المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتذار رئيس تحرير صحيفة مغازينت النرويجية النصرانية


Naif
02-11-2006, 10:38 AM
وهذا ايضا بعد فضل الله من ثمرااااااااااات العمل الجماعي فالاتحااااااد قوة

اعتذر رئيس تحرير صحيفة مغازينت النرويجية النصرانية فيبرون سلبيك رسميا عن إعادة نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

وجاء اعتذار رئيس التحرير في مؤتمر صحفي جمعه صباح اليوم برئيس المجلس الإسلامي محمد حمدان ووزير البلديات والاندماج النرويجين، إضافة إلى رئيس الحزب النصراني النرويجي داقفين هيبروتين.

وحمل المؤتمر الصحفي اعتذارا رسميا صريحا قدمه رئيس التحرير سلبيك، وجاء في صيغة الاعتذار التي تم الاتفاق عليها مسبقا "أنا ألوم نفسي لأن الشعور الديني للمسلمين قد جرح في يوم العاشر من الشهر الجاري عندما أنزلنا الصور المسيئة للرسول الكريم ولم نكن نعرف المكانة التي يحتلها في نفوسكم".

وأضاف سلبيك "أنا لم أكن أفهم كم هو مؤلم نشر هذه الصور، لذلك أعتذر، أعتذر عميقا لما سببته هذه الرسوم من جرح وانكسار بين المسلمين". وقال سلبيك أيضا إن "المعرفة التي حصلت عليها في هذا الأسبوع جعلتني أعرف أن نشر هذه الصور لم يكن موفقا".

قبول الاعتذار
من جانبه قبِل رئيس المجلس الإسلامي النرويجي محمد حمدان صيغة الاعتذار، وابتدأ بقراءة آية من القرآن الكريم "وليعفوا وليصفحوا" وعفا الله عما سلف، وأكد أنه من الضروري بمكان الاعتذار الواضح والصريح عن الإساءة التي لحقت بمشاعر المسلمين بنشر الرسوم الساخرة بالنبي الكريم عليه الصلاة والسلام.

وذكر في وقت سابق أن مساعي تدور في العاصمة النرويجية أوسلو بين المجلس الإسلامي النرويجي ونظيره النصراني وأطراف من الحكومة للخروج من الأزمة المتفجرة، وأكد محمد حمدان أن المسلمين في النرويج لن يقبلوا بصيغة الاعتذار السابقة، وقال "لن أكون محاميا للشيطان".

ومن المقرر أن يعقب المؤتمر الصحفي مؤتمر آخر لأئمة المسلمين ويتوقع أن يتم قبول صيغة الاعتذار التي قدمها رئيس تحرير الصحيفة النصرانية، وذلك لوقف الأزمة التي أعقبت إعادة نشر الصحيفة الرسومات المسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.


الله إنا نبرأ إليك مما صنع هؤلاء من إساءة لنبيك الكريم صلى الله عليه وسلم


s7.gif s7.gif

abonayf
02-11-2006, 12:47 PM
قال تعالى
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ }محمد7

فيه نوع من الناس مايفهم غير بالضرب على مؤخرته ليفهم بأنه ليس له الحق بأمتهان وتحقير الشعوب وهم كثر ولعل هذا اولهم والبقية تأتي .

ابو فهد
02-11-2006, 06:40 PM
قال تعالى

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ }محمد7
فيه نوع من الناس مايفهم غير بالضرب على مؤخرته ليفهم بأنه ليس له الحق بأمتهان وتحقير الشعوب وهم كثر ولعل هذا اولهم والبقية تأتي .