المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رابطة علماء فلسطين تعتبر "صحيفة الأيام" معادية للدين


محمود عادل
11-12-2007, 12:54 AM
مفكرة الإسلام: اعتبرت رابطة علماء فلسطين صحيفة الأيام الفلسطينية الصادرة من الضفة الغربية والمدعومة من قبل حكومة محمود عباس معادية للإسلام والأخلاق وتدعو لمحاربتها على خلفية رسم كاريكاتوري نشرته مسبقًا.
واستهجنت رابطة علماء فلسطين في بيان لها اليوم السبت قيام صحيفة الأيام بنشر رسم كاريكاتيري حول جلسة المجلس التشريعي الأخيرة، معتبرة الصحيفة ومن يقف في صفها "معادٍ لدين الله عز وجل لوطنية والأخلاق والقيم".
واستنكرت الرابطة الإساءة الواضحة لأصحاب اللحى والتي احتوى عليها الرسم وانطوى على معان ودلالات مخالفة لشرع الله عز وجل.
وكانت صحيفة الأيام قد نشرت رسمًا كاريكاتيريًا لنواب ملتحين في إشارة إلى نواب حركة حماس ويستهزئ بهم الأمر الذي اعتبرته رابطة علماء فلسطين استهزاء بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم.
وأكدت رابطة علماء فلسطين أن السخرية بدين الله تعالى تخرج صاحبها من ملة الإسلام، وأن الذي جاء في صحيفة الأيام هو استهزاء بسنة من سنن رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، واحتقار لأصحابها وتشويه لهم.
واعتبرت رابطة علماء فلسطين صحيفة الأيام المدعومة من عباس شريكة للصحف الدانماركية حيث جاء في بيان الرابطة: إن هؤلاء الذين فعلوها، نشر الرسم الكاريكاتيري، هم شركاء للدانماركيين الذين استهزئوا بدين الله ونبيه الكريم"، في إشارة للرسوم التي نشرتها بعض الصحف الدنماركية والأوروبية والتي رسمها رسام دنمركي استهزأ بها بالإسلام والنبي بمحمد صلي الله عليه وسلم.
واعتبرت رابطة علماء فلسطين صحيفة الأيام، صحيفة "معادية للدين" وأن كل من يتعاطى معها ويشجعها أو يحميها فهو في صفها "معادٍ لدين الله"، داعية حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية إلى اتخاذ موقف صارم ضدها.
ودعت العلماء جميعًا إلى اتخاذ موقف حاسم من منطلق الدين والعلم ضد هذه الصحيفة، مطالبة المثقفين والسياسيين إلى مقاطعتها.
يشار إلى أن صحيفة الأيام تصدر من الضفة الغربية وكثيرًا ما تشن هجومًا على حركة حماس وعلى حكومة تسيير الأعمال بغزة وهو ما حذرت منه حركة حماس في أكثر من مناسبة.