المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد التقنية2


عثمان الثمالي
08-06-2008, 07:34 AM
http://www.alriyadh.com/2008/08/06/img/068058.jpg

الرياض - عبدالله فهد الجليفي:
الجميع على اهبة الاستعداد للاستمتاع بإجازاتهم الصيفية وتلك الإجازات تتضمن ذكريات جميلة قد لا تتكرر لذلك يحرص العديد من القراء على تسجيل تلك اللقطات والذكريات والاحتفاظ بها.

كاميرا فيديو من هيتاشي
قامت شركة هيتاشي مؤخرا بطرح كاميرا فيديو رقمية جديدة مميزه. تتميز بقدرتها على تسجيل لقطات ومقاطع الفيديو على القرص الليزري الجديد القرص الأزرق او ما يسمى ب Blue Disk بحجم 8سم. كما تستطيع الكاميرا التسجيل أيضا على أقراص الدي في دي العادية. وليس هذا فحسب بل تحتوي أيضا على قرص صلب داخلي يتسع لما مساحته 30جيجا من الفيديو عالي النقاء بفضل تقنية ال HD. كما تقوم هذه الكاميرا بالتخزين على شريحة ذاكرة من نوع SD/SDHC وتحتوي الكاميرا على عدسة إلتقاط عريضة بدقة تصل الى 7ميجابكسل. الأمر الذي يسمح بالتقاط صور غاية في الروعة والجمال، وقد قررت هيتاشي اطلاق اسم BF9H كاسم لهذه الكاميرا.
سامسونج تطرح محمولها الجديد بتقنيات الجيل الثالث وwifi
طرحت شركة سامسونج في القارة الأوربية مؤخرا أحد أحدث أجهزتها المحمول متعددة الاستخدامات فكون هذا الجهاز يحتوي على تقنية الاتصال عبر الجيل الثالث وتقنية الاتصال بالإنترنت السريعة فهو أيضا يحتوي على شبكة اتصال لا سلكية WiFi وأيضا يحتوي هذا الجهاز على تقنية البلوتوث الرقمية. كما يحتوي الجهاز على محدد مواقع او نظام ملاحة GPS مدمج. ولكن الرائع في هذا الجهاز هو احتواؤه على كاميرا رقمية لا نظير لها فعندما ترى هذا الجهاز للوهلة الأولى تبدأ بالتفكير هل هو جوال مدمج به كاميرا ام كاميرا مدمج به جوال. وفي الحقيقة انه يحتوي على الاثنين معا فالكاميرا المدمجة بدقة تصل الى 8ميجا بكسل كما انها متعددة الاستخدامات فبإمكانها ان تلتقط صور سريعة جدا وذلك بفضل سرعة الالتقاط التي تصل الى 120لقطة بالثانية عند استخدام الفيديو. كما تحتوي على فلاش من نوع xenon. وتحتوي على مانع اهتزاز ليس هذا فحسب بل يحتوي الجهاز على ذاكرة داخلية تصل الى 16جيجابايت من المساحة التخزينية لتخزين ما تقوم بإلتقاطه او تصويره .
@ في حالة وجود أي استفسار في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات ارسل رسالة قصيرة على الرقم 88522تبدأ بالرمز 444يتبعها النص والاسم ، أو عبر البريد الالكتروني للصفحة. ask@alriyadh.com

الهـامـــور
08-08-2008, 11:51 AM
يعطيك العافيه