي القبيله ومن دائرة الى دائرة اوسع منها وهذا عنوان للمنطقة التي حدث فيها هذا الحادث وليس عنوان للمعلمين الموجودون في المدرسة

عموماً ما نقول الا الله يخارجنا

اخوي ابو نايف

والمستغرب ممن هم في مكانة و ثقافة عاليه الحرب على المعلمين واستغرب المثال اللي ورد في سياق الحديث عن تجمل بعض المعلمين الذين هم قلة ولا نعمم الحكم على المعلمين من خلال حالات نادرة تكاد تكون منعدمة كهذه واذا كان ذلك صحيح فلا ننسى ان بعض الفئات قد ينتشر بينهم ما لو حوكموا عليه لرموا من اعلى الشواهق

النتيف
04-13-2007, 04:02 PM
مرمر زمانك الله يعطيك العافيه
وإن كان بتقعد تتابع قضايا الاعتداء على المعلمين تراك بتتعب

سبق وأن تكلمت في موضوع سابق للأخ مرمر عن وجهة نظري والحل الجذري لها كما وفقت ولله الحمد في الرد على جميع وجهات النظر
ولن أعيد ماقلته سابقاً

ولكن أقول لابن سلمان وأبو نايف إن كان عندكم وظايف زينه يعني من مرتبة وزير وحولها علموني قبل لا أجيكم مضروووووب

هههههههههههه

H Y T H A M
04-15-2007, 02:54 PM
مهزله
كان الله في عون المعلم ، ومن لم يجرب هذه المهنه ويرى بأم عينه كيف يتصرف طلاب اليوم وكيف يتطاولون ويستخفون بالمعلم وكيف يستعرضون ويتسابقون على التعليقات والقفشات حتماً انه لايعرف شي إطلاقاً

Naif
04-16-2007, 05:52 PM
بسبب الاعتداء على معلمين بالمدرسة

فصل 7 طلاب ونقل مدير المدرسة و5 معلمين من ابتدائية مجصة حائل


أصدر نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد المليص أول من أمس قرارا يقضي بفصل 7 من طلاب ثانوية المجصة الذين اعتدوا على معلمي ابتدائية المجصة قبل أسبوعين من الدراسة لهذا العام والذي بقي على انتهائه 7 أسابيع دراسية، وتحويل مدير المدرسة لمعلم ونقله لمدرسة أخرى (لم تحدد بعد) بالإضافة لنقل 5 معلمين من ابتدائية المجصة إلى مدارس أخرى.

أوضح ذلك لـ"الوطن" مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بحائل تركي حمود المحيفر والذي أكد على أن المعلمين ومدير المدرسة سيتم نقلهم لجهات أخرى بعيدة عن قرية المجصة.

وعن قضية وكيل المدرسة الذي اعتدى عليه أحد أولياء الأمور بنتف لحيته قبل 3 أسابيع، قال المحيفر: سيتم اتخاذ القرار قريبا بشأن هذه القضية.

ومن المتوقع أن يشهد ملتقى (مسؤوليتنا الوطنية تجاه الإرهاب) الذي تنظمه الإدارة العامة للتربية والتعليم بحائل ويشارك فيه عدد من أهل العلم والأكاديميين ورجال الأمن والتربويين طرح قضية العنف على أنه أحد صور الإرهاب بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها منطقة حائل في عدة قرى منها حادثة الاعتداء على معلمي المجصة، ووكيل إحدى مدارس الحليفة السفلى، ومعلم اللغة الإنجليزية في متوسطة عماير هديبان.

انتهى

حرمان الطلاب من التعليم هل هو حل؟؟!!:19: