المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التربية تعلن عن 2402 وظيفة شاغرة بتعليم البنين


اليزيدي
02-11-2008, 01:09 AM
التربية تعلن عن 2402 وظيفة شاغرة بتعليم البنين
اعتماد الخطة التشغيلية لإدارة النشاط الطلابي


أعلنت وزارة التربية والتعليم عن حاجتها لشغل 2402 وظيفة بمختلف ادارات التربية والتعليم لتعليم البنين في المناطق والمحافظات ما بين المرتبة الاولى وحتى المرتبة السادسة بمسميات متعددة. تتوزع هذه الوظائف على المراتب الاولى (66)، الثانية (294)، الثالثة (637)، الرابعة (365)، الخامسة (431) والمرتبة السادسة (365) وظيفة. وأوضحت الوزارة ان الراغبين في التقدم الى هذه الوظائف عليهم التوجه الى وزارة الخدمة المدنية وتقديم مسوغات التعيين والخضوع لأنظمة الخدمة المدنية. من جهة ثانية اعتمد نائب الوزير للبنين د. سعيد بن محمد المليص الخطة التشغيلية للادارة العامة للنشاط الطلابي للعام المالي 1428/1429هـ، التي ارتكزت الى عدد من المرتكزات الرئيسة من ابرزها سياسة التعليم في المملكة وخطة التنمية الثامنة والتوجيهات السامية الكريمة آخذة في الاعتبار المستجدات العالمية والتغيرات المجتمعية. ووجه المليص مديري التربية والتعليم بتأمين مستلزمات الانشطة اللاصفية وتوزيعها لكل مدرسة حسب المبالغ المخصصة لكل ادارة تربية وتعليم ووفق الآلية التي تضمنها مشروع الخطة، وقد اكدت الخطة منظومة من القيم والمهارات التربوية كأولوية تسعى للاسهام في تحقيقها من خلال مجموعة من البرامج والانشطة اللاصفية التي تنظم في بيئة المدرسة وانطلاقاً منها نحو البيئة المجتمعية المحلية والعالمية حيث بدا ذلك واضحاً من خلال الاشارة الى اهمية الاعداد المبكر للاسهام في مختلف مجالات النشاط في المدرسة بانشطة توعوية واثرائية متنوعة بالتزامن مع مواعيد الايام والاحداث الوطنية والعالمية لتحقيق مستوى مناسب من الاندماج الواعي في الحياة المجتمعية، كما ابرزت الخطة مجموعة من الأسس الادارية والتربوية التي ينبغي مراعاتها عند وضع الخطط التشغيلية على مستوى المدرسة او على مستوى ادارة التربية والتعليم، يأتي في مقدمتها التركيز على استخدام اساليب التعلم بالترفيه، وتعزيز اهداف المواد الدراسية، وتوجيه محتوى الانشطة والبرامج لتنمية القيم الايجابية ولمعالجة ابرز المشكلات السلوكية ومما يسهم في استثمار اوقات الفراغ لدى الطلاب خاصة في الفترات المسائية واثناء الاجازة الصيفية.
وقال مدير عام النشاط الطلابي د. ناصر القرني ان الخطة تضمنت كماً جيداً ومتنوعاً من البرامج والانشطة المرتبطة بتحقيق قيم ومهارات نظمت في اطار تربوي مختصر مما يساعد المدرسة وادارة التربية والتعليم على صياغة خطتها التشغيلية ضمن نسق عام يراعى قدراً كبيراً من المرونة التي تلبي خصوصية البيئة المحلية وحاجاتها ويتيح مساحة شاسعة من الابداع والابتكار.
كما اكدت الخطة اهمية مشاركة الطلاب في تخطيط وبناء البرامج والانشطة وتنظيمها وتنفيذها بما يحقق مشاركة اكبر قدر ممكن من طلاب المدرسة في مختلف مجالات الانشطة الرياضية والعلمية والاجتماعية والكشفية والفنية والثقافية وبما يتناسب مع ميول واتجاهات كل طالب بحسب الامكانات المتاحة بالمدرسة وادارة التربية والتعليم.
ومما يميز الخطة التشغيلية انها برمجت اهم الاجراءات الادارية المطلوبة من قبل ادارات التربية والتعليم لارسالها الى الادارة العامة للنشاط الطلابي وفق جدولة زمنية محددة مسبقاً وذلك تخفيفاً من التعميمات المرسلة خلال العام الدراسي وللتأكيد على اهمية الاعداد والتجهيز المبكر لاجرائها.

@ بن سلمان @
02-11-2008, 01:26 AM
يعطيك العافية اليزيدي على المتابعة
والله يرزق شبابنا