المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إطلاق أول عيادة للاستشارات التربوية في المملكة


أبو رامز
07-17-2007, 03:13 PM
دشن ملتقى البحر الصيفي المقام على شاطئ الكورنيش الشمالي بجدة أول عيادة للاستشارات التربوية تحت إشراف تربويين ومستشارين مختصين في علم الاجتماع وعلم النفس. وأوضح المدير التنفيذي للملتقى زهير بن عبدالرحمن ناصر أن الملتقى التربوي يسعى إلى تحقيق ثقافة تربوية هادفة من أجل أسرة سوية، مشيرا إلى أن الملتقى يهدف من العيادة التربوية إلى نشر الفكر التربوي السليم بين الأفراد والأسر لتحقيق التوازن بين الفعل وردة الفعل في معالجة قضايا الأبناء والتعامل معهم. وبيّن أن أهم أهداف هذه العيادة يتلخص في تبصير الآباء والأمهات بثقافة تربوية للتعامل الجيد مع الأبناء إلى جانب تقديم استشارت تربوية متنوعة والسعي لوضع حلول مناسبة للمشكلات التربوية.
فيما أوضح الدكتور إبراهيم يوسف الأقصم (مشرف التدريب التربوي رئيس فريق العمل في العيادة) أن الملتقى التربوي سعى إلى تكوين فريق عمل متنوع الثقافة والخبرة لتنفيذ هذا المشروع إلى جانب توزيع المهام والأدوار بين الأعضاء.
من جهة أخرى نظم ملتقى البحر الصيفي سباقا لاختراق الضاحية شارك في فروعه المختلفة 152 متسابقا إلى جانب نخبة من لاعبي أندية الاتحاد والوحدة وضمك. وحظي السباق بمشاركة مختلف الفئات حيث أقيم السباق في عدة فروع هي سباق اختراق الضاحية لذوي الإعاقة الذهنية، وسباق لذوي الإعاقة البصرية، وسباق في اختراق الضاحية للكراسي المتحركة وسباق في اختراق الضاحية للأسوياء. وفاز في فرع سباق الإعاقة الذهنية كل من حمد محمد هزازي، وممدوح فرح الصبياني، ووائل محمد صديق. كما فاز في فرع سباق الإعاقة البصرية كل من أحمد إبراهيم الجفري، وياسر البسيس، وخالد محمد الشمراني. وفاز في سباق اختراق الضاحية للكراسي المتحركة كل من عاطي عتيق السلمي، وخالد سليم الهندي، وناصر المالكي. فيما حصد جوائز سباق الضاحية للأسوياء اللاعب إبراهيم خلوفة. وقد تم تكريم العشرة الأوائل في مسابقة الكراسي المتحركة ومسابقة الإعاقة الذهنية ومسابقة الإعاقة البصرية.
كما نظم ملتقى البحر الصيفي سباقا للسيارات اللاسلكية للأطفال شارك فيه 42 متسابقا تم تقسيمهم إلى فئتين الفئة الأولى من العمر 7-9، والفئة الثانية من عمر 10-15 سنة، وفاز بالمركز الأول عبدالله عمر ونال مكافأة مالية 500 ريال، والمركز الثاني سامي حسن الغامدي 400 ربال، وفي المركز الثالث أسعد مصطفى بمكافأة قدرها 200 ريال، يليه سلطان سعود بمكافأة قدرها 100 ريال، وفي المركز الخامس عمر عادل بمكافأة مالية قدرها 100 ريال.

abonayf
07-18-2007, 08:08 PM
يعطيك العافيه يابو رامز

مااحوجنا لمثل ذلك