المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة تأمين تماطل في دفع مستحقات عملائها لمدة تصل ثلاثة أشهر


عثمان الثمالي
08-07-2007, 06:37 AM
http://www.alriyadh.com/2007/08/07/img/078736b.jpg عدد من المتضررين يتحدثون للزميل الحيدر من أمام مقر الشركة

الرياض - محمد الحيدر:
ماطلت شركة تأمين سعودية، في دفع مستحقات عملائها المتضررين من حوادث سير تعرضت لها مركباتهم لعدة أشهر، متخذة عدة أساليب في ذلك شملت التأخير في تسليمهم شيكات التعويض، والضغط عليهم من أجل التنازل عن جزء من مستحقاتهم مقابل التعجيل في صرفها.
وفي الوقت الذي لم يتسن ل"الرياض" الحصول على رد من مسؤولي الشركة على الرغم من محاولاتها المتكررة، أبدى عدد من المواطنين تذمرهم من تعامل الشركة التي تتخذ من الرياض مقراً لها، مطالبين الجهات المختصة بمحاسبة الشركة ومسائلتها حول تجاوزاتها المستمرة.
وتحدث عبد اللطيف اللاحم أحد عملاء الشركة المتضررين من تجاوزاتها عن معاناته مع الشركة والعاملين فيها، قائلا: "بعد تعرض سيارتي لحادث مروري منذ 12يوما، قدر المرور تكاليف إصلاحها ب 18ألف ريال، وعند ذهابي لشركة التأمين رفضت دفع المبلغ بحجة ضخامته، مطالبة في الوقت نفسه بتنازلي عن ألفي ريال، مقابل التسريع في صرفه".
وأضاف بأنه بعد استلامه لشيك المبلغ وجد أن الشركة أخطأت متعمدة في تدوين اسمه على الشيك حتى يتم تأخير استلامه للمبلغ لفترة أطول، على الرغم من وجود الاسم بشكل واضح في جميع الأوراق الرسمية.
من جهته، أكد عبد المحسن الأسمري أن الشركة ماطلت في تسليمه تعويضاً عن الأضرار التي لحقت بمركبته تقدر قيمتها ب 5آلاف ريال، لمدة تجاوزت الثلاثة أشهر، منوها إلى أن الشركة طالبته مؤخرا بالتنازل عن نصف المبلغ حتى يتم التعجيل بصرفه.
وقال محمد الصبيحي أحد المتضررين من تجاوزات الشركة، إنها تماطل منذ 16يوما في تسليمه تقريرا لإصلاح سيارته التي تقدر قيمة تعويض الأضرار التي لحقت بها نحو 26ألف ريال. وشهدت "الرياض" من خلال جولة قامت بها داخل أروقة مقر الشركة الذي هو عبارة عن شقة صغيرة لا يتجاوز عدد الغرف فيها ثلاث غرف، وجود فوضى وتسيب، وعدم تواجد مسئولين تنفيذيين سعوديين فيها، بينما يعج مقر الشركة بالموظفين من جنسيات عربية لا يبالون بمطالبات المراجعين.

فاعل خير
08-07-2007, 11:07 AM
يعطيك العافية