المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 50 طائرة إسرائيلية تستعد لقصف إيران


أبو رامز
10-01-2007, 03:39 PM
المختصر/ عكاظ / ذكرت مصادر إسرائيلية أمس أن الخبيرين الأمريكيين وتني راس واوستن لونغ وضعا سيناريو الهجوم الإسرائيلي على المنشآت النووية الإيرانية. وكشف السيناريو أن 25 طائرة إسرائيلية من طراز اف 15 ومثلها اف 16 ستنطلق من القواعد الجوية الإسرائيلية محملة بالقذائف القادرة على تدمير المنشآت الأرضية لتخصيب اليورانيوم. وقال الخبيران الأمريكيان ان سلاح الجو الإسرائيلي لا يواجه أي مشكلة فنية في تنفيذ مثل هذا السيناريو مؤكدين عدم وجود مواقع سرية تابعه للمشروع النووي إذ يكفي تدمير محطة التخصيب في ناتانز وموقع التصنيع في أصفهان ومنشآت المياه الثقيلة في عراك ليتوقف المشروع الإيراني سنوات طويلة. وقالت المصادر إن المشكلة الأساسية التي ستواجه المخططين وصانعي القرار في إسرائيل حسب ما ذكره الخبيران الأمريكيان ستكون سياسية وتتمثل في أن التحليق من إسرائيل نحو إيران سيستوجب المرور بالأجواء التركية التي قد تعارض مثل هذا التحليق وسوريا التي ستحاول إسقاطها أما المرور في أجواء العراق فيستوجب مصادقة أمريكية. وتوقع الخبيران أن يكون هناك رد إيراني ومحاولة لضرب إسرائيل والقوات الأمريكية في المنطقة الأمر الذي يجب على المخططين أخذه بالحسبان ويشكل ورقة مساومة إسرائيلية أيضا، فالأمريكيون يعرفون أن إسرائيل تعرف انهم سيتضررون هم أيضا إذا هاجمت إسرائيل إيران. وفي طهران اكدت قوات المدفعية الايرانية التابعة للحرس الثوري ان المتخصصين الايرانيين في الحرس نجحوا في صناعة اجهزة استطلاع الكترونية يمكنها رصد الاهداف الامريكية في منطقة الخليج بشكل اوتوماتيكي طوال 24 ساعة دون توقف. وقالت المصادر الايرانية لـ «عكـاظ» ان الاجهزة الجديدة والتي تعرف باسم (الهدهد الايراني) لها القدرة على رصد تحركات امريكا البرية والجوية والبحرية في منطقة الخليج وان الاجهزة سلطت بشكل كامل على منطقة مضيق هرمز واضافت المصادر ان هذه الاجهزة تقوم بتصوير مكان العدو في المنطقة وبعد ذلك تشخص احداثياته ومكان تواجده عن طريق ارسال رسالة الكترونية الى المعنيين. واكدت أن الجيش اختبر هذه الاجهزة وقال مسؤول ايراني لـ «عكـاظ» ان انتاج هذه الاجهزة ستجعل الجنود والضباط يدققون في نقاط تقرب العدو حيث ان الرصد سيكون الكترونيا كما انه سيحدد هوية العدو ونوعية سلاحه بشكل كامل وان مياه الخليج تقع تحت سيطرة الاجهزة الاستطلاعية الايرانية.

سنا الهجرة
10-01-2007, 04:10 PM
اللهم سلط الظالمي على الظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين غانمين

برحمتك يا أرحم الراحمين

الله يعطيك ألعافية يا بو رامز

ابن ابي محمد
10-01-2007, 04:13 PM
أخي أبو رامز : الحرب أولها كلام . وهذه مرحلة الحرب النفسيه التي يهدف منها العدو تدمير المعنويات وممارسة الضغوط على الخصوم وتشتيت ألأنتباه وأغراض أخرى كثيره .
الحملة على أيران كلها من أجل أمن أسرائيل , ومن مصلحة الغرب وأسرائيل أن تثور حرب في الخليج تدمر كل ما أنجز من أنجازات لكي يضطر أهل الخليج لأعادة بناء ما دمر ته الحرب وهم بالتالي من ستصب أموال التعمير في خزائنهم .
مشكلتهم الوحيده التي تمنعهم هو الخوف من أرتفاع سعر البترول أولا , وعدم السيطرة على تفاعلات الحرب اللاحقة التي ربما تخرج عن السيطرة كليا وتتحول الى حروب أستنزاف تصل الى حدود أسرائيل .

أبو رامز
10-01-2007, 04:38 PM
سنا الهجرة
وابن أبي محمد
أشكركما على مروركما الكريم
هم بدأوها بإتهامات متبادله وتهديد متبادل فكل منهما يريد أن يكون مسيطرا في المنطقة
فأكيد المواجهة قادمة بين إسرائيل وإيران
حوالينا ولا علينا إنشاء الله

كريم السجايا
10-02-2007, 02:22 AM
الغساني 30-9-2007 19:18
ضرب أمريكـا لإيران .. تبعاته المباشرة سقوط دول و هلاك شـعوب
يبــدو أننا نقترب أكثــر فأكثـر من حرب جديده لكن ليست خليجيه رابعـه , و إنمـا قد تكون حربا عالميـه جديده تتشكل فيها خارطة الشرق الأوسط .
فالإشـارات الواصله كلها تشير الى حتمية الضربات و إقترابها , و من هذه الإشـارات:

* التحــرك الإنجليزي السريع بسحب القوات البريطانيه من المناطق المستقرة في جنوب العراق , و هذه أولى الإشارات بأن الإنجليز لن يتحملوا إبقاء جنودهم لقمة سائغه لغضبة شيعيه عارمه في الجنوب ستدعم من إيـران بشكل علني إذا ما تمت الضربات.

* التحذيرات الروسيـه لإيران من أن الضربات ستكون في أواخر شهر أكتوبر عام 2007 .

* التحرشـات الإسرائيليه بسوريـا بشكل متواصل لمحاولة إشعال الحلف الإيراني - السوري - لبنان حزب الله - إمارة حمـاس في غزة.

هذه المستجدات تضــاف إلى أيدليوجيـة اليمين المتطرف الحاكم في الولايات الأمريكيه المتحـده , و الذي ضحى إلى الأن بأكثـر من 3750 جندي أمريكي بخلاف مئات المليارات من أجل تحقيق هدفهم الأهم , ألا وهو تهيئة المنطقه لعودة المسيـــح و إضعاف أي قوى تقف أمامه بالأخص قوى شرق الفرات المذكورة في كتب العهد القديم .

و للوصول إلى هذا الهدف أمريكيـا , على المحافظين الجدد التحرك قبل بداية الإنتخابات القادمة , و التحرك قبل فقدهم للحكم ببداية عام 2009 , هذا الوقت الضيق يحتم إقتراب موعد الضربات.

إشــارات من ضفتي الخليج.

و إلى فترة قريبـه كانت الشعوب الخليجيه على الضفة الغربيه من الخليج يتذمرون من إرتفاع أسعار الحبوب بما فيها الأرز , لم تكن وسائل الإعلام هنـاك تقوم بشرح الأسباب , و أن أحـد أهم الأسباب في ذلك هو تحويل جزء من المصروف القومي الإيراني بشراء هذه الغلال و بأي سـعر إستعدادا لشهور طويله من الحصار كما يقول الإيرانيين و لكن الواقع يمتد إلى أبعد من حصار.

حتى حكام الدويلات الصغيره في الخليج يبدو أنه مررت إليهم تواريخ الضربه , و هاهو أمير قطر يزور العربيه السعوديه و ذلك لأن بلاده الصغيره تحمل أكبر قاعده أمريكيه في الخليج , مما سيجعل بلاده هدفا محققا للردود الإيرانيـه , فبالتالي كان عليه إيجاد مد استراتيجي بينه و بين الجارة الكبرى.

التبعــــــــــــــــــــات

الخليــج

لا نعلــم إلى الأن مدى إمكانية مشاركة الدول الخليجيه - باستثناء قطر المؤكد مشاركتها - في دعم الضربات الأمريكيه سواء بالمشاركه بسلاح الجو , أو السماح باستخدام القواعد ,أو المد اللجوستي للطائرات , او الإبتعــاد التام - وهو الأكثر حكمه - لكن دولة قطر ستكون مهدده بأن تعود عشرات السنوات الى الخلف إذا ما استهدفت منشئاتها النفطيه بالصواريخ الإيرانيه. فمشاركة الدول في الحرب يعني أنها فتحت الإحتمالات لضربات توجه الى منشئاتها الإقتصاديه الحيويه , و هذا يعني حدوث انخفاض في الدخل قد يمتد لسنوات عديده. و من المؤكد إنهيار أسواق المال في الدول الخليجيه خلال الضربات وهو ما سيتسبب بمضاعفة استياء الأوضاع الإقتصاديه.

الأرجح أن إيران ستقوم بإغلاق مضيق هرمز سواء عسكريا , او بشكل اغراق سفن محملة بالإسمنت لاعاقة حركة السفن التجاريه, و هذه ستؤثر على دول البحرين و الكويت بشكل جذري, بل قد تفاقم مشكلة الأسعار في جميع دول الخليج العربي بلا إستثناء , و قد يؤدي هذا إلى إنهيار في عملات الدول الخليجيه إذا ما تعرضت المنشئات النفطيه الى ردود الفعل الإيرانيه.

التحرك الشيعي , يعتمد على ما يحدث في العراق , فإن تحرك الشيعه في جنوب العراق بشكل جماعي قد يشجع هذا الجماعات الشيعيه الأخرى في المنطقه , و اظن ان اخطرها هي الجماعات في البحرين , هذا التحرك الشيعي قد يؤدي الى اخلال النظام في مملكة البحرين و قد تسقط الاسرة الحاكمه في البحرين , و قد تشهد الكويت تحركات شيعيه متزامنه مع تحركات شيعة جنوب العراق قد تستهدف المصالح الأمريكيه في الكويت.

هذا التحرك الشيعي سيكون مسوغا للقوات الأمريكيه بالتدخل عسكريا نحو أبار النفط في الخليج بداعي حمايتها من الموجه الشيعيه. و قد تضطر دول المنطقه للتعاقد مع شركات أمريكيه لإعادة ما دمرته إيـران و بذلك ستعود أرباح النقط الذي بيع خليجيا في السنوات الأخيرة مرة أخرى الى الخزينه الأمريكيه.

في حال ضرب المفاعلات النوويه الإيرانيه , فهذا بلا شــك سيحول منطقة الخليج الى منطقه موبوءه بالإشعاع النووي , فسترتفع معدلات الإصابه بالسرطانات بشكل اكبر مماهو عليه الأن , و تزداد نسبة الوفيات و الاجهاض و ولادة المشوهين , و قد تمتد هذه الاثار الى داخل شبه الجزيرة العربيه بشكل ما. يضاف الى ذلك تحويل الخليج العربي الى بحيرة مائيه ملوثه سيمتنع الناس عن اكل ما يخرج منه من اسماك و خلافه.

بلاد الشـــــــــــــام

سواء اتمسكت سوريـا بموقفها التحالفي مع ايران و دخلت الحرب , او لم تدخل فإسرائيل ستضربها لا محاله و السبب هو لضرب التجمعات الفلسطينيه في سوريا التي تعتبرها اسرائيل الممول الاساسي لما تسميه الإرهاب الفلسطيني , كما انها ستقطع جذور حركة حماس و الجهاد المتجذرة في سوريــا. كما إن ضرب الثكنات السوريه قد يشعل سوريا و يتحرك الشارع السوري لاسقاط نظام الحكم هناك , وهو الذي غدى مطلبا إسرائيليا و عربيـا.

سيتحرك حزب الله بلاشــك , و معه الفلسطينيين من حماس , و هاتين القوتين من الشمال و الجنوب قد تدخلان في معارك شرسه مع القوات البريه الإسرائيليه , و على الأرجح سقوط إمارة حماس الإسلاميه في غزة . لكن قد تغير ايران موازيين القوى لصالح حزب الله و حماس في حال قامت بتنفيذ تهديداتها و أرسلت صواريخ نحو قلب إسرائيل و إشغال إسرائيل داخليـا. و قد تقوم إسرائيل بافتعال حرب أهليه بين اللبنانيين خلال الأيـام القادمه و ذلك لاشغال حزب الله داخليا في جبهه داخليه ستكون خاسرة في حال شل يـد إيران في المنطقه.

كريم السجايا
10-02-2007, 02:25 AM
منقول كسابقه .
الغساني 01-10-2007 03:28 8.


إضافـــة هامــة للموضوع , أحببت إضافتها لأهميتها كونها صادرة من مركز عالمي موثوق ألا وهي مجموعة أكسفورد البحثيه : Oxford research group

و يمكن للمهتمين بالموضوع إنزاله - اتمنى لو أن كل خليجي سواء على الجانب العربي أو الفارسي لو يقرأ هذا البحث لأنه سيأتي يوما سيكون مهما له و لأطفاله - وهو موجود على صيغة PDF و متاح باللغتين الألمانيـه و الإنجليزيه , و هذا هو " الرابط ": http://www.oxfordresearchgroup.org.uk/publications/briefing_papers/iranconsequences.php

من أهم النقاط التي أبرزها المقال ما نصــه :

The most horrific impact of a US assault on Iran, of course, would be the potentially catastrophic number of casualties. The Oxford Research Group predicted that up to 10,000 people would die if the US bombed Iran’s nuclear sites, and that an attack on the Bushehr nuclear reactor could send a radioactive cloud over the Gulf. If the US uses nuclear weapons, such as earth-penetrating “bunker buster” bombs, radioactive fallout would become even more disastrous.

ألا و هي أولى التبعات التي ستتبع الضربات الأمريكيه لمفاعل بو شهر هو مقتل أكثر من 10000 إنسـان في الفترة المباشرة للضربات بسبب التسرب الإشعاعي و الذي يمكن أن تتكون لتغطي الخليج.

للأسـف الحكومات الخليجيه و لا الإيرانيـه لا تعبر لشعوبها عن هذه الأخطار , و لماذا لا تكون الشعوب على الضفتين تستحق العيش بمثل ما يستحقه الجندي البريطاني الذي بدأت حكومته بسحبه من هذه المنطقه التي ستكون أكثر العالم تلوثا بالإشعاع و النفط معا.


- حسب رؤيتي المتواضعه - فضرب إيران يعني إشعاع نووي و هذا يعني أزدياد حالات الأمراض المستعصيه علما بأن منطقة شرق العربيه السعوديه و شمال شرقها تعد من أكثر المناطق على مستوى العالم التي ارتفعت فيها معدلات أورام الثدي و القولون , فتخيل مع إشــعاع نووي كيف يتفاقم الوضع ؟ و ما أعرفه ان العاصمه السعوديه الرياض تستمد مياهها من الخليج العربي , و هذا يعني ان نسبة عريضه قد تتعرض للإشعاع من خلال شرب الماء الملوث .