المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المرض الغامض في بني سعد / صحيفة عكاظ


ابن ابي محمد
08-25-2007, 02:34 AM
رائد لحق بشقيقيه وتوجيهات بتشريح الجثة
الموت يخطف الابن الأخير في أسرة المرض الغامض ببني سعد



عبدالهادي الربيعي، عبدالعزيز الربيعي (الطائف)
شطب الموت ملف الابناء من اسرة المرض الغامض في بني سعد بالطائف بعدما خطف فجر امس طفلها الثالث والاخير في سيناريو شبيه بما حدث لشقيقيه ليفصل بين رحيلهم الثلاثة توقيت زمني واحد عبارة عن 3 اسابيع. ولانه «الموت» استسلمت اسرة بني سعد للقضاء والقدر وهي ترى ابنها الثالث والاخير «رائد» يودعها بسيناريو اكتوت الاسرة منه مرتين سابقتين وحاولت الا يتكرر السيناريو مع الابن الاخير مما دعاها للمناشدة بتشريح جثتي طفليها للتعرف على ما اعتبروه مرضا غامضاً قد يتسبب اهماله في خطف الابن الاخير. الا انه بالامس بدت الاسرة المكلومة مصدومة بما يجرى حتى انها سعت للاسراع بدفن جثة الابن الثالث دون تشكيك في اي مرض، بعدما ادركت انه «وقعت الواقعة». واستيقظت اسرة بني سعد فجر امس لتجد ابنها الثالث «5 سنوات» جثة هامدة تجمدت الدماء في عروق الاب وابتلعت الام علقم الدموع، وانخرطت القرية في بكاء ونحيب، والجميع يتساءل ماذا حدث لكنهم آثروا ان يعينوا الاسرة المكلومة للصبر والاحتساب على فقد فلذات الاكباد الثلاث. وفيما اوقفت الاسرة المكلومةشريط ذكرياتها لتضميد جراحها النازفة استعادت منازل بني سعد ذكريات رحيل الطفلين الاول والثاني في غضون اقل من شهر فالاول رامي «عامين» شعر بارتفاع طفيف في درجة الحرارة ونام لتستيقظ الأم على جثة ابنها، واحتسبت، لكن بعد 21 يوما من الحادثة وجراح الأسرة لم تندمل شعر الطفل الثاني ريان (4 أعوام) بنفس الأعراض فنام واستقيظت الأسرة على جثته الهامدة، عندها حاول الأب والأم انقاذ ما يمكن انقاذه، اذ سيطر القلق عليهما، وعبرا عن الخشية من وجود مرض غامض يفقدهما الابن الثالث وبعد مباشرة شرطة بني سعد للموقع استبعدت الشبهة الجنائية فيما استعانت صحة الطائف بالطب الشرعي لتحديد أسباب الوفاة الذي أكد انها طبيعية، لتنام الأسرة مطمئنة قبل أن تستفيق على آلام جديدة أمس ممثلة في فاجعة رحيل آخر اطفالها. ومع ان اللجنة الطبية اعلنت ان وفاة الطفل الأخير طبيعية وقضاء وقدر.. وفيما كانت الاجهزة المختصة تستعد لانهاء اجراءات دفن الطفل صدرت توجيهات رسمية بايقاف تسليم الجثة وتشكيل لجنة طبية مختصة للتعرف على ملابسات وفاة الاطفال الثلاثة. وأكدت المصادر ان صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة تابع الوضع الصحي والنفسي الذي تمر به الأسرة المنكوبة، وان سموه تلقى تقريرا عاجلا عن الحالة المعنوية للأسرة، كما تابع محافظ الطائف فهد بن معمر حالة الأسرة.
وقال المتحدث باسم شرطة الطائف النقيب تركي الشهري انه تم تلقي توجيهات عدم تسليم الجثة، وهناك تنسيق مع الجهات المختصة لكشف ملابسات الوفاة، معبرا عن بالغ تعازيه للأسرة المكلومة.
وأضاف مدير الاعلام بصحة الطائف سعيد الزهراني ان الصحة قررت تشريح جثة الطفل الثالث للكشف على أي ملابسات رغم عدم ثبوت وجود أي مرض وبائي او معدي حيث تم اجراء التحاليل في مختبرات متقدمة.

ابن ابي محمد
08-25-2007, 02:57 AM
ما رأيكم أيها ألأخوة في هذا المرض الغامض ؟, أسأل الله أن يعوض على أهل ألأطفال ويلهمهم الصبر والسلوان ..
طبعا ليس هناك موت بلا سبب .. هل هو التسميم ؟ , ممكن... هل هي العين؟, أستبعد ... هل هو مرض يسببه فيروس غامض ؟ , أحتمال وارد .ولكن مختبراتنا والعاملين بها أستبعد أن يكون لديهم الخبرة والتجهيز لكشفه .
من ألأمراض الغامضه التي تقتل الصغار والكبار وتشبه في أعراضها وسرعة فتكها ما حصل ,والتي تقتل الصغار أكثر لضعف مناعتهم , وتقتل الجميع في خلال ساعات أنفلونزا الطيور ... قد يقول قائل , لماذا لم تصب العدوى البقيه ؟. أقول أنه من الممكن أن يكون ألأطفال تعرضوا لمصدر المرض من طائر مريض ولم يتعرض له ألأخرون , ولأن الفيروس المسبب لهذا المرض في مراحله ألأولى تنتقل عدواه من الطير المريض الى ألأنسان , واذا تمكن الفيروس لاحقا من التغير والتكيف للعدوى من أنسان الى أنسان لا قدر الله تحول المرض الى وباء يقتل الملايين .
وهو الوباء الذي ضرب البشرية مرتين بالقرن الميلادي الماضي ومات بسببه الملايين .

@ بن سلمان @
08-25-2007, 03:00 AM
نسال الله أن يلهم أهليهم الصبر والسلوان
الأعراض تتكرر والصحة لا أمراض والوفاة طبيعية ( كل عام وأنتم بصحة )

ابن ابي محمد
08-25-2007, 03:02 AM
الطائف (سبق) محمد العتيبي :
فتحت شرطة محافظة الطائف التحقيقات في وفاة الطفل الثالث لأسرة واحدة في غضون أيام فارقة بين وفاة الثلاث أطفال وكانت أسرة تقيم في جنوب محافظة الطائف وبالتحديد في منطقة بني سعد قد سقط احد أطفالها وتم نقله لمستشفى بني سعد ويبلغ من العمر 11 شهراً وفارق الحياة قبل وصوله المستشفى وبعد أيام سقط ريان والبالغ من العمر 4 سنوات وتفاجأت والدته بانه جثة هامدة على فراشه ونقل لمستشفى بني سعد وطالب والده بتشريح الجثة وكشفت التحاليل المخبرية للتشريح حسب بيان رسمي من صحة الطائف بان الوفاة كانت طبيعية وليس هناك أي مرض ادي للوفاة لدى الطفل الثاني والوفاة كانت بسبب بعض البكتيريا في البول مما تسببت في توقف وظائف الكبد والكلى واليوم ودعت منطقة بني سعد الشقيق الثالث للمواطن عبد المحسن .ث والذي توجه بابنه لمستشفى بني سعد وفارق الحياة في حينه وباشرت الجهات الأمنية الحادث وطالب ولي امر الطفل تسليمه الجثة لدفنها خاصة وان المؤشرات الأولية وتقرير الطبيب المبدئي تشير بأنه لا شبه جنائية في الوفاة شكلاً ولكن توجيهات مدير شرطة منطقة مكة اللواء علي حباب النفيعي جاءت بمنع تسليم الجثة والرفع لإمارة منطقة مكة المكرمة بطلب تشريح الجثة لكشف بعض الأسباب المؤدية للوفاة بعدما أفادت أم الأطفال بان الطفل ريان صاحب الوفاة الثانية كان يطلب شرب الماء بشكل كثيف ليلاً وفي الصباح وجدته قد مات والأخير كان كذلك كان يطلب الماء بشكل ملحوظ كأخيه وفي الصباح انتقل إلى جوار ربه .
فيما سيتم البدء في تشريح الجثة حال صدور الأمر بالموافقة على ذلك.
فيما أكد بعض أهالي بني سعد بان العين هي سبب وفاة الأشقاء الثلاثة خاصة وأن التحاليل حسمت خلوهم من الأمراض المعدية .

ابن ابي محمد
08-25-2007, 03:08 AM
أخي ابن سلمان
الوفاة لا يمكن أن تكون طبيعيه ألا بنسبة لا تكاد تذكر , فهناك مسبب غريب لتكرارها في فترة وجيزة وبنفس ألأعراض ونفس المكان ونفس المحيط البيئي ..

@ بن سلمان @
08-25-2007, 03:55 AM
فيما أكد بعض أهالي بني سعد بان العين هي سبب وفاة الأشقاء الثلاثة خاصة وأن التحاليل حسمت خلوهم من الأمراض المعدية .
العين حق ولا نشك في ذلك
لكن فلان معيون وفلان مسحور أصبحت دارجة
وخوفي بكرة الصحة ما تبي تطلع غلطانه في تشريحها الاول وتقنعنا ان الوفاة طبيعية

الشيهان
08-25-2007, 04:06 AM
عادي ماهي غريبه على عربنا

القضيه ضد مجهول وكل واحد يصلح سيارته والصلح زين

قضاء وقدر والايمان به واجب

وياخي الموت ما عن ميعاده فوت

وياما في الجراب ياحاوي

فكروا في الجاي والحي ابدى من الميت واكرام الميت دفنه

وخذ وخل من هذي الهروج

والناس ماهي فاضيه الا لمستقبل عيالها

وسلامتكم وسلامتي قبلكم

فاعل خير
08-25-2007, 05:10 AM
الحمد لله الي عافانا مما ابتلاهم به

ذكر لي أحد أفراد القبيلة وهو رجل مستقيم

أن الحادثة قد تكون بفعل العين أو بفعل الجان

وقد يكون أحد الأبوين قد قتل دون علم أحد ابناء الجن

مما قد يسبب قتل الأبناء والانتقام من الأسرة

بهذه الطريقة

نسأل الله لهم الصبر وأن يعوضهم خيرا

العميد15
08-25-2007, 08:46 AM
نسال الله أن يلهم أهليهم الصبر والسلوان
وحسبي الله على الربع حقين الصحه

أبو رامز
08-25-2007, 03:55 PM
نسأل الله السلامة

محب الجميع
08-26-2007, 01:40 PM
يجب ان تعرف انه لا راد لقضاء الله .ويجب ان تعرف انه هناك امور تخص الاسرة لاتريد ان تفصح عنها.لأنه مهما كانت رداءه الفحوصات الطبيه فلابد ان يكون هناك نتائج توضح السبب من مرض او غيره .وكما قلت لك مسبقا فان الجواب الكافي نجده في النهاية لدى الاسرة .حفظنا الله وحفظكم واياهم من كل مكروه وسوء والهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان .انه قدير على ذلك.ولكم تحياتي محبكم .محب الجميع

@ بن سلمان @
08-26-2007, 01:47 PM
خذوا
شعار وزارة الصحة في عهود مختلفة
في عهد القصيبي: واذا مرضت فهو يشفين
في عهد الحجيلان : كل نفس ذائقة الموت
في عهد شبكشي : وما تدري نفس باي ارض تموت
في عهد المانع : ان الموت الذي تفرون منه فانه ملاقيكم

abonayf
08-26-2007, 03:50 PM
نعم اميل الى ان يكون هناك سبب عضوي خاصه وان الامر قد حدث بتسلسل غريب وخلال فتره زمنه قصيره

من يقول انها عين ساقول له ومن هذا الذي ليس له من عمل سوى ان يترصد اطفال صغار يمكن ان نصدق حول واحد ولكن البقيه .
مشكلتنا اننا مالانعرف له سبب نتوجه مباشرة للخوارق فنقول جن او سحر اوعين نعم اعلم ان العين حق
ولكن لنكن منطقيين ونناقش الامر بشكل عقلي بعيدا عن رمي كل مايصيبنا الى ملا نراه وهذا ليس من العلم في شيئ

اميل لما ذهب اليه ابي محمد بانه مرض قد يكون انفلونزا الطيور وقد يكون غيره من المسببات وكمثال الانخفاض الشديد والسريع لسكر الدم يؤدي الى الوفاة خاصة لو كان من عانى منه طفل لايمكن ان يتصرف وينبه من حوله بسرعه .
رحمهم الله والهم أهليهم الصبر والسلوان