المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الشركات


عثمان الثمالي
07-29-2007, 06:23 AM
* زيادة أعضاء مجلس إدارة «الفخارية» > وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة السعودية لإنتاج الأنابيب الفخارية والتي انعقدت في نهاية الأسبوع الماضي على تعديل المادة 18 من النظام الأساسي للشركة بزيادة أعضاء مجلس الإدارة من 5 إلى 8 أعضاء.
وانتخبت الجمعية الدكتور علي بن عبد الرحمن الخلف والدكتور مؤيد بن عيسى القرطاس والدكتور عبد الرحمن بن إبراهيم الحميد كأعضاء إضافيين إلى أول مجلس إدارة للشركة والذي مدته 5 سنوات.
* بدء الإنتاج بمصنع «الورق» لإزالة الأحبار > أعلنت الشركة السعودية لصناعة الورق عن بدء الإنتاج التام في مصنع إزالة الأحبار الثاني بعد انتهاء مرحلة التجارب والذي تم إنشاؤه على أرض مصانعها في مدينة الدمام بتكلفة تصل إلى 50 مليون ريال وبطاقة إنتاجية تصل إلى 36 ألف طن سنويا. وذكرت الشركة أن إنشاء ذلك المصنع يأتي لتنامي الطلب على إنتاجها من الورق المعاد تدويره باستخدام احدث التكنولوجيا المتوافرة في هذا المجال، مفيدة أن هذه الخطوة تأتي في إطار توسعات الشركة السعودية المتضمن إنشاء الخط الرابع لإنتاج الورق الصحي لتصل طاقة الشركة الإنتاجية من الورق الصحي إلى 125 ألف طن سنويا. * «أميانتيت» و«سوبور» تفوزان بعقد قيمته 31.5 مليون دولار > فازت شركة أميانتيت وشريكتها شركة سوبور ومقرها تركيا بعقد بلغت قيمته 118 مليون ريال (31.5 مليون دولار)، وسيتم بموجبه تزويد مشروع شبكة عين خوش للري في إيران بأنابيب فلوتايت للفيبرجلاس لأغراض الري الزراعي. ويشترك في تمويل المشروع البنك الإسلامي للتنمية وحكومة إيران. وأشارت «إميانتيت» إلى أن هذه الطلبية تصنف على أنها أكبر طلبيات التصدير التي حصلت عليها شركة سوبور التركية منذ أن بدأت أعمالها قبل 10 سنوات. وذكرت الشركة في بيان لها أمس أن العقد يغطي حوالي 50 في المائة من القيمة الإجمالية لمشروع شبكة عين خوش والتي تبلغ 70 مليون دولار وتشمل إنتاج وتركيب الأنابيب والصمامات وغير ذلك من عناصر المشروع. وأبانت أن شحن أول دفعة من الأنابيب وملحقاتها من شركة أميانتيت لصناعة الفيبرجلاس المحدودة بالدمام سيبدأ في شهر يوليو (تموز) الجاري، وستستمر عملية توصيل الشحنات حتى نهاية شهر نوفمبر (تشرين الثاني) 2008، حيث تبلغ مدة العقد 36 شهرا من تاريخ تسلم المشروع.