المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التربية تتجه لتعيين ممرضات في مدارس البنات ضمن خططها التطويرية


عثمان الثمالي
09-30-2007, 06:00 AM
http://www.albarg.org/newsm/781.jpgعلمت برق أن وزارة التربية والتعليم تعمل حالياً على تنفيذ خطة للصحة المدرسية هدفها رعاية جميع منسوبي المدرسة من الطالبات والمعلمات من خلال إيجاد ممرضة في كل مدرسة من مدارس البنات في جميع مناطق المملكة والتي يبلغ عددها نحو 11650 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية.
وتهدف الخطة التي تسعى وزارة التربية إلى تحقيقها برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله العبيد لمواكبة التوجهات الحديثة للعديد من الدول المتقدمة في مجال الصحة المدرسية التي تعتمد على سياسات ترتكز على انطلاق خدمات الصحة المدرسية من المدرسة، بالإضافة إلى برنامج الإسعافات الأولية الذي يهدف من خلاله تعريف الكوادر التربوية بحالات الطوارئ والمخاطر البيئية المحيطة بهن وتدريبهن على الإسعافات الأولية والإخلاء لمواقع الخطر والخطوات الواجب اتخاذها لحين وصول الفرق المختصة.
وعلمت برق أن الوزارة تقوم حالياً بتفعيل التطبيق الميداني للبرامج الصحية المدرسية في هذه المدارس إلى أن يتم توفير الممرضات في هذه المدارس ولم يتم تحديد ذلك بفترة زمنية محددة لما تحتاج إليه العملية من إجراءات وتعليمات متعلقة بذلك ومعرفة الإمكانات المتاحة.
كما أنه سيكون في مقدمة البرامج التي سيتم تفعيلها برنامج المرشدة الصحية من خلال تأهيل إحدى العاملات بالمدرسة على أسس الصحة المدرسية لتعزيز صحة المجتمع المدرسي بالإضافة إلى تدريبهن على مواجهة المشاكل الطارئة والتعامل معها لحين وصول الفريق الطبي المختص. ويُعد هذا التوجه دليلاً على ما تشهده وزارة التربية والتعليم من تطور وما يسعى المسؤولون فيها إلى تحقيقه في ظل القيادة الحكيمة ليتوافق ويواكب الطالب أو الطالبة التقدم الذي تعيشه حالياً الدول المتقدمة في مجال التعليم ، كما أنه يساهم في توفير نحو 11 ألف وظيفة نسائية مقارنة بعدد مدارس البنات الموجودة حالياً في جميع المناطق.

بَنتْ الأصَآيلْ
09-30-2007, 06:50 AM
ّ¤؛`°؛¤مشكوررر عثـمان الثمالي¤؛`°؛¤ ّ

محمود عادل
11-09-2007, 12:56 AM
مشكور

عثمان الثمالي
11-09-2007, 11:38 PM
مشكور


ّ¤؛`°؛¤مشكوررر عثـمان الثمالي¤؛`°؛¤ ّ




لاعدمت هذا التواصل الرائع

شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكرااااا