المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصير غامض لمعتقل سعودي بجوانتانامو


أبو رامز
08-20-2007, 03:30 PM
المختصر/ الإسلام اليوم / بعد تلقيعائلته أكثر من 400 رسالة منذ احتجازه في معتقل جوانتانامو التابع للاحتلالالأمريكي منذ 6 سنوات، بدأ القلق يساور أسرة خالد حسن حسين الشريف على مصير ابنهمبعدما انقطعت أخباره عنهم لمدة تصل إلى نحو ثلاثة أشهر.
وقالت جريدة "عكاظ": إنأسرة المعتقل اعتادت أن تستقبل معدل رسائل يصل من 5-7 رسائل شهرياً (66 رسالةسنويا). وأضافت الجريدة أنه رغم هذه المدة الزمنية من عدم وصول أخبار أي أسير منالمعتقلين في جوانتانامو غير المقلقة، إلا أنها غريبة لأسرة الشريف.
وتابعتالمصادر أن وصول الرسائل لأسرة الشريف لم يكن شهريًا بصفة منتظمة إلا أنه ما كاديمر شهر دون رسائل حتى يأتيهم الفيض في الشهر الثاني ليعوض ما فات في الشهر الأولوتتلقى الأسرة نحو 13-14 رسالة دفعة واحدة عبر الصليب الأحمر أو وزارة الداخليةوأحيانًا بالبريد.
وقال إبراهيم الشريف شقيق خالد : إن والدهما توفي في غرةرمضان 1424هـ واضطرت الأسرة لإخفاء الأمر على أخيه خوفاً من تأثره نفسياً، كما أخفتخبر اعتقاله عن والدته حرصاً على صحتها. وأضاف " كنا نتحايل بوضع طوابع باكستانيةعلى الرسائل التي نتلقاها من خالد لتغييب معلومة اعتقاله في جوانتانامو إلا أنوالدتي تبكي ليل نهار وتدعو الله أن تراه قبل أن يأتيها الموت".
وأوضح الشريف أن "أخاه خالد في كل رسائله دائم السؤال عن والديه ويدعو الله أن يجمعهم قريباً،مشيرًا إلى أن خالد عرف بفيض رسائله، الأمر الذي يجعل انقطاعها لأكثر من شهرينمبعثًا للقلق والخوف". وأضاف أن آخر رسالة تلقتها الأسرة كانت عندما التقى مع الوفدالسعودي الذي زار المعتقلين السعوديين في جوانتانامو وبرفقتهم الشيخ محمد حمدالمشوح.

المبرِّد
08-24-2007, 11:18 PM
الله يفك أسرى المسلمين في كل مكان