المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشعب التركي يرحب بحجاب "خير النساء"


Naif
09-02-2007, 08:44 AM
الشعب التركي يرحب بحجاب "خير النساء"



أظهر استطلاع للرأي أجري في عدة مدن تركية أن غالبية الشعب التركي يعتبر ارتداء زوجة رئيس جمهوريتهم الجديد الحجاب "أمراً عادياً"..

وتأتي تلك النتائج بعد تحريض المعارضة في وقت سابق الشعب ضد حجاب زوجة عبد الله جول "خير النساء" بزعم أنه "رمز للأسلمة" التي تهدد علمانية البلاد.

ولكن الاستطلاع الجديد للرأي يقول إن 72.6% ممن استطلعت آراؤهم يرون أن ارتداء السيدة الأولى لتركيا الحجاب "شيء عادي"، بينما أعرب 19.8% عن انزعاجهم لذلك، في حين آثر 7.6% عدم الإدلاء بآرائهم في هذا الخصوص.

ويعتبر حجاب "خير النساء " من القضايا الأساسية التي أثارها المعارضون لترشيح زوجها للرئاسة من الأحزاب العلمانية وجنرالات الجيش في تركيا.

وأصبحت السيدة "خير النساء 42 عاماً" تحمل لقب "السيدة الأولى" في تركيا بعد فوز زوجها "عبد الله جول" في الجولة الثالثة من الانتخابات ووصوله إلى منصب رئاسة الجمهورية.

وأصبحت بهذا سيدة لقصر "كانكايا" الرئاسي، الذي حظر عليها دخوله سابقاً "بسبب الحجاب"، حيث أن الرئيس المنتهية ولايته "أحمد نجدت سيزر"، كان يرفض دعوة النساء اللواتي يرتدين الحجاب إلى حفلات الاستقبال التي تقام في القصر الرئاسي، ما منع معظم زوجات أعضاء حزب "العدالة والتنمية" الحاكم - بمن فيهن "أمينة" زوجة رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان" - من دخول القصر الرئاسي.

ومعروف عن سيدة تركيا الأولى تدينها، وحرصها على أداء الصلوات الخمس يومياً، وبحكم كونها زوجة وزير الخارجية –سابقاً- فقد زارت "خير النساء" العديد من دول العالم، وتقول إن حجابها لم يتسبب لها بأية مشكلة في أي بلد سوى بلدها تركيا.

بَنتْ الأصَآيلْ
09-02-2007, 09:26 AM
*·-.,.-*موضوع جميل ورااااااائع المتميز ألف شكر*·-.,.-*

أبو عبدالرحمن
09-02-2007, 10:19 AM
تقول أنها لم تجد مضايقة في أوروبا مثل ما وجدتها في تركيا..

لكن الشعب له كلمته وقوته