المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تخفيض الانترنت


abonayf
10-19-2005, 12:02 AM
تخفيض الإنترنت 75 هللة عن السعر الرسمي وبيع مليون حاسوب بأقساط

الرياض: حامد الشهري
كشف نائب محافظ هيئة الاتصالات لشؤون تقنية المعلومات الدكتور أحمد سندي عن عزم الجهات المعنية على خفض أسعار استخدام الإنترنت إلى أقل من 75 هللة عن السعر الرسمي.
وأشار الدكتور سندي إلى أن أسعار خدمة الإنترنت ستنخفض خلال الفترة القادمة وخصوصا خطوط DSL بهدف تسريع توطين التقنية في السعودية.
وأوضح نائب محافظ هيئة الاتصالات لشؤون تقنية المعلومات أن انتشار الحواسيب في المنازل السعودية لا يتجاوز 10%، وهو "ما يعني أننا في حاجة لإدخال الحواسيب إلى 90% من المنازل في السعودية"، مبيناً أن هناك مبادرة بدأت هيئة الاتصالات بتنفيذها تهدف إلى تمكين مليون أسرة سعودية من الحصول على حواسيب شخصية عالية الجودة بطريقة ميسرة وأقساط مريحة خلال خطة مدتها خمس سنوات، مؤكدا أن الهيئة تسير عبر طرق متوازية لإدخال الحاسب وتعزيز البنى التحتية في الوقت نفسه.
ونفى الدكتور سندي أن يكون هناك أسعار مقاربة للأجهزة التي تطرحها المبادرة مشيراً إلى أن الباقة المطروحة تشمل اشتراك إنترنت مخفضا، إضافة إلى دورات تدريبية قصيرة مقابل 81 ريالاً فقط.
وعن الآلية التي تنتهجها الهيئة في الوصول إلى الشريحة المستهدفة بيّن الدكتور سندي أن الهيئة اعتمدت منافذ بيع متعددة سوف تتوسع لتشمل مناطق عديدة في المملكة، حيث يتقدم المستفيد إلى أحد منافذ التوزيع مصطحباً دفتر العائلة ويدفع مبلغ 250 ريالاً، و يتسلّم الجهاز وبعد ذلك يدفع قسطاً شهرياً قدره 100 ريال ضمن فاتورة الهاتف الثابت، حتى يتم تسديد المبلغ الإجمالي 2359ريالا.
وأوضح الدكتور سندي خلال المحاضرة في مركز التعليم عن بعد أنه يمكن للمواطنين الاستعلام عن المبادرة عبر الهاتف المجاني: 8888 611 800 أو على الإنترنت عبر:www.tawasul.com.sa (http://www.tawasul.com.sa/SaHCI/General/Home.htm)

المصدرالوطن

ABO TURKI
10-19-2005, 07:58 AM
معلومات قيمة مشكوووووووور ابو نايف

لكن الحاسب لابتوب أو مكتبي

عثمان الثمالي
11-06-2005, 05:17 PM
كل عام وانتم بخير




الله يعطيك العافيه وياليت تنفذ هذه الخطوه لستفيد الكثير

abonayf
11-07-2005, 01:28 PM
حياك الله ابو تركي

اعتقد مكتبي ويمكنك الرجوع للرابط المشار اليه اعلاه

حياك الله اخي عثمان وكلنا نتمنى ذلك الا انه يعيب هذا الامر
الاشتراط بعدم وجود فاتاوره سابقه على المشترك لشركة الاتصالات
وكلنا يعلم ان الاغلبيه تم فصل جوالاتهم لعدم السداد

سليل المجد
11-21-2005, 12:27 PM
شكرا لك يا أبا نايف على هذه المعلومات والمتابعات ..