المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كشف حالات «نصب» جديدة في نقل المعلمات بالرياض والطائف والدواسر


بن سالم
11-14-2007, 02:03 PM
كشف نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات سمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود لـ«عكاظ» عن ضبط حالات جديدة من سماسرة نقل المعلمات في كل من مدينة الطائف ووادي الدواسري بالاضافة الى متابعة قضية اخرى بالرياض. سموه قال ان الوزارة وبالتعاون مع الجهات الامنية رصدت بعض الحالات التي قبضت عليها واحالتها الى الجهات المختصة، مشيرا الى ان الوزارة ليس من اختصاصها القبض او التحقيق او فرض العقوبات مؤكدا ان عدد الحالات قليلة. وطالب نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الجميع بالتعاون مع الوزارة بالابلاغ عن اية حالة وعدم الانخداع بهؤلاء المحتالين وذلك لعدم استطاعتهم تقديم المساعدة في اي نقل او تعيين لانها تتم بطريقة محكمة. واكد سموه انه سيتم تثبيت حوالى ثلاثة آلاف معلمة خلال اسابيع كمرحلة اولى وستتبعها مراحل اخرى وهي الآن لدى وزارة المالية.
النقل المدرسي
وحول النقل المدرسي قال ان الوزارة وقعت عقدا مع احدى المؤسسات الوطنية بمنطقة المدينة المنورة تشمل كلا من المدينة والعلا وينبع حيث ستبدأ بتنفيذه بالمدينة المنورة مع بداية النصف الثاني وستليها المناطق الاخرى وهناك بحث مع المسؤولين في وزارة المالية.
وذكر سمو الأمير الدكتور خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود أن الوزارة تعمل ضمن خطط محكمة لتنفيذ مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم حيث نحتاج لخطط تنفيذية محكمة حتى نضمن ان ينفذ بالصورة المطلوبة.
معلمات محو الأمية
وحول عقود معلمات محو الأمية اكد سموه أن الوزارة عملت على انقاص العدد الذي تحتاجه من معلمات محو الأمية هذا العام الى 15 الفا خلاف الاعوام الثلاثة الماضية التي بلغت 25 الفا، مؤكدا أن هناك تفاهما مع وزارة المالية بإحداث وظائف كافية للقضاء على عقود محو الأمية ليصبح جميع معلمات محو الأمية على عقود رسمية.
المباني المستأجرة
وعن انتهاء ازمة المباني المستأجرة قال انه وفق خطط الوزارة ستكون مع نهاية عام 1432هـ 1433هـ عند توفر الاراضي الكافية والتمويل.
وكان سمو نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات وقع أمس بمكتبه عقود انشاء تسعة مباني لادارات التربية والتعليم لتعليم البنات بمبلغ يصل لأكثر من مائتين واربعة وعشرين مليون ريال لبعض ادارات التربية والتعليم لتعليم البنات بالمناطق والمحافظات، وذلك تنفيذا لخطة الوزارة لمقابلة النمو المتزايد ولإحلال المباني المستأجرة بمبانٍ حكومية.
وشمل التوقيع عددا من المشاريع وهي إنشاء مبنى ادارة التربية والتعليم لتعليم البنات في كل من منطقة عسير وتبوك وحائل وبيشة وجازان والجوف والحدود الشمالية وحفر الباطن ونجران.

محمود عادل
11-14-2007, 04:19 PM
مشكور

جداوي
11-19-2007, 05:21 PM
يعطيك العافيه