المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد التقنية


عثمان الثمالي
06-09-2008, 07:36 AM
http://www.alriyadh.com/2008/06/09/img/096067.jpg


الرياض - عبدالله الجليفي:
محول أشرطة الفيديو الى ملفات رقمية
من الواضح ان كل شخص كان يملك جهاز تسجيل فيديو في السابق او مايطلق عليه اسم VHS وهذا الجهاز كان الجهاز الاساسي لعرض كل ما تحتويه حياتك من لحظات لا تنسى عندما قمت بتصويرها على كميرات الفيديو. او أفلام كنت تمتلكها. ولا يزال هناك من يرغب في مثل هذه الطريقة لعرض الأفلام ويأبى ان ينضم الى العالم الرقمي الجديد. ولكن تستطيع الان وبفضل هذه الفكره الرائعة من شركة اكسيون من ان تقوم بتحويل أشرطة الفيديو تلك VHS Tapes الى ملفات رقمية تستطيع حفظها على شكل اسطوانات DVD او على شكل ملفات تعمل على جهاز PSP او على جهاز iPOD من ابل. كما تستطيع ان تحتفظ بها على شكل ملفات MPEG4 وبهذه الطريقة تستطيع تخزين جميع افلام الفيديو الخاصة بك على قرص صلب واحد ولست في حاجة في أن تقوم بالبحث عنها في كل مرة كما ان الخوف من ان تبدأ جودة تلك المقاطع بالتلف مع مرور الوقت سوف تتلاشى حيث ان كل مقاطع الفيديو الخاصة بك اصبحت على شكل ملفات رقمية. والطريقة سهلة جدا حيث تقوم بإدخال اشرطة ال VHS بداخل هذا الجهاز وربط الجهاز مع جهاز كمبيوتر اخر ومن ثم تحويل تلك الأشرطة كما تستطيع ان تقوم بربط كميرات الفيديو القديمة التي كانت تستخدم الاشرطة ايضا بنفس الجهاز ومن ثم نقل كل محتويات تلك الكاميرات الى اجهزة الكمبيوتر ليتم تحويلها الى ملفات رقمية تستطيع الاستفادة منها.

سامسونج تقتحم اجهزة الهواتف المحمولة GPS
اطلقت سامسونج عملاق الإلكترونيات والإتصالات مؤخرا أحد احدث اجهزتها الهاتفية المتنقلة وهو الجهاز Samsung G810 وهذا الجهاز الجديد من سامسونج هو عبارة عن هاتف متحرك يحتوي على محدد مواقع عالمية GPS ونظام ملاحه كما هو متوفر على أجهزة سامسنوج i550 وi560 ويحتوي أيضا على برنامج قوقل أرض Goole Earth قد تم تنصيبة مسبقا على النظام ويعمل على جهاز ال GPS المدمج في اللوحة الأم للجهاز. وقد تم وضع برنامج Navigon على هذا الموديل من سامسونج والذي يعطيك التوجيهات الصوتية حول مسار رحلتك وايضا الخرائط اللازمة لمنطقتك. ولكن هذا البرنامج كما هو الحال في أجهزة نوكيا يحتاج الى تسجيل بعد فترة اسبوعين من التجربة لكي تتمكن من استخدام نظام الإرشاد الصوتي. ويحتوي هذا الجهاز الجديد على كاميرا رقمية تقوم بإلتقاط صور رقمية بدقة تصل الى 5ميجابكسل مع تقريب بصري يصل الى 3اكس.

شاهد وتحكم بمحتويات جهاز الاي فون على التلفزيون
هارمون كاردون أحد الشركات المصنعة للإلكترونيات أطلقت مؤخرا منصة خاصة بجهاز الأي فون والأيبود توتش واسمتها الجسر الثاني او Bridge || وهذا الجهاز البسيط في الصناعة ذو الأداء العالي يقوم بنقل كل محتويات جهازك الاي بود او الاي فون وعرضها على شاشة التلفزيون الرقمية او ما يسمى ب LCD TV ويستطيع هذا الجهاز فعل ذلك بفضل جهاز مستقبل الفيديو AVR 340 وهو جهاز يقوم بتحويل ما يحتويه كل من جهاز الاي فون وجهاز الاي بود على شاشة تلفزيونك ليس هذا فحسب بل تستطيع ان تقوم باستعراض ما يحتويه جهاز الاي فون او جهاز الاي بود الخاص بك وذلك عبر جهاز التحكم عن بعد Remote Control الذي يسمح لك بالتحكم بقوائم اجهزة الاي فون والاي بود. وبذلك تستطيع استعراض كل ما تريد فعله على جهاز الاي بود وذلك على الشاشة الكبيرة.
جهاز ترفية منزلي من سوني هل اقتنيت مؤخرا أحد أجهزة التلفاز الجديدة وذلك لصالة منزلك الجديد وهل هو من تلك الأجهزة التي تقوم بعرض الصورة بدقة عالية او ما يسمى ب Full HD الان تستطيع ان تكمل تلك الصالة بهذا الجهاز الجديد من سوني. فقد اطلقت سوني مؤخرا جهاز الترفية المنزلي VGX-TP25E والذي تستطيع من خلالة استخدام تلفازك الجديد كجهاز كمبيوتر بالإضافة إلى العديد من الخيارات التي يقدمها جهاز الميديا سنتر من تخزين ما يطيب لك على التلفاز على القرص الصلب. وايضا مشاهدة تلك التسجيلات بطريقة عرض رائعة كما تستطيع ان تقوم بتصفح الإنترنت والدخول على موقع يوتب وتحميل ما تريد من المقاطع ومشاهدتها على شاشة تلفازك الجديد. ويحتوي هذا الجهاز الأنيق ذو اللون الأسود اللامع على مشغل اقراص زرقاء او ما يسمى ب Blue Disks وايضا على قرص صلب داخلي. كما يحتوي على منافذ USB . ولعل اكبر عيب في هذا الجهاز هو سعره الجنوني الذي يصل الى 10الاف ريال مما يجعل اقتناء مثل هذا الجهاز امرا صعبا ويفضل استبداله بثلاث اجهزة محمولة بنفس القيمة. ولكن سوني تعتقد ان منتجاتها يجب ان تكون مرتفعه السعر لأن اسمها هو سوني.

مدهش
06-09-2008, 09:06 AM
مشكور أخي عثمان

أبو عبدالرحمن
06-09-2008, 09:39 AM
تطورات مذهلة

محمود عادل
06-09-2008, 03:15 PM
مشكور على المتابعة