المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد التقنية


عثمان الثمالي
04-15-2008, 07:40 AM
خمسة معالجات من إنتل سنترينو أتوم الجديدة لأجهزة الإنترنت النقالة

http://www.alriyadh.com/2008/04/15/img/176075.jpg

الرياض - م. حسن الأمير:
طرحت شركة إنتل قبل ايام خمسة معالجات جديدة من طراز أتوم، وتقنية المعالجات سنترينو أتوم لأجهزة الإنترنت النقالة (MIDs)، وللحلول الحوسبية المبيتة.
وتشمل حزمة التقنية المعالج (والذي كان يعرف بالاسم الرمزي "سيلفرثورن") بالإضافة إلى رقاقة واحدة مزودة برسوميات مدمجة تتيح قدرات أشبه بقدرات الحاسوب الشخصي، وتجربة إنترنت متكاملة، وعمر بطارية أطول للأجهزة الصغيرة التي يمكن وضعها في جيبك. ويخطط المصنعون في مختلف أنحاء العالم لطرح أجهزة الإنترنت النقالة (MIDs) المستندة إلى تقنيات إنتل بدءا من الصيف القادم.
وتعد أجهزة الإنترنت النقالة (MIDs) بحق أجهزة يسهل حملها تتيح أفضل تجربة إنترنت مع جهاز صغير بحجم الجيب. وستسمح للمستخدمين بالتواصل، والترفيه، والحصول على المعلومات، ومواصلة استخدام البرامج الإنتاجية أيضا أثناء تنقلاتهم، ومن المتوقع أن تمثل هذه الأجهزة فئة جديدة من الجيل المقبل من مشغلات الفيديو، وأدوات التجول، والأجهزة اللوحية المتقاربة، وغيرها من المنتجات الاستهلاكية النقالة المستندة إلى الإنترنت.
وتتضمن تقنية المعالج إنتل سنترينو أتوم، والتي أطلق عليها سابقا الاسم الرمزي "مينلو"، أول معالج إنتل أتوم تطلقه الشركة على الإطلاق (اسمه الرمزي سابقا "سيلفرثورن"). وهذا المعالج - وهو أصغر وأسرع رقاقة في العالم تحت 3واط - يتمتع بنطاق طاقة حرارية تصميمية يتراوح بين 0.65و 2.4واط (مقابل 35واط في حواسيب اليوم النقالة التقليدية)، ونطاق طاقة متوسطة بين 160- 220ميللي واط ونطاق طاقة خاملة بين 80- 100ميللي واط. halameer@alriyadh.com