المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اكتشاف الكنز


مناهل
04-05-2008, 03:23 PM
لقد خلقك الله تعالى لحكمة عظيمة وأودع فيك كنوز كثيرة لا توجد عند غيرك لأنه لا توجد نسخة مطابقة لك بين البشر جميعاً ، فأنت شخصية مختلفة عن غيرك فلا تحاول أن تقلد وتتقمص شخصيات الآخرين ، ولا مانع من أن تستفيد من سير العظماء والمبدعين .

أنت مخلوق مكرم (ولقد كرمنا بني أدم ) وقد خلقك الله في أحسن تقويم(ولقد خلقنا الإنسان في أحسن تقويم ) وأوجدك في هذه الحياة لكي تعمرها وتعيشها وتسعد فيها وتبني أخرتك من خلالها.

ألا تعلم أن لديك طاقة هائلة وعقلا لو جمعت كل أعمال الاتصالات في العالم وعرضت على عقلك لقام بها في جزء من الدماغ لا يتعدى حجمه حبة الفول .
يقول العلماء أنه لو تم تغذية المخ بمعلومات تساوي (10) معلومات كل ثانية ولمدة (60) سنة متواصلة ليلاً ونهاراً بدون توقف فإن مقدار ما تم تغذيتة في المخ من هذه المعلومات يعادل واحد على مليون من حجم العقل ( فتبارك الله أحسن الخالقين)

هذا سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم يكشف الكنوز التي بداخل أصحابه فيقول : (أرحم أمتي بأمتي أبو بكر ،وأشدهم في أمر الله عمر ، وأشدهم حياء عثمان ،وأقضاهم علي ، وأعلمهم بالحلال والحرام معاذ بن جبل ، وأفرضهم زيد بن ثابت ، وأقرؤهم أبي بن كعب ، ولكل قوم أمين وأمين هذه الأمة أبو عبيدة بن الجراح )

هذا الكنز شيئ فطري بداخلك وأنت وحدك من تستطيع استخراج أفضل ما لديك من الكنوز والإمكانات فمرحلة اكتشاف الكنز – الذي بداخلك - هي أهم مرحلة في حياتك لأنها سترسم مسارك في الحياة ،هذه المرحلة تتطلب منك أن توقظ نفسك وتسأل نفسك من أنا ؟؟ما دوري في الحياة ؟؟ ماذا أعرف عن نفسي؟؟ لماذا خلقت؟؟ كيف أكتشف نفسي ؟؟ كيف أنقب عن الكنز الذي بداخلي وأكتشفه ؟

الرجل العاقل هو الذي يفتش في خفاياه عن الكنز الذي لديه ليعرف رسالته في الحياة وليعرف قيمته الذاتية و نقاط قوته وحدود طاقته فاكتشافك للكنز الذي بداخلك سيجعلك تنطلق إلى القمة ، وتغير حياتك للأفضل ، وسيجعلك تشكر ربك في كل حين على أن هداك لإكتشاف الكنز الذي بداخلك الذي هو من صنعه جلَّ وعلا .

كتبه : عبد الملك صالح عراف

Naif
04-06-2008, 01:49 PM
مشكور اخوي مناهل عالمشاركه المتميزه والموضوع الررررائع

مناهل
04-07-2008, 02:20 PM
جزاك الله خيرا