المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المستثمرون يستنجدون بأمير المنطقة لفتحه


عثمان الثمالي
06-18-2007, 06:44 AM
إغلاق طريق الهدا يهدد سياحة الطائف بالكساد


http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2007/06/18/e40-big.jpg (javascript: newWindow=openWin('PopUpImg*******20070618118938.h tm','OkazImage','width=600,height=440,toolbar=0,lo cation=0,directories=0,status=0,menuBar=0,scrollBa rs=0,resizable=0' ); newWindow.focus())
سعود الحارثي (الطائف)تصوير: عوض المالكي
تواجه السياحة في الطائف هذا العام موسما مختلفا بعد اعلان وزارة النقل اغلاق طريق الهدا هذا الصيف واستغرب عدد من المستثمرين في القطاع السياحي بالمحافظة اغلاق طريق يربطهم مباشرة بمكة المكرمة وبقية المدن المجاورة لها مما حدا بالمستثمرين للاستنجاد بأمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لفتح الطريق .
المستثمرون أشاروا الى أن الهدا التي ترتفع عن سطح البحر بأكثر من 3 الاف متر تتمتع بأجواء سياحية في فصل الصيف وتحتوي على عدد كبير من المشاريع السياحية وقالوا انه في حالة اغلاق الطريق ستفقد هذه المنطقة زوارها الذين كانوا يقطعون مسافة قليلة من مكة المكرمة الى الهدا وفي حالة الاغلاق سيضطرون لقطع اكثر من 100 كيلو متر لزيارة الهدا وذلك مرورا بالسيل المزدحم.
عبدالرحمن بهادر مدير احد المشاريع السياحية الكبرى بالهدا قال ان اغلاق الطريق سيكبد المستثمرين خسائر تزيد عن 50% ويعرضهم للكساد ونتطلع لانقاذ الهدا من كساد محتمل وذلك بتدخل الأمير خالد الفيصل لفتح هذا الطريق في الصيف. وقال عيد السواط احد المستثمرين في السياحة: حتما سنتعرض لخسائر كبيرة بسبب اغلاق هذا الطريق الذي يعد حلقة وصل بين المسجد الحرام والمصيف الاول الطائف.
من جهته قال محسن القرشي صاحب عدد من المشاريع الاستثمارية في الهدا نعاني طوال فترة السنة من هذا الاغلاق الذي كبدنا خسائر فادحة. اما الدكتور محمد قاري الرئيس التنفيذي لفرع التنمية العليا للسياحة بالطائف فقد أشار الى ان اغلاق الطريق يؤثر على النشاط السياحي لكنه ليس كبيرا لوجود طريق السيل الذي يربط الطائف ببقية مدن منطقة مكة المكرمة.
وأضاف يقوم جهاز السياحة بالمحافظة بالتنسيق مع اصحاب المشاريع السياحية للتخفيف من آثار الاغلاق وذلك من خلال تركيز الحملة الدعائية والاعلانية على المشاريع السياحية في الهدا.
وكانت وزارة النقل قد أعلنت قبل اسبوع انها لن تفتح طريق الهدا هذا العام بسبب وصول الاعمال فيه الى مراحل متقدمة واستحالة نقل المعدات في هذا الوقت العصيب من عمر المشروع على ان يفتح نهاية العام القادم.

فاعل خير
06-18-2007, 11:11 AM
لايصعب على المصطافين الطرق لو ارادوا المجيء الى الطائف