المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملف ضحية طريق الجنوب الى حقوق الانسان.. وصحة الطائف تبرئ الطبيب


بن سالم
02-19-2008, 08:43 AM
تدرس الجمعية الوطنية لحقوق الانسان بالطائف ملف وفاة الشاب عايض الحارثي اثر خضوعه لعملية جراحية في المستشفى التخصصي وذكر عضو الجمعية عادل الثبيتي انه سيتم رفع تقرير تفصيلي عن الواقعة الى وزارة الصحة. وتتهم اسرة المتوفى طبيبا عربيا بارتكاب اخطاء ادت الى رحيله بعد غيبوبة استمرت لنحو اسبوعين. وتعود مجريات الحادث الى 21/ 1/ 1429هـ عندما تعرض عايض الحارثي الى حادث سير على طريق الجنوب ونقل الى المستشفى التخصصي بالطائف بسيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر وبعد الفحوص وعمل الاشعة تبين اصابته بكسور في الفخذين استلزمت تنويمه لحين اخضاعه لعملية جراحية في اليوم التالي. ويقول شقيقه خالد ان حالته كانت مستقرة ويتناول طعامه بصورة اعتيادية ويتجاذب اطراف الحديث مع اقاربه. ويضيف خالد ان طبيبا من جنسية عربية حضر الى غرفة شقيقه المصاب وطلب اجراء الجراحة وعقب العملية دخل عايض في غيبوبة تامة وتردت حالته واصيب بجلطة في الشريان وتوقف القلب وبعد صراع مع المرض لفظ انفاسه بعد اسبوعين من الغيبوبة في الوقت الذي كان فيه الطبيب يتمتع باجازته.
وتطالب اسرة المتوفى الجهات المعنية بتقصي الحقائق ومحاسبة المتسبب وعززت مطالبتها برفع شكاوى الى وزارة الصحة وامارة منطقة مكة المكرمة وحقوق الانسان.
مضاعفات تراكمية
من جهة ثانية برأ المتحدث الرسمي في صحة الطائف سعيد عبدالله الزهراني الطبيب من مسؤولية وفاة المصاب مرجحا المضاعفات التراكمية فيما حدث لعايض الحارثي.
وقال ان الشاب الراحل مقعد منذ سنوات وخضع لأكثرمن جراحة سابقة وبعد تعرضه لحادث سير اجريت له عملية غير انه تعرض الى جلطة مفاجأة لم يكن للطبيب دور فيه.
وأكد المتحدث الرسمي في صحة الطائف ان ملف القضية سيحال الى الهيئة الصحية الشرعية لاتخاذ الاجراء المناسب.