المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصحيح مباشرة 14 ألف معلم


عثمان الثمالي
09-02-2007, 06:29 AM
عبدالله عبدالله الغامدي (الرياض) عوض الشتيلي (المجمعة)
تعكف وزارة التربية والتعليم حالياً على دراسة معالجة اوضاع نحو 14 الف معلم ممن تم تعيينهم في عام 1423هـ على اثر وجود تباين في مباشرة المعلمين المعينين في هذا العام. وكشفت مصادر «عكاظ» ان نحو 3 آلاف معلم ممن عينوا في هذا العام تم احتساب مباشرتهم من تاريخ مراجعتهم لادارات التربية والتعليم في حين تم احتساب مباشرة نحو 11 الف معلم من تاريخ مراجعتهم للمدارس الموجهين اليها. ويأتي هذا التباين نتيجة عدم تطبيق الوزارة في ذلك العام برنامج الاستقبال للمعلمين الجدد.
ومن المتوقع اصدار قرار يوفق بين الجميع ويحقق العدالة فيما بين المعلمين ونجاحه في المفاضلة والنقل وتحسين الاوضاع. وكانت الوزارة قد قررت مؤخراً اعتماد المباشرة الفعلية للمعلمين المعينين من تاريخ مباشرته في المدرسة الموجه لها دون الالتفات لتاريخ مراجعته لادارة التربية والتعليم المعين فيها. من جهة ثانية تنفذ وزارة التربية والتعليم ممثلة في الادارة العامة لتوجيه وارشاد الطالبات اعتباراً من العام الدراسي الجديد وورشة عمل بعنوان «لا للعنف» لطالبات المرحلة الابتدائية من السنة الرابعة حتى السادسة بهدف الحد من ايذاء الاطفال والاساءة اليهم الذي سبق تطبيقه كتجربة عبر خمس مناطق.
من جهة اخرى ستنظم الوزارة البرنامج التجريبي للمواد التعليمية في المشروع الشامل لتطوير المناهج للصفوف الاولية الاول والرابع الابتدائي والاول المتوسط لهذا العام الدراسي .

|| خليّكـ بآلجوٍ ||
09-02-2007, 01:30 PM
الله يوفـق المدرسين كلـهم وآن شـآء الله البـعيد يقـربونه والقـريب يقـآعدونـه < امززح

القـريب يخلـونه بالتوفيـق لكل مربـين الاجيـآل ..

ثآنكيـو .