المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إخماد حريق في مدرسة الفتح الابتدائية بالطائف


عثمان الثمالي
01-04-2008, 08:35 AM
http://www.albarg.org/newsm/1599.jpgنجا أكثر من 230 طالباً بمدرسة الفتح الابتدائية بالطائف من كارثة كادت أن تؤدي بحياتهم عندما التهمت النيران غرفة وكيل المدرسة بالكامل والواقعة في الدور الثالث في ظل تواجد الطُلاب واستعدادهم لبدء الطابور الصباحي في بدروم سُفلي الأمر الذي دفع إدارة ومنسوبي المدرسة من المُعلمين من إخلاء الطُلاب في وسط الشارع المُقابل للمدرسة الواقعة في حي ضيق بشارع التلفزيون وبمنطقة مأهولة بالسُكان.

فرق الدفاع المدني مصحوبة بدوريات أمنية مع فرق من الهلال الأحمر تواجدت على الفور في مباشرة الحالة لحظة تصاعد دُخان النيران من نافذة غرفة الوكيل المُطلة على الشارع حيث تمت السيطرة على الحريق دون حدوث أي إصابات تُذكر كون المدرسة أخلت الطُلاب في وقت سريع على الرغم من ابتعادهم عن موقع الخطر. وكشف مصدر بالدفاع المدني بأن الحريق كان ناتجاً عن طريق التماس بالأسلاك الموصلة بالحاسب الآلي بغرفة الوكيل فيما علم بعض أولياء أمور الطُلاب الساكنين بالقرب من المدرسة عن الحريق وعادوا بعد أن كانوا قد أوصلوا أبناءهم إليها ومنهم من سحب ابنه ومنهم من وقف لحين انتهاء الحالة وغادر مطمئناً وشوهدوا مجموعة من المُعلمين والذين يزيد عددهم عن 20 معلماً قد رافقوا الطلبة بوسط الشارع وأشرفوا على تواجدهم لحين انتهاء الحالة فيما شوهد مجموعة من الطُلاب خصوصاً الصغار في الصف الأول يبكون وكان لتواجد المعلمين معهُم دور في تهدئتهم.

من جهته، أشار مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بإدارة التربية والتعليم للبنين في محافظة الطائف عبدالله بن عيضة الزهراني إلى أن مدير عام التربية والتعليم للبنين بالطائف محمد بن سعيد أبو رأس باشر الموقع، وأشرف على عملية إخلاء الطلاب. وذكر الزهراني أن الحريق حدث في 3 أجهزة حاسب آلي وآلة تصوير، مشيرا إلى أن الحريق لم يمس نتائج الطلاب حيث إن هناك نسخة منها في خزينة المدرسة. وقال إن اليوم الدراسي استمر كالمعتاد بعد إطفاء الحريق.

أبو عبدالرحمن
01-04-2008, 11:49 AM
أن مدير عام التربية والتعليم للبنين بالطائف محمد بن سعيد أبو رأس باشر الموقع، وأشرف على عملية إخلاء الطلاب

من شب على شيء شاب عليه!!!

الحمد لله على سلامة الطلاب والمعلمين..

محمود عادل
01-04-2008, 06:43 PM
الحمد لله على سلامة الطلاب والمعلمين

فاعل خير
01-04-2008, 07:28 PM
يا اخي كلام جرايد

مدير التعليم لم يحضر

والذي حضر هو الصخيري

وواحد من التعليم (( الزهراني ))

وانا من ضمن الحضور بحكم قرب عملي من مكان الحادث

لاحظ الطلاب بدون حقائب
وكان هناك ماس كهربائي و غرفة الوكيل في الدور الثاني بعيد عن الطلاب

لذا جرى التنويه