المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عسى الديره ومن فيها فداك / الحلقه الثانيه.


منقاش
11-03-2007, 12:22 AM
تذكرون في الحلقه ألأوله أن ولد حياة شلوموا أبى من عزيمتي , وقال أن قهوته ألسماح له يشيل البلاوي (البترول) من تحتي وتحت مزرعتي قبل تجي الفاس في الراس وتميد ألأرض وتبتلعني ويغرق الجمل بما حمل في الزيوت , ويصبح المناقشه (آل منقاش) مضحكه للعربان وسالفه للركبان .
وتذكرون أني بشرته وقلت له عسى الديره ومن فيها فداك يا ولد شلومو.
بعدها سرحت وانا جالس معهم في أفكار وقلت في نفسي والله أسرجت في وجهك يا منقاش , ولو كانت مجاديك تمجدك وعندك كم قرش كان أشتريت محطة بنزيم وحطيتها في طرف واديك وركبت على البير مكينه ديزل سطحيه تشفط بها البترول من تحت الارض وتبيع على الرايحين والجايين بنص القيمه وتكسرعلى أهل المحطات .
وحد ما أنا في هالأفكار أصب واحقن فيها واضرب أسداس في أخماس الا وسويد الوجه رويعي الغنم طاب علينا , سلام وجلس في وسطنا وأقر أذنه كما المحقن يتسمع في كلامنا هو وقلال الخاتمه الثانين المشاكس والمخاوي ..
مالكم في طوالها ,, ناظرت في ولد شلومو وقلت يا ولد عمي , ويش تبون تعطوني من قروش البترول بعد تطلعونه ؟, جاوبني وقال : فالك السعد يا منقاش , البترول نبي نأخذ نصه على تطليعه حتى فم البير , ثم ناخذ نصف النصف الباقي على نقله حتى مواني الشحن , ثم ناخذ نصف النصف ألأخير على نقله في سفنا وتسويقه في أسواق البترول , يعني يصفي لك نصف نصف النصف .
قلت : يا ولد شلومو تراك برمت براسي حتى دخت ولا قدرت أفهم حسابك ,, تكفى فهمني الحسبه بالبداوي ,, يعني قلي مثلا يصفي لك نصف والا ثلاث أرباع .. رد عليه وقال : يصفي لك الثمين بشرط أنك تحفظه في بنوكنا بالدولار حتى لا ينسرق عليك من ربعك الحراميه .
كان رويعي يميل عليه ويحط فمه في أذني ويهمس فيها ويقول : لا يضحك عليك ولد بني كينكاع ,, قل له الثمين عندنا ورث المره أذا مات عنها رجالها , وانا ما أنا مرتكم مرمرتك مروه بنت مريمر ,, وان كان تبون البترول طلعوه ولكم الزفت بس ,أما البنزيم والديزل وباقي البواقي تبقى لي , والا خلو بترولي في أرضي لورعاني من بعدي . وترى بقاه مخزون يبي يزيد في غلاه مثل الشاه اللي تسمن في المعلاق .
ويوم قلت كلام رويعي لولد شلوموا وهو يزعل ويزبد ويربد ويتهدد ويتوعد ويقول : قبلك يا منقاش صدام يوم لوى ذيله وعصعص علينا قطعنا راسه , وبعده بشير السودان يوم تعكعك معنا وراح للصوانيه شوفنا نعكعك فيه .
كان رويعي يقوم وياخذ شلومو بيده ويقول : وسع بالك يا ولد عمنا وتعال أبغيك بيني وبينك في هرجة راس نصلح بها بينك وبين منقاش .
غابوا عنا شويه ولا ندري ويش قالوا لبعضهم , ثم عودوا علينا وتكلم رويعي وقال : شلومو أقنعته يروح لشركاه ويشاورهم في النصيفه لمنقاش ويرد علينا بجواب , والبترول يا منقاش ذهب مكنوز تحت ألأرض ما هو رعية غنم تبي من يسرحها ويضويها ويحميها من الذياب ويضرمها ,, لالا , هذا كنز وكلما بقى كلما زادت قيمته .
حاول المشاكس والمخاوي يتلقفون ويقولون كلمتين لكني ألتفت عليهم لفته شينه ونهرتهم وهزأتهم وقلت أنطموا ولا كلمه يا برابسه , وترون منقاش رايح يشره الناس كلها ويعطيهم منايح من البترول الا أنتم يا هالأثنين ياللي ما أنا قايل محرم عليكم نقطه واحده من بترولي , وخلوا أبو العوينتين صاحبكم أبو أمجد وباقي الشله ينفعونكم .
أفترقنا على هالكلمه , وبعدها ركبت حماري ومشيت في دربي , وزاد لحقني في السكه المتاعيس المخاوي والمشاكس ياخذون من لحيتي وخشمي ويسلمون ويترجون فيه للمسا وواجبي ,, قلت لهم تنحوا عني بعيد ,, وهو من متى يا مروحين عمركم عزمتوني والا وجبتم لي قبل تعرفون أن عندي بترول؟.
أنتشر الخبر كما يوم تنتشر النار في الهشيم وجلست بعدها أشهر وأنا أعيش عيشة الملوك معزز مكرم من القاصي والداني ما أحد يرد لي كلمه ولا جاه , ويداروني الناس كما يوم تداري البيضه لا تنكسر , ويتنقلوني ربعي ومعارفي من غدا على ذبايح عند هذا الى عشا ذبايح عند هذاك , واذا سولفت الكل ينصت وينعم لي, وتغير حالي لأحسن حال وانا ما عمري في ما مضى لي من عمر وجب لي أحد والا أستجنبني والا قبل جاهي . ولا أخفي عليكم أني أحسيت بزود في نفشي , وسرت أشوف الناس كما الذبان والصراصير, وكنت أهوجس وأقول أول ما تمتلي يديك يا منقاش قريشات أترك الديره واهلها وأرمي عليها ومن فيها بسبعه حصى وروح عيش مع ناس مريشين مثلك حتى لو كان عند عيال العم في تل أبيب وحيفا ويافا .
وبعد أنتظار كم من شهر الا وولد شلومو يدني في معداته ويكوم فيها في مزرعه لرويعي الغنم يفصلها عن مزرعتي جبل (منحيه عني مسافه بسيطه) , حسبتهم في البدايه غلطانين في المزرعه لكن بعد سعلت شلومو طمني وقال : أول نبي نشفط شوية بترول ماهي كثيره عند الرويعي أبلشنا فيها وهي ما تستاهل أتعابنا ثم بعدها نبي نحول يمك .
أثر رويعي الكلاب غدر بي مع ولد بني كينكاع يوم أختلى بشلومو بزعم أنه يوفق بيننا ,, واتفقوا يحفرون من مزرعة رويعي بالمايل (يعني على جنب كما يوم سوا الكويت ببترول العراق) ثم يشفطون بترولي وانا يا غافل لك الله , ويعطون رويعي نصف الثمين بدل الثمين اللي أبيت منه ..
وشهر وراء شهر وسنه وراء الثانيه وولد شلوموا يصبرني ويمنيني ويواعدني بقرب الفرج , وبعد مده طالت الا وهم هاك اليوم يرحلون في معداتهم بعذر أن الشركه حلوها وباعوها ويبي يجيبون غيرها ,, وبعد مراجعات ومرافعات وحدره وسنده وتعوب طالت وعرضت أكتشفت أن البترول أنسرق من تحتي وشفطوه كله بالمايل من مزرعة رويعي الكلاب الخاين , وتركوا مكانه تجويف فاضي تحت مزرعتي يمكن ينهار بها يوم من ألأيام ويبتلعها . واكتشفت أن العمده كان عميل لبني كينكاع وان له نسبه حطوها له في حسابه في بنوك الخارج .
صحت ونحت وشلحت ثيابي ولا خليت باب حاكم ولا محكوم الا طرقته أطالب بحقوقي لكن انبح صوتي بدون فايده , وبعد تعبت وفترت أستخلفت الله , واللي زادني غم على ما بي من غموم أن الناس أول ما عرفوا المقلب اللي وقعت فيه كثر عليه الشمات والمتشفين , وتنكر لي القاصي والداني وهجروني بعد العزايم والولايم يوم كان في وادي منقاش بترول.

فارس الظلام
11-03-2007, 12:48 AM
الأخ منقاش
حقيقة رواياتك فيها من الإبداع والطرافة والجرأة الشيء الكثير كما أنها تحتوي على أهداف سياسية واقتصادية ترسم بإيجاز ماقد يحصل في هذا البلد, وهذا يدل على أنك شخص مثقف وملم بأمور كثيرة في هذا الشأن قد تخفى على الكثير منا.
ولكن نود ان تبتعد عن الكتابة بلهجتك العامية البحتة وان تكون كتاباتك باللغة العربية الفصحى حتى يتسنى لكل من يدخل الى مواضيعك فهم كل ماترمي اليه هذه الشخصية الفذة ذات العقلية الجبارة المتخصصة في هذه الأمور من وجهة نظري وشكراً.

مخاوي منقاش
11-03-2007, 01:04 AM
وانا انصحك بالمغفل وطول عمري اقول انك مغفل ولا انا عمري ما خضعت للعم سام ( يد الصهابنه الطولى حول العالم)وانا لي اهداف استراتيجية ماني مثلك الدولار يلعب براسي مثل مايلعب رولاندينو بمدافعي ريال مدريدانا عدو الصهاينه وامريكا وهمي القدس وتحريرها والي يبييسوي اتفقات تكون ورا الابواب المغلقة على شان مايجي سقط القوم ويقلبون الطاولة علي فالصداقة عندي مصلح والاعلام وحربه هو الغطاء نتدثر بة واحيانا نوصلها للخشوم اما الناس ومندوبيينا يلعبون البوكر في ادغال صالات لاس فيجاس ومن رفع راسة لوحنا له بالننووي السياسة يا ابو نقشة لعبة كبار وانت الغب مع الصغار واتركني للمهمات الكبيرة اقلها افضحهم اما الشيخ شبلي والمشاكس

الشيهان
11-03-2007, 01:13 AM
الحمد لله رب العالمين اللي اعطاك على قد نيتك يامنقاش
حذرتك وانذرتك في مداخلاتي على الحلقه الاولى وقلت لك لاتبيع ربعك وديارك للصهاينه يامتصهين
وقلت لك ان نهايتك لن تكون على قدر عالي من الجمال والبهاء
لكن انت اصوك ولاتفهم وهذي مشكلة البدوا اذا طفحت كروشهم من النعمه ماعاد يلهمون خط الله ويحسبون انهم اللي ماكماهم وهم فنش في فنش
بسبب الخيانه اللى نويتها سلط الله عليك من هو اخون منك وشفطوا زيوتك من تحتك وانت فاتح فمك ولاهي غريبه عليك طلعت مثل حمارك عربي اصلي وهذا مثال حي للحمير العربيه ومستوى عقولها يوم انها تخلي الغريب يلصغ عليها وتنكع بربعها
حلال فيك ماجاك ولكل خاين نهايه والهبلان اللى ضيفوك وكيفوك وقضوا حياتم يضربون لك السلام مع البيبان والشبابيك تراهم اول الشامتين عليك لانهم ماحبوك الا لمصلحه وانت عارف ليش تزعل من هجرانم وانت خاين لهم من قبل
وحده بوحده والبادي اضلم

مشاكس
11-03-2007, 11:22 AM
يامنقاش ماللحب المسوس الا الكيال الأعور
وبعدين قل للمخاوي يامكثر مقاتيلك
أول الدروس فيك من زمان بس مسوي انك فهلوي

مخاوي منقاش
11-03-2007, 04:49 PM
اخوي ابو امجد انت تنفخ في قربة مشقوقة وانا عرفت لمنقاش ما احسن من خصرة(اغفاله)00
المشاكس /حلوة الحب مسوس والكيال اعور يعني من الزبيل الى الارض وبعدين تراني متواضع جدا يمكن توجه الكلام لي مباشرة واترك الرمزية قبل ما اقول لك فك من خيلك (قصدي حميرك عشرة )ولا تخلي منقاش واسطة لان منقاش معروف بنشر الشر بين الخلق وهي بضاعتة الثانية بعد جمع الدراهم الخظراء0
الاخ فارس الظلام/ اولا هو لايحسن الا هذه اللغة وثانيا- تراه مامن عقل (ملعابة )اذا احد شجعةوالله ان تلقاه مشرشح اللي على بالي علنا والنتيجة الحبس

منقاش
11-03-2007, 09:27 PM
يا الله مسا خير , يالله تكفينا شر عيال الحرام وبنات الحرام .
فارس الظلام : كلامك قهر الحساد وفقع قلوبهم وجا عليهم في مقتل , واشكرك على معرفتك لمعادن الرجال ولا هي غريبه على شرواك , لكن من يفهم الناس اللي ما تفهم ولا فيه أمل تفهم أمثال المشاكس والمخاوي وابو أمجد وباقي الشله التعبانه .
بخصوص سوالفي تراها ما تخص بلد معين أو شخصيه معينه , وغرضها ألأول الترفيه والتنكيت مع شوية مضمون , وموجهه لقله قليله يرتادون الأستراحه يبحثون عن الوناسه وتوسيع الصدر لا غير , وهذي القله القليله تفهم التقعر في العاميه ولا تحب الجد ولا اللغه العربيه .
الزبده : أشكرك على حسن ظنك بي ,ويسعدني أنك من اللي يقرون ما يكتب منقاش ويستمتعون بسوالفه .
مخاوي منقاش , أبو أمجد , المشاكس : ما أدري متى تعلمون الذوق والأدب وتصبحون أوادم وتحترمون سيدكم منقاش ,, ولا أدري متى تسيرون رجال مثل فارس الظلام وابو عبدالرحمن وابن سلمان وراعي السواني ومحدثكم منقاش وتتركون عنكم البربسه والمبربسين يا حراميه يا قطاع الطريق يا مشلحه. والشرهه ما هي عليكم , الشرهه على اللي يعبركم ويرد على خضارطكم .

بن داخل
11-03-2007, 10:39 PM
مخاوي منقاش
والله ودي أطلع لك كلام زين بس لساني مايطاوعني
والسبب قليل الخاتمه خويك
تدري باصبر عليك أنت والاخويك ماله الا النار الموقدة

أبو عبدالرحمن
11-03-2007, 11:19 PM
معوض خير يا شيخ منقاش..

شوف هذه المرة الثانية بعد المائة اللي الرويعي يضحك عليك!!!طيب إلى متى؟!!!

وبعدين ألف مرة قلنا لك ما لك إلا جماعتك خلك قريب منهم...شوف أش حصل لك الآن؟! القريب قبل البعيد طردك!!!

على العموم . لا تنس صلاة الجمعة تكلم الفقيه يطلب منهم السماح لك..

شبلي أبو الونات
11-04-2007, 12:02 AM
يا منقاش المتعوس متعوس لو علقوا في راسه فانوس
اما مخاوي منقاش ملتم على المتعوس يعني خايب الرجا ومثل ما قالوا التم المتعوس مع خايب الرجا
عشان كذه يا مشاكس على قولة محمد رضا ( هي كلمة ) طول ما تدي ظهرك لمنقاش ومخاويه عمر العلوم الردية ما تجي دربك
هذا منقاش وهذا مخاوية ولا يهون ابو امجد والذي هو من شيعة مخاوي منقاش وبالتالي هو مخاوي منقاش اس 2
وكل ما يدور ما هو الا مسرحية فلا تكن حاجب الستارة او من يؤدي دور المصفق
اعرف انك لك من اسمك نصيب , لكن عند الحق أواب

منقاش
11-05-2007, 12:31 AM
ابن داخل : تراني داخل عليك تبقى على جنب وعلى فمك الشحم معزز مكرم ,, ويش لك بالمشاكس اللي ما يسوى تبع حمار والا قياده , ولا هو رجال كفو مثلي أما واياك .
ابو عبدالرحمن : ويش نسوي ؟ , الرويعي خاين ولا أخون منه الا المخاوي والمشاكس ويزيدون عليه بالجبن .
أبو الونات : عدمتك أنت وابو أمجد قليل الخاتمه وأبو قواريرسويد الوجه .
المهم يخوان وين العمده والأقزوز المنسم ؟.وين خفوا ؟..

المبرِّد
11-05-2007, 01:17 AM
عساك ما تتهنأ يا حرامي .جيب فلوس جدي . يوم أنك جيت وتقول كم شهر وترجعها .المائة ألف

مخاوي منقاش
11-05-2007, 08:02 AM
الاخ ابن سلمان / انني اقدر موقفك من الفتن اللي تدور حولك وعدم وجود مرجع ديني يرتاح له قلبك ليفتيك في اهوال ماتمر به الاستراحه فاقول لك اولا-اطمئن وضع في بطنك رمان صيفي وبشومي غير مقشر فالدنيا لا تخلو من العلماء
ثانيا- ارجو ان تحط ثقتك المطلقة بالمخاوي وتستفتيه في امور دينك ودنياك فالله سبحانه فقهني في الدين وفي امور الدنيا الزينة والشينه واعطاني الله من الخبرة في امور اسال الله ان يعفو عنها وامور اخرى ترفع الراس واول فتوى لك خاصة ولعموم المسلمين اقول لا تتحرج من الرد على منقاش فمنقاش امريء فاسق يجوز مجادلتة بغير حق يشرط صفاء النية00
الشيخ شبلي تدير ظهرك تجي علىجنب اين ماتولي يدركك منقاش بسهامه00
ابن داخل انت داخل بمواقفك المايعة(بين بين) في بحر لجي وسيكون لك من اسمك نصيب فالخروج منه مستحيل لانك دائما داخل ولاكن لقرابتك لابن عزاب اوجه لك نصيحة لا تغتر بمنقاش فمنقاش شر لا بد منه 000اللهم اغفر لقومنا في الاستراحة فانهم لا يعلمون
ابو عبد الرحمن/ واسفاه على اصحاب العقول الراجحة كيف يلعب بها الشيطان منقاش حسبتك كجبال الاب في صلابتها وكالمحيط الهندي في عمقه وكصحار تاكساس في شراستها وكشلالات نياقرا في هديرها ولكن للاسف اراك اصبحت كنهر الامازون بالتوائه و كندا ليزا رايس في مراوغتها واحمد نجاد في تهوره وعلى الرغم من ذلك فساصلي وادعوا عموم المسلمين بالصلاة في جوف الليل الاخرو ان يقنتو ويدعو لك بالهداية والا سوف نطردك من المنتدى كما يطرد الاسد(هذه مجاملة) من غابتة او كما طرد منقاش من حظيرته 00

شبلي أبو الونات
11-05-2007, 08:48 AM
عوذه لاجل علومك يا لمخاوي انا بخلف ظنك وابي اعلن حلفي مع الشيخ منقاش وتراني مدحته بهذين البيتين الادمحين الاملحين

الله من ونة ونيتها معك يامنقاش =لاجل هذولا اليهود ومخاوي الاوباش
انا خويك وزاهب لهم برشاش = بين عيون الحرامي السروق المنحاش

مشاكس
11-05-2007, 01:05 PM
بن داخل
تستاهل ماجاك
من زمان قلت لك البيت اصرف لك

بن داخل
11-05-2007, 01:10 PM
مخاوي منقاش
الظاهر ان حاسة الفهم عندك مفقودة
أنا أقول انك رجال تستاهل التقدير هذا الكلام من أول
بس لكرهي امنقاش
كرهت خويه بالمجاورة
والا اليوم عرفت ان الطين من هاك العجين
بس مايصلح لك الا رجال مثل مشاكس
يمسح بك بلاط المنتدى

مخاوي منقاش
11-05-2007, 04:44 PM
ابن داخل والمشاكس والشيخ شبلي /// انا سالت صديق لي تخصصة علم نفس وقال اذاتبي تعرف معدن الرجال اسثيرة ويطلع على حقيقتة وانت يبن داخل احسن الثلاثة معدن صحيح لا ترقى الى معدن ابن عزاب ولاكن شي اهون من شي واذارايت معدن ابو الونات والمشاكس نرضي بمعدنك ونعتبرة ذهب واما الاثنين فالمشكس اعلن توبتة وقبلناه على علاتة واما ابو الونات فسيطردة منقاش ويعود كالص يوم يسرق اهله ويمسكونة بالجرم المشهود000

أبو عبدالرحمن
11-05-2007, 10:45 PM
لالالا....لا تروح بعيد...

هل تراني أصبت بالجنون حتى أقف مع منقاش الأقشر!!!

هذا الأقشر ما ترك أحد إلا أنقلب عليه...شوف الشاعر الكبير أبو عادل كيف مدحه بقصيدة عصماء.لكن ما أستطيع وصف ندامة أبي عادل على هذه القصيدة!!

العمدة مروق المنقة
11-06-2007, 12:18 AM
ياواد منقاش يابكاش اش تبغى ياواد تودينا لحايل ترى احنا مبصوطين في مكة ومن بصطنا صرنا شعار ونقول شعر شقر
تخيل حضري ويقول شقر

مات ابونا وامنا قعـد الدهـر مـا جالهـا خطـاب
والواحد منا يشيل اكبر حجر ويطـق راس الثانـي
مـن هـو المجنـون يتـزوج مـره ذولا عيالهـا
ثم خذنا وقت لا حنا نفكـر فـي الـزواج ولا هـي
لين جانا بو علي متلبـسٍ مشلـح وراكـب خيـل
بعضنا قال ارفضوه وبعدهـا سلـم بالامـر الواقـع
لان من يقدر يرد الفاس لا منه وقع فـي الـراس
واثر جدي كان مليونير تاجـر واثـر محـدٍ داري
وامنا صارت وريثة ملك ابوهـا بعـد بوهـا مـات
واثر عمي بو علي ما صدق ارسل في علي واخوانه
كوش عالتركة وسما البيت كلـه بيـت ابـو علـي
والله يا عم بو علي يا بعضنا انه ميتٍ من جوعـه
يشحذ الكبريت من جـاره ويتديـن ريـال بخـوه
وانـت واولادك بخيـر ونعـمـه اللهم لا حـسـد
ما دامك عايش على مال امنا واحنا نقل لك يا عـم
يـا تنادينـا نجـي ناكـل معـك يـا طلـق امنـا

شبلي أبو الونات
11-06-2007, 12:50 AM
ياواد منقاش يابكاش اش تبغى ياواد تودينا لحايل ترى احنا مبصوطين في مكة ومن بصطنا صرنا شعار ونقول شعر شقر
تخيل حضري ويقول شقر

مات ابونا وامنا قعـد الدهـر مـا جالهـا خطـاب
والواحد منا يشيل اكبر حجر ويطـق راس الثانـي
مـن هـو المجنـون يتـزوج مـره ذولا عيالهـا
ثم خذنا وقت لا حنا نفكـر فـي الـزواج ولا هـي
لين جانا بو علي متلبـسٍ مشلـح وراكـب خيـل
بعضنا قال ارفضوه وبعدهـا سلـم بالامـر الواقـع
لان من يقدر يرد الفاس لا منه وقع فـي الـراس
واثر جدي كان مليونير تاجـر واثـر محـدٍ داري
وامنا صارت وريثة ملك ابوهـا بعـد بوهـا مـات
واثر عمي بو علي ما صدق ارسل في علي واخوانه
كوش عالتركة وسما البيت كلـه بيـت ابـو علـي
والله يا عم بو علي يا بعضنا انه ميتٍ من جوعـه
يشحذ الكبريت من جـاره ويتديـن ريـال بخـوه
وانـت واولادك بخيـر ونعـمـه اللهم لا حـسـد
ما دامك عايش على مال امنا واحنا نقل لك يا عـم
يـا تنادينـا نجـي ناكـل معـك يـا طلـق امنـا

مرحوم يا من مات وهو ما عرف حل عمرية بن خطاب
دابم الدوم مخلي الاول ولا يجي الا الثاني
كل ما تعرض عليه تطلبه الشور قام وعيالها
حتي يحدك الزمان وتاخذ مرة اهلها من دلهي
يا منتظر من ابو علي رفدة و لا يجيك الا بخلا خيل
ما يطير طير في السما الا احتره تراه على منقاره الواقع
فاسك مصدي ويقابله شايل القدوم والعتل والف راس
اليني تعبت يا لعمدة بصراحة و لا ني اقدر اجاريك في الشقر

@ بن سلمان @
11-06-2007, 01:01 AM
الاخ ابن سلمان / انني اقدر موقفك من الفتن اللي تدور حولك وعدم وجود مرجع ديني يرتاح له قلبك ليفتيك في اهوال ماتمر به الاستراحه فاقول لك اولا-اطمئن وضع في بطنك رمان صيفي وبشومي غير مقشر فالدنيا لا تخلو من العلماء
ثانيا- ارجو ان تحط ثقتك المطلقة بالمخاوي وتستفتيه في امور دينك ودنياك فالله سبحانه فقهني في الدين وفي امور الدنيا الزينة والشينه واعطاني الله من الخبرة في امور اسال الله ان يعفو عنها وامور اخرى ترفع الراس واول فتوى لك خاصة ولعموم المسلمين اقول لا تتحرج من الرد على منقاش فمنقاش امريء فاسق يجوز مجادلتة بغير حق يشرط صفاء النية00

مخاوي منقاش لا نشك في مرجعيتك الدينية وفي فقهك واعرف ان فتاواك حول التقيا مع منقاش محل تقدير واحترام كل اعضاء الحوزة وفي مقدمتهم ابو امجد فلا حرمنا الله عمامتك وفقهك

@ بن سلمان @
11-06-2007, 01:02 AM
ما شاء الله عليك يا لعمدة انت وشبلي
لا تحرمونا تواجدكم وابداعاتكما في المنتدى الشعري

المشتاق
11-06-2007, 01:16 PM
كله قرقر فايده مافيه

مخاوي منقاش
11-06-2007, 02:15 PM
يابن سلمان بارك الله فيك ووالله لا ادري هل هذا قدح ام ذم ولاكن كما يقول المثل خشمك منك لوهو عوج

@ بن سلمان @
11-06-2007, 06:32 PM
يابن سلمان بارك الله فيك ووالله لا ادري هل هذا قدح ام ذم ولاكن كما يقول المثل خشمك منك لوهو عوج
يلوموني اذا حطيت برطم على برطم
ما ادري وش تبي ؟
نسكت !! ما خليتنا
نتكلم !! ما هو عاجبك

منقاش
11-06-2007, 09:51 PM
صدقوني يا(اللي في بالي ) من أول واحد الى آخر واحد فيكم بما فيكم العمده والمشاكس وابن داخل وابو عبدالرحمن والمخاوي وابوا الونات الى آخر الشله التعبانه .
أقول صدقمني أني ما أتشرف أحالف مع أي واحد ميكم , واني لو ألاقيكم في الميدان لاحتاشكم قدامي مثل يوم يحتاش التيس الجفرات الجرب , وبعدين من اللي قال لكم أن منقاش يحتاج أحد فيكم يقف معه ؟. منقاش جبل ما تهزه الريح مثل المرحوم عرفات .
الزبده ترون التيس راعي الكنفيوتر اللي أرد عليكم منه محتاج كنفيوتره , وميعاد الفتى والذيب بعد أصلح كنفيوتري .

فارس الظلام
11-07-2007, 01:18 AM
صدقوني يا (اللي في بالي ) من أول واحد الى آخر واحد فيكم بما فيكم العمده والمشاكس وابن داخل وابو عبدالرحمن والمخاوي وابوا الونات الى آخر الشله التعبانه .
أقول صدقمني أني ما أتشرف أحالف مع أي واحد ميكم , واني لو ألاقيكم في الميدان لاحتاشكم قدامي مثل يوم يحتاش التيس الجفرات الجرب , وبعدين من اللي قال لكم أن منقاش يحتاج أحد فيكم يقف معه ؟. منقاش جبل ما تهزه الريح مثل المرحوم عرفات .
الزبده ترون التيس راعي الكنفيوتر اللي أرد عليكم منه محتاج كنفيوتره , وميعاد الفتى والذيب بعد أصلح كنفيوتري .

صح لسانك يامنقاش

وابشر بعزك وبصراحة باين عليك قدها وقدود وان كان يلزمك مساعدة ترانا حاظرين

الشيهان
11-07-2007, 01:38 AM
مايخسى الا انت وبوش واولمرت وكندليزا يامناقش ياخفاش يابو خياش
من انت وماذا تساوى على خريطة وجهاء العالم اللى اولهم بلامنازع انا ومخاوي منقاش الاول مكرر والفرق بننا السن لان الترتيب بالاصغر طبعا ولا لاحد دخل لاننا متفاهمين على الباصات والتهديف

مخاوي منقاش المله الفاضل الشيخ الحجه الحافظ العلامه الامام بعلمه الناشرلدينه المبايع لمليكه المخلص لوطنه الرافع لعلم بلاده المحافظ على رصيده المزحلق لبعض الامور حفضك الله ورعاك ياشيخنا ونفع بعلمك وكفاك الله شر حاسدٍ اذا حسد

شبلي أبو الونات
11-07-2007, 08:24 AM
صدقوني يا(اللي في بالي ) من أول واحد الى آخر واحد فيكم بما فيكم العمده والمشاكس وابن داخل وابو عبدالرحمن والمخاوي وابوا الونات الى آخر الشله التعبانه .
.

ما ينفع فيك لو يوخذ قلبك وينقع في دوا غسيل ثم يجلى بفيري ويصفى و ينشف لترجع وتسب حتى خوياك مثلي الا اذا انك ما تقرا والا كان عرفت اني خويك يا مضيع الخوي
ارجع وشوف وش قصدت فيك يوم الحرامية سرقوا بترولك

مخاوي منقاش
11-07-2007, 09:12 AM
ياابا الونات الم اقل لكم اني لكم ناصح امين انه مجنون ثمالةولكني اقول لكم لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي

أبو عبدالرحمن
11-07-2007, 10:44 AM
يا جماعة حاولوا البعد عن بعض الألفاظ ـ رجاءً ـ

منقاش
11-07-2007, 02:30 PM
أنا متعسف يبو عبدالرحمن , ترى أسمك أنجط بالخطا لأن الشغله كانت بالجمله , وترى المقصود ابو أمجد , لأجل كذه لاهنت أطمس أسمك وحط بداله ابو أمجد وابو هاشم .
أما الألفاظ النابيه اللي جات في الرد ترى ما حطيتها وأشك في واحد من المشرفين أنه غير كلامي يبغي الناس يزعلون مني وانا تعرفني ما أزعل أحد الا بالقطله والدبسا ولساني على خفيف أحرمش به عند اللزوم الملزمه.
أنما سامحني وتراك أنت وابن سلمان عينين في راس , وابيع كل اللي في منتدى الأستراحه كلهم بفص ثوم ولا أفرط في حلفي معكم يا هالأثنين.

منقاش
11-07-2007, 02:49 PM
صح بدنك يا فارس الظلام , ومنقاش ما يستغني عن فزعة شرواك من الرجال خصوصا بعد كثروا الخونه اللي ضدي مع المخاوي الزفت .

أبو عبدالرحمن
11-07-2007, 05:23 PM
أما السماح ..فما حصل منك قصور..شيخ ولد شيخ..

وأما الحلف..لا والله ...خلني في عشي..ولا أريد أحد يشمت بي!!!شوف أبو عادل بطل يدخل الاستراحة من حلفك الأقشر...

مخاوي منقاش
11-07-2007, 08:57 PM
على طاري ابو عادل تكفى يبو عبد الرحمن ان كان سطل تمر يردة تراني جاهز ابو عادل انصدم صدمة نفسية من ابو زفتة منقاش وكان ينور الاستراحة واما منقاش ترى ماينفع فية الا العين الصفراء لانه ماهو كفو للحمراء الحمراء لها اهلها لكن يابو عبد الرحمن لي عتب بسيط جدا جدا احس احبانا ان عصبية الجاهلية تميلك لمنقاش وترى اخوة الاستراحة اقوى من اخوة القرابة اذا فقهو

سنا الهجرة
11-07-2007, 10:50 PM
على طاري ابو عادل تكفى يبو عبد الرحمن ان كان سطل تمر يردة تراني جاهز ابو عادل انصدم صدمة نفسية من ابو زفتة منقاش وكان ينور الاستراحة واما منقاش ترى ماينفع فية الا العين الصفراء لانه ماهو كفو للحمراء الحمراء لها اهلها لكن يابو عبد الرحمن لي عتب بسيط جدا جدا احس احبانا ان عصبية الجاهلية تميلك لمنقاش وترى اخوة الاستراحة اقوى من اخوة القرابة اذا فقهو


ما أظن فيه فقيه يرضى بما في دهاليس هذي الاستراحة

وانت يا مخاوي منحاش

نصيحتي لك تترك الفتاوي لاهلها وخلك في مقالشت منقاش واعوانه وتكفيك

أما الفتاوي والردود ماشوف لك أي اجابة مقنعه والناس احرجوك بأسئلتهم وانت علمك على قدك

عاد تكفى لاتجيني مطفي النور تراها نصيحة ان عجبتك والا خلها ,,,,,,,,,

مخاوي منقاش
11-08-2007, 11:06 AM
الاخ الشاعر القدير سناء الهجرة /لوسالت اخينا ابن سلمان لقال ان المخاوي راعي دهاليس ومنقاش عارفني يوم انا وياه بالصين انومه الساعه 11 واطلع ادج في دهاليس كوانزو بس الحمد لله على طاعة الله وطلب العلم والتثقف واما ان الفتاوي ماعجبتك فسلمك الله انا اكتب لكل الطبقات ماهو بس للطبقة المثقفة امثالك وانا لا اخفيك سرا ما احد يقدر يقول برم من ناحية الفتاوي ولا التهم جاهزة اما ارهابي او ليبرالي ونظرا للعلاقة الطيبة معك فلك الخيار اما ان تقول علامة عصرة او انك احد الاثنين السابقين وللبيب بالاشارة يمشي على السراط المستقيم هاه الظاهر اني جيتك مولع الانوار كلها ومركب زينون دمت لي