المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متى وكيف تقدم طلباً للوظيفة ؟؟


ورد الجوري
02-26-2008, 03:58 PM
المعلومات المقدمة هنا هي نتيجة خبرة سنوات عدة ساعدت فيها الالاف من الرجال والنساء على تسويق خدماتهم ومؤهلاتهم بفعالية.
ولقد أثبتت التجارب أن الأساليب التالية توفر الوسائل الفعالة والمباشرة لجذب طالب الوظيفة الذي يعرض خدماته وصاحب العمل للتعاون معاً.
1- الإعلان في الصحف والمجلات: وهذه وسيلة تعطي نتائج مرضية لأولئك الذين يسعون للحصول على وظائف مكتبية ووظائف إدارية عادية.
أما طلب وظيفة محددة أو مركز معين فيحتاج الى إعلان تفصيلي وبارز خصوصاً إذا كان من المراتب التنفيذية لأنه يجذب الانتباه أكثر من الإعلان العادي.كذلك يجب تحضير صيغة الإعلان من قبل شخص مختص يفهم كيفية صياغة صفات طالب الوظيفة بالشكل المناسب.
2- تقديم طلبات التوظيف المباشرة: الى مكان العمل وتكون موجهة الى الشركة أو الشخص الذي يحتاج الى الخدمة التي يمكن ان يقدمها الموظف, ويجب ان تكون الطلبات مطبوعة على الآلة الكاتبة بنظافة وموقعة بخط اليد, ويؤفق طلب التوظيف بنبذة مختصرة عن مؤهلات طالب الوظيفة ويمكن الاستعانة بمختصين لتحضير الطلبات والاستمارات وموجز المؤهلات الشخصية.
3- طلب الوظيفة عبر المعارف الخاصة: أي عبر أشخاص على معرفة بشخصية طالب الوظيفة, وهنا يمكن أن يسعى طالب الوظيفة لمقاربة صاحب العمل عبر صديق مشترك.
وهذه الوسيلة مميزة خصوصاً في حالة أولئك الذين يسعون للحصول على مراكز تنفيذية ولايرغبون في "طرح" أنفسهم علناً في سوق الوظائف.
4- طلب الوظيفة بمقابلة شخصية: يمكن في بعض الحالات أن يقدم طالب الوظيفة نفسه ذاتياً الى صاحب العمل ويرفق ذلك ببيان عن مؤهلاته.

منقــــــــــــــــــــول

Naif
02-26-2008, 04:24 PM
جزاكي الله خير ورد الجوري عالمشاركه المتميزه

H Y T H A M
02-27-2008, 01:55 PM
شكرا لكم ورد الجوري

ورد الجوري
03-01-2008, 04:24 PM
مشكورين على المرور
يعطيكم العافيه