المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من الطائف


مدهش
10-23-2008, 02:31 PM
تأخير الجداول يجبر طالبات جامعة الطائف على "الغياب الجماعي"


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) عبدالعزيز الضبعاني :
رغم أن الأسبوع الثالث لبدء الدراسة قد شارف على الانطلاق لم تصدر عمادة القبول والتسجيل في جامعة بنات الطائف حتى الآن جداول الطالبات مما اثار استياء الكثير من الطالبات وأولياء امورهن وعزى الكثير من أولياء امور الطالبات الى ان تأخير تسليم وتوزيع الجداول يعود الى سوء في التنظيم لدى ادارة الجامعة مؤكدين بأن هذا التأخير تسبب في تغيّب عدد كبير من الطالبات وتسجيلهن في كشوفات الغياب من قبل اساتذة الجامعة .
حيث اضطررن الطالبات للغياب الجماعي طالما انه لم يتم تسليم جداول يتم التحضير لها والدراسة بشكل نظامي.
وقد ذكر أحد المواطنين لـ( سبق ) أن ذلك الأمر تسبب في تأخير كبير في تدريس المناهج الدراسية المقرر للجامعة مما يترتب على ذلك من اخفاق في تحصيل المعدل العام الدراسي بالجامعة وغياب لكثير من الطالبات وأشار المواطن الى أن ابنته لم تستلم الجدول حتى الان مطالباً ادارة الجامعة بسرعة اتخاذ اجراء عاجل حول هذه المشكلة خصوصاً واننا قد دخلنا في الاسبوع الثالث..

مدهش
10-23-2008, 02:38 PM
إثر خلافات بين الاثنين..مواطن يقتل آخر في مركز ميسان بالطائف


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) فارس المشعل
شهد مركز ميسان بمحافظة الطائف مساء أمس الأول جريمة قتل راح ضحيتها مواطن في العقد الثالث من عمره على يد مواطن آخر استخدم سلاحاً نارياً في تنفيذ الجريمة حيث أطلق القاتل عدة أعيرة نارية تجاه القتيل كانت كفيله بإنهاء حياته وذلك على إثر خلافات بين الاثنين.
الجهات الأمنية والطبيب الشرعي باشرت موقع الجريمة وتم القبض على القاتل ويجري التحقيق معه فيما تم نقل جثة القتيل لثلاجة المستشفى..

مدهش
10-23-2008, 02:38 PM
لجنة من الصحة وحقوق الانسان والشؤون الاجتماعية زارتها في المستشفى .. تحسن حالة "ليلى" معذبة الطائف


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) عبدالعزيز الضبعاني
في الوقت الذي تحسنت فيه الحالة الصحية للطفلة ليلا والتي سبق وأن تعرضت للتعذيب من والدها في محافظة الطائف زار مدير الشؤون الصحية بالطائف د .عبدالرحمن بن عبدالله كركمان يرافقه فريق طبي متكامل وبحضور مدير مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف واللجنة الوطنية لحقوق الانسان بمنطقة مكة المكرمة واعضاء من دار الحماية الاجتماعية بالطائف زاروا الطفلة المنومه في مستشفى الملك عبدالعزيز حيث اطمئن الفريق على صحتها واكد مدير الشؤون الصحية عقب نهاية الزيارة بان حالة الطفلة في تحسن ولله الحمد مشيراً الى انها تسير الى الافضل باذن الله .
من جانبه ابدى عضو لجنة حقوق الانسان لـ( سبق ) سعادته بالاهتمام الكبير الذي تلقاه الطفلة من قبل الجهات المختصة بالشؤون الصحية ودار الحماية الاجتماعية ولجنة حقوق الانسان وذكر أن متابعة الحالة ستستمر حتى خروجها من المستشفى وتسليمها لدار الحماية الاجتماعية اوتسليمها لأحد اقاربها حسب اختيار الطفلة وفق تنظيم يكفل حمايتها وعدم تكرار ذلك لها مستقبلاً ، وافاد ان الحالة كانت في بدايتها صعبة للغاية الا انه ولله الحمد تحسنت ومن حسن الى أحسن ، وواختتم حديثه قائلاً بان الجمعية ستواصل متابعة الاجراءات النظامية والشرعية بهذا الخصوص حتى نهايتها تماماً .
الجدير بالذكر ان (سبق) انفردت بنشر حادثة التعذيب في حينها.

ما ما دو
10-23-2008, 03:04 PM
يعطيك العافية أخي الفاضل

@ بن سلمان @
10-25-2008, 01:39 AM
إثر مماطلات المحكمة وإدارة السجن في إنجاز معاملاتهم .. إضراب 50 سجيناً عن الطعام في سجن الطائف العام


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) فارس المشعل :
واصل أكثر من 50 سجيناً في سجن الطائف العام اضرابهم الجماعي عن الطعام لأكثر من 30 ساعة حيث لم يتناول سجناء عنبر الحق الخاص الطعام منذ عصر أمس وحتى مساء اليوم الجمعة.

ويأتي إضراب السجناء عن الطعام نتيجة مماطلة إدارة السجن والمحكمة العامة في إنجاز قضاياهم وإطلاق سراحهم حسبما أفادوا ، كما ترددت أنباء داخل السجن بأن أحد أهم اسباب الاضراب هو المضايقات التي يتعرض لها سجناء عنبر الحق الخاص من أفراد أحد العنابر المجاورة لهم وحدوث مناوشات وتهديدات دون وجود تدخل من رجال الأمن.

هذا وتحاول إدارة السجن إنهاء اضراب السجناء وصرف الطعام لهم خوفاً من تطور القضية خاصة بان سجن الطائف شهد الكثير من المشاكل في السنوات الاخيرة لعل ابرزها جريمة القتل التي حدثت في أحدى المضاربات الجماعية داخل السجن.

--------------------------------------------------------------------------------

@ بن سلمان @
10-25-2008, 01:40 AM
إهمال طبي يفقد مواطنا طفلهُ ورحم زوجته بمستشفى خاص بالطائف


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) خاص :
فقد مواطن طفله ، فضلا عن تعرض زوجته لأزمة صحية انتهت باستئصال رحمها ، بسبب إهمال طبي وقع فيه مستشفى خاص بالحوية بالطائف .
وكان المواطن (ف الازوري) ادخل زوجته للولادة بأحد المستشفيات الخاصة بالحوية فطـُلب منه التوقيع على إقرار بموافقته على إجراء عملية لها في حالة الضرورة ، ثم ذكروا له بعد ذلك أن الجنين متوفى وخوفاً على سلامة الأم سيتم إجراء عملية قيصرية لاستخراجه.
وبالفعل أدُخلت ألام غرفة العمليات حيث استغرقت العملية ما يقارب 9 ساعات متواصلة ، فأثار ذلك استغراب الزوج ، قبل أن تخرج الزوجة من غرفة العمليات وتنقل إلى العناية المركزة في حالة حرجة للغاية .
وأتضح بعد ذلك أن الزوجة لديها نزيف حاد داخل الرحم جراء العملية الأولى فأدخلت مرة أخرى للعمليات لتخرج بدون رحم إلى العناية المركزة مجددا .
وفيما لا تزال المريضة بالعناية المركزة بالمستشفى وقد تفاقمت حالتها وحصلت التهابات في جسمها، طالب الزوج بإنصافه من هذا الظلم الذي وقع عليه ، مشيرا إلى ضرورة نقلها فوراً لأي مستشفى آخر وتشكيل لجنة فورية للحالة السيئة التي ألمت بزوجته .

فاعل خير
10-25-2008, 06:51 AM
أصبحنا واصبح الملك لله

صقر قريش
10-25-2008, 03:26 PM
بن سلمان لايكون شغال مخبر سري في الطائف
يعطيك العافية وما تشوف شر في زمن الفتن ومن عاش خبر

الشيهان
10-26-2008, 01:36 AM
مدهش وبن سلمان خفو علينا شوي وش السالفه مافيه اخبار حلوه تفتح النفس والله صار الواحد في الطايف يمشي ويتلفت الله يجيرنا

صدق الرجال اللي سال الشيخ عن اهل الطايف

@ بن سلمان @
10-26-2008, 01:37 AM
بينها أدوية مخدرة محظور تداولها .. سرقة أدوية بـ "150 ألف ريال" من مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) فارس المشعل ، عبدالعزيز الضبعاني :
سجلت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف صباح اليوم أكبر سرقة من نوعها في المجال الصحي بالمحافظة بعدما أقدم لصوص مجهولين على سرقة أدوية تفوق قيمتها الإجمالية 150 ألف ريال من مستودعات التموين الطبي في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف.

وكان موظفو المستشفى قد اكتشفوا السرقة مع بداية الدوام الرسمي اليوم السبت، حيث كانت آثار السرقة من تكسير وعبث كبير واضحة على أبواب مخازن الأدوية داخل المستشفى .
وأعلنت الجهات الطبية حالة الاستنفار القصوى ، حيث تم تفقد المخازن وإعادة الجرد ليتبين أن المسروقات من الأدوية تفوق قيمتها 150 ألف ريال بخلاف بعض الأدوية المخدرة التي استولى عليها اللصوص والمحظور تداولها.

وعلى ضوء ذلك تم إبلاغ الجهات الأمنية التي بدأت في إجراءات التحقيق والتحري عن اللصوص والمسروقات ، حيث يجري حالياً التحقيق مع عدد كبير من موظفي المستشفى وحراس الأمن.

وقال المتحدث الرسمي في شرطة الطائف الرائد تركي الشهري انه فور ورود البلاغ إلى مركز شرطة السلامة عن سرقة بعض الأدوية من أحد مستودعات التموين الطبي للمستشفى انتقلت الجهات الأمنية ذات العلاقة للموقع وجرى معاينته ورفع الآثار الموجودة ، فيما لاتزال إجراءات التحقيق مستمرة.

@ بن سلمان @
10-26-2008, 01:37 AM
رفضت رشوة لإخراج وافدتين من التوقيف .. غادة الخمار تحوز على نوط الأمن الأول على مستوى المملكة


--------------------------------------------------------------------------------

الرياض (سبق) خاص :
منحت وزارة الداخلية لأول مرة سيدة سعودية تعمل بشعبة الوافدين بجوازات محافظة الطائف نوطاً عسكرياً تقديراً لرفضها رشوة مالية. وتسلمت ملاحظة السجن غادة بنت محمد الخمار خطاباً حمل توقيع وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز لما قدمته في سبيل الأمن الوطني .

كما منحت شهادة تقدير من مدير عام الجوازات اللواء سالم بن محمد البليهد و مكافأة مالية تقديراً لجهودها المتميزة وإخلاصها وتفانيها في أداء عملها و ما قامت به من عمل مشرف .

وروت غادة الخمار تفاصيل تعرضها للرشوة، موضحة أنه أثناء عملها في شعبة الوافدين(النساء) بمحافظة الطائف اتصلت بها امرأة لتعرض عليها مبلغ ثمانية آلاف ريال لإطلاق سراح امرأتين " من جنسية افريقية " كان تم توقيفهما لمخالفتهما أنظمة الإقامة.

وبالتنسيق مع إدارة الوافدين والمباحث الإدارية تم إعداد كمين للإطاحة بمن عرض عليها الرشوة، حيث اتفقت معهم على تسليم المبلغ بعد خروجها من مقر عملها وتم القبض عليهم أثناء تسليم المبلغ وتسليمهم لجهات الاختصاص.

وعبرت غادة الخمار التي تعمل في شعبة الوافدين منذ أربعة أعوام عن شكرها وتقديرها لما حظيت به من تكريم وتقدير من سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون الأمنية لجهودها ،معتبرة ذلك بمثابة وسام شرف لها تفخر به. وأكدت أن المرأة السعودية أثبتت وجودها في الكثير من الأعمال والتي بدأت تنافس فيها نساء العالم

@ بن سلمان @
10-26-2008, 01:40 AM
تحياتي صقر قريش
مراسلينا فيهم البركة

@ بن سلمان @
10-26-2008, 05:08 PM
النساء للحضور


الطائف - على فرحان

وجه رئيس نادي الطائف الأدبي الثقافي الدكتور جريدي المنصور
دعوة لعدد من النساء والرجال بالمحافظة لحضور محاضرة عضو
مجلس الشوري الدكتور محمد عبدالله ال زلفة مساء يوم الثلاثاء القادم بعنوان
" اسهامات الملك فيصل المبكرة في بناء الدولة السعودية الحديثة عسكريا وسياسيا "
وأشار المنصوري بأن هذه المحاضرة تأتي ضمن الانشطة المنبرية للنادي للموسم الثقافي لهذا العام وسوف تكون بمقر النادي بحي الفيصلية بعد صلاة العشاء .

@ بن سلمان @
10-26-2008, 05:09 PM
الطائف - الوئام :
أصيب قائد شاحنة من الجنسية الباكستانية بعد أن تعرض لإطلاق نار من قبل الحراسات الأمنية على بوابة قصر خادم الحرمين الشريفين بالطائف فجر امس السبت .

مصادر للوئام أكدت بأن الشاحنة اقتحمت بوابة القصر بطريقة مفاجئة قبل إطلاق النار على قائدها من قبل الحراسات الأمنية للقصر ممانتج عنه إصابته وتم نقله للمستشفى .

وكانت شاحنة محملة بادوات ومكاتب تابعة لوزارة التربية والتعليم وفي طريقها للرياض مع طريق الطائف الرياض السريع وبعد أن فقد قائدها السيطرة على الشاحنة انحرفت باتجاه بوابة القصر الرئيسية لترتطم بها .

هذا وأصيب قائد الشاحنة في رأسه ورجله اليمني بحسب مصدر للوئام وتم نقله لمستشفى الملك عبدالعزيز بالطائف .

وقد شهدت الحادثة استنفاراً أمنياً من جميع القطاعات الأمنية تخوفاً من كونه عملاً مدبراً .

مدهش
10-26-2008, 11:57 PM
رغم توجيهات الملك بإيداع 10 مليار ريال في حساب البنك .. "تسليف الطائف" يصادر فرحة المقترضين والمواعيد الجديدة تمتد إلى عام كامل!!


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) فارس المشعل :
تلاشت فرحة المقترضين من البنك السعودي للتسليف والادخار والذين انتعشت آمالهم مساء البارحة بعدما صدرت توجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بإيداع مبلغ 10 مليار ريال في حساب البنك السعودي للتسليف والادخار وذلك لتمكين البنك من تلبية احتياجات المواطنين المؤهلين للاقتراض من البنك.

تلاشي الآمال والصدمة التي مني بها المقترضون كانت صباح اليوم لدى مراجعتهم لفرع البنك بالطائف حيث دهش المقترضون والذين امتدت فترة انتظارهم للقروض لأكثر من 6 أشهر بأن غالبية موظفي البنك ليس لديهم علم بالتوجيهات الكريمة بل الأدهى والأمر من ذلك ما جاء في المواعيد الجديدة للمتقدمين على البنك صباح اليوم حيث حددت مواعيد المراجعة لهم بعد عام كامل وتحديداً في تاريخ 26/10/1430هـ !!

مدهش
10-27-2008, 12:00 AM
الطائف - محمد السلمان :
في تصاعد لأزمة المباني المدرسية التي تمر بها ادارة التعليم بالطائف تم الحاق مدرسة ثانوية في مبنى خاص بمتوسطة الطائف ،
مما أدى لتذمر عدد من أولياء امور الطلاب بمتوسطة الطائف من الحاق ثانوية قرطبة بنفس المبنى مما شكل عبئاً اضافيا على المبنى المعد مسبقا ليكون مقراً لمتوسطة الطائف .
وهو ما سيحرم طلاب المدرسة المتوسطة من بعض المعامل والمختبرات حيث ستكون مشتركة بين المدرستين التي لا يوجد بينهما حاجز .
الملفت في الأمر أن مدرسة الطائف المتوسطة تتبع لمركز اشراف غرب الطائف ومدرسة قرطبة الثانوية على ملاك مركز الاشراف التربوي بشرق الطائف .

عدد من التربويين حذر من استمرار هذه الظاهرة والتي تنعكس سلباً على الطالب حيث سيكون هناك تكدس في المباني وتفاوت في أعمار التلاميذ مما يزيد من صعوبة الموقف .

مدهش
10-27-2008, 05:03 PM
الطائف - على فرحان :
ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القبض على ساحر من الجنسية التشادية أثناء محاولته الاستيلاء على مبالغ مالية من فرع مؤسسة النقد السعودي بالطائف بطريقة السحر والشعوذة .

وكان الأفريقي يعمل سائقاً للقسم النسائي في المؤسسة قد تعرف على مواطن يعمل بالمؤسسة ودعاه للعب القمار معه إلا أن المواطن رفض بعد معرفته بأن السائق يمتهن السحر، وبعد فترة طلب منه الساحر أن يعطيه مبلغ 500 ريال وجزء من تربة المبنى لكي يتمكن من إعادة المبلغ له بطريقة مضاعفة بحيث يحصل المواطن على نصف مليون ريال بعد قيام الساحر بمهمته .

وقام المواطن بإبلاغ الهيئة التي نسقت معه للقبض على الساحر في وضع التلبس وبدوره قام المواطن بالكشف للساحر عن علاقته مع إحدى الفتيات ورغبته في أن يساهم الساحر في التقريب بينهما فقام الساحر بإعطاءه عدد سبع حصيات وطلب منه رمي حصاة كل صباح أمام منزل الفتاة مع نطق اسمه واسم الفتاة ووالدتها ، ثم قام رجال الهيئة بمداهمة الساحر لحظة تسليمه الحجارة للمواطن وتمت إحالته لشرطة الفيصلية بالطائف .

مدهش
10-28-2008, 12:41 AM
قيمة الأدوية المسروقة لم تصل إلى نصف مليون ريال .. شبهات حول تورط موظفين وحراس في سرقة مستشفى الملك عبالعزيز بالطائف


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) فارس المشعل :
نفت مصادر طبية ما تداولته بعض الصحف أمس حول وصول إجمالي قيمة الأدوية المسروقة من مستودعات التموين الطبي في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالطائف إلى نصف مليون ريال ، فيما واصلت الجهات الأمنية إجراءات التحقيق مع عدد من موظفي المستشفى وحراس الأمن .
وتتركز الشبهات حول موظفي المستشفى وحراس الأمن لعدة أسباب أهمها أن الذين سرقوا الأدوية كانوا على علم بأن الكاميرا الرئيسية في مستودعات التموين الطبي معطلة منذ أسبوع كامل وتجري عملية صيانتها ، هذا فضلا عن قيامهم بسرقة نوع بعينه من الأدوية .
واستولى اللصوص على 20 ألف قرص من دواء مخصص لأمراض القلب ، ما يعني أنهم من أصحاب الدراية بأهمية هذا الدواء .
يذكر أن " سبق" انفردت بنشر خبر السرقة قبل أن تتناقله الصحف ومواقع الانترنت.

@ بن سلمان @
10-28-2008, 07:02 PM
مكتب العمل ، أذن من "طين" وأخرى من "عجين" .. مكتب استقدام بالطائف : مماطلة وتأخير ومزيد من الرسوم


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) عبدالعزيز الضبعاني :
عبر مواطنون عن استيائهم من مكتب استقدام بالطائف (تحتفظ "سبق" باسمه) لتأخيره معاملاتهم ومماطلتهم في تنفيذ طلبات استقدام عمالة منزلية وسائقين، واضطر بعضهم إلى استعادة أوراقه وأحالها إلى مكاتب أخرى، فبعضهم استعاد أوراقه وأحالها لمكتب آخر، بينما بقي آخرون في فخ الطامعين، الذين أمنوا العقوبة بعد صمت مكتب عمل الطائف إزاء ما تقدم به المتضررون من شكوى.

يقول "أ. بن دهيس" عن معاناته مع هذا المكتب إنه وقع العقد الملزم مع المكتب بتاريخ 23/4/1429هـ، اتفقا بمقتضاه على حد أقصى للاستقدام 90 يوماً، ونص العقد على غرامة تأخير مقدارها 30 ريالاً لليوم الواحد في حال تأخير العاملة عن المدة المحددة. ومضت 6 أشهر، حسب زعمه، ولم يف المكتب بالتزامه. ورغم ذلك يطالبه المكتب بدفع مبلغ اضافي وقدره 300 ريال والا سيتم تعطيل الطلب، متذرعين بالغلاء.

ويضيف دهيس أنه تقدم بدعوى ضد المكتب لدى مكتب العمل بالطائف لتطبيق نصوص العقد المبرم بينهما، وتغريم المكتب كما هو متفق عليه بالعقد، فطالبوه بالتوجه بالشكوى إلى المحافظة.

وذكر المواطن "غ. مبروك" أنه عانى من نفس المماطلة من المكتب المذكور في طلبه عاملة منزلية، حيث أعيدت له الأوراق لاستكمال مستندات، بعد مضي اسبوعين من انتظار التأشيرة، ويتساءل عن كيفية قبولهم أوراق ناقصة، وعندما ألغيت المعاملة بسبب المماطلة والتأخير، رفض المكتب إعادة 200 ريال بحجة انها اتعاب المكتب الذي لم يفعل شيئاً، وعندما توجه بالشكوى لمكتب العمل، طالبوه بالتوجه للمحافظة.

ويتساءل دهيس ومبروك (الذي يبلغ من العمر 75 عاما) عن دور مكتب العمل إن لم يكن من بينها تعقب شكاوى المواطنين من معاملة مكاتب الاستقدام.

@ بن سلمان @
10-30-2008, 02:03 PM
الوجبات سليمة وإجراءات السجن نظامية .. "حقوق الانسان" تتفقد أوضاع السجناء المضربين عن الطعام في سجن الطائف


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) فارس المشعل :
وقفت الجمعية الوطنية لحقوق الانسان في منطقة مكة المكرمة ممثلة في عضويها بمحافظة الطائف عادل الثبيتي ونايف الثقفي أوضاع سجناء الحق الخاص في السجن العام بالطائف على إثر قضية إضرابهم عن الطعام الخميس الماضي .
وكان في استقبال اعضاء الجمعية مساعد مدير سجن الطائف العقيد أحمد الشهري ، وقد وقف الأعضاء على وضع السجناء وتم التأكد من صلاحية الطعام المقدم لهم والاجراءات التي تنفذها إدارة السجن حيال معاملات السجناء واتضح في نهاية الجولة بأن جميع الاجراءات التي تقوم بها إدارة سجن الطائف نظامية وسليمة فيما كانت الوجبات توزع بإنتظام وجميعها متوافقة مع الاشتراطات الصحية ، كما تبيّن بان التأخير الحاصل في معاملات وملفات السجناء لا علاقة لإدارة السجن بها حيث أن التأخير كان من جهات أخرى خارج السجن.

أعضاء الجمعية أعدوا تقرير متكامل عن الجولة وأوضاع السجناء وتم الرفع به لفرع الجمعية بمنطقة مكة المكرمة الذي وجه بالجولة التفقدية على إثر المعلومات التيوصلت لها عن اضراب السجناء.

وكان أكثر من 50 سجين في سجن الطائف العام قد اضرابوا عن الطعام يوم الخميس الماضي ولمدة تواصلت لأكثر من 3 أيام حيث لم يتناول سجناء عنبر الحق الخاص الطعام اي طعام قبل ان تنهي إدارة السجن الاضراب عن طريق المفاوضات السلمية وقد جاء إضراب السجناء عن الطعام نتيجةالمماطلة في إنجاز قضاياهم وإطلاق سراحهم حسبما أفادوا.

الجدير بالذكر ان (سبق) انفردت بنشر القضية قبل أن تتناقلها عنها الصحف ومواقع الانترنت.

المشتاق
11-02-2008, 12:05 AM
بعد وعد بصرف مستحقاتهم خلال 10 أيام .. عودة عمال مستشفى القريع للعمل بعد إضراب دام عدة ساعات


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) :
عاد عمال النظافة والرجال الأمن التابعين للشركة المشغلة لمستشفى القريع بني مالك بمحافظة الطائف للعمل اليوم بعد توقفهم عن العمل صباحا احتجاجا على مماطلة الشركة المشغلة في تسليمهم مستحقاتهم المادية لمدة خمسة أشهر.

وعاد العمل للعمل بعد محاولات من إدارة المستشفى والدوريات الأمنية ومندوب الإمارة ومشرف الشركة بالمستشفى وذلك في الساعة الثانية عشرة ظهرا مع وعد من من مدير الشركة المشغلة للمستشفى بصرف الرواتب كاملة بعد ١٠ أيام.

--------------------------------------------------------------------------------

المشتاق
11-02-2008, 12:07 AM
الطائف - عبدالله ال عايض :
ابدى اكثر من خمسين موظفة بجامعة الطائف استيائهم بعدم تثبيتهم على الوظائف الرسمية والتي صدر بها قرار خادم الحرمين الشريفين بتثبيت من هم على بند الأجور او المستخدمين وذكر عددآ من الموظفات بجامعة الطائف حول معاناتهم من عدم التثبيت والتي امضوا اكثر من اربع سنوات بعد صدور القرار السامي رغم ان قاموا برفع اوراقهم الى ادارة جامعة الطائف حيث عبر الكثير منهم بعدم تجاوب ادارة الجامعة لهذا الموضوع رغم ان الجامعة تقوم بااعلان عن وظائف والتعيين عليها من خارج الجامعة وطالبوا الجهات المختصة لحل هذا الموضوع وذلك لتحسين مستواهم المعيشي

@ بن سلمان @
11-05-2008, 06:25 AM
خطأ طبي يوقف قلب أربعينية وينقلها للعناية المركزة بمستشفى حكومي بالطائف


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) فارس المشعل :
لم تكن سيدة اربعينيه تتوقع بأن مراجعتها لمستشفى الملك فيصل بالطائف لإجراء عملية جراحية بسيطة ستدخلها في حالة حرجة فقد دخلت المريضة في غيبوبة كاملة ولاتزال في قسم العناية المركزة وتحت الرعاية الطبية الفائقة بالمستشفى على اثر حدوث خطأ طبي في عملية التخدير التي سبقت العملية الجراحية.
وقد شكلت مديرية الشؤون الصحية بالطائف لجنة عاجلة للتحقيق في القضية.

وأوضح الناطق الإعلامي لصحة الطائف سعيد الزهراني لـ(سبق) أنه وفي أثناء إجراء التخدير للمريضة استعداداً للعملية تعرضت المريضة للتشنج وتوقف القلب والتنفس مؤكداً بأنه أجريت لها عمليات الإنعاش فيما لازالت المريضة في قسم العناية المركزة .
وأضاف الزهراني بأن التحقيق جارٍ في الحادث من خلال لجنة مختصة لكشف كافة الملابسات.

واقعي جدا
11-05-2008, 11:57 PM
لعدم توفر طبيب جراحة .. وفاة مريض بعد تركه في طوارئ مستشفى الملك عبد العزيز 6 ساعات دون علاج


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) :
توفي المواطن بندر اليوم ووري جثمانه الثرى بعد تعرضه لحادث أمام مستشفى الملك عبد العزيز في الطائف حيث يعمل موظفا فيه بعد أن بقي في طوارئ المستشفى لمدة 6 ساعات دون علاج.

وقال أحد أقارب المتوفى لـ(سبق) أن بندر تعرض لحادث أثناء خروجه من عمله في المستشفى بعد انتهاء دوامه الرسمي، وفوراً تم إدخاله إلى قسم الطوارئ حوالي الساعة الخامسة عصراً وبقي هناك يعني من كسور مختلفة في جسمه وأعراض لم تكشف كون الطبيب المختص غير موجود.

وبعد إلحاح وتوسل من ذويه لإدارة المستشفى قامت الأخيرة بطلب أخصائي جراحة من مستشفى الملك فيصل فجاء الرد بالاعتذار من الطبيب لوجود حالات لديه في مستشفى الملك فيصل.

وبقي بندر مصابا في الطوارئ حتى الساعة الحادية عشر مساء دون اتخاذ أي إجراء أو خطوة لعلاجه وحين حضر أخيرا أخصائي الجراحة من مستشفى الملك فيصل اكتشف أن المصاب لديه نزيف داخلي وتهتك بالكبد وأوصى له بكمية كبيرة من الدم لم تعط له بالكامل لعدم توفر الكمية اللازمة في مستشفى الملك عبد العزيز ثم نقل فوراً إلى العناية المركزة وبقي بها عدة أيام حتى وافاه الأجل اليوم.

واحتج أقرباء بندر على عدم توفر أطباء في مستشفى الملك عبد العزيز وبطء استجابة مستشفى الملك فيصل في إرسال طبيب وتساءلوا عن المسئول على هذا التقصير.

صقر قريش
11-06-2008, 12:03 AM
الناس كثرة والمستشفيات لاتغطي البلد
والاطباء مقصرين في عملهم وحط جنبهم القضاة المعاملات مكدسة
لابد البلد يتحول لنظام شركات ليحاسب المقصر
او ينفى من الارض وعلى قدر العمل خذ فلوس

واقعي جدا
11-06-2008, 12:10 AM
تريد نفيهم من الأرض
وش ذنب الناس في المنفى ترمي إليهم المتردية والنطيحة

أبو عبدالرحمن
11-06-2008, 01:30 AM
جميل أن يكون الموضوع متجدد..

يعطيكم العافية جميعا

@ بن سلمان @
11-16-2008, 07:16 PM
والده يتهم مستشفى ميسان بالإهمال ويطالب بمحاسبة المتسببين .. إحالة قضية تلف دماغ مولود للهيئة الطبية الشرعية


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) :
تحقق الشؤون الصحية في الطائف مع عدد من الكوادر الطبية بمستشفى ميسان العام اثر شكوى تقدم بها مواطن يتهم فيها المستشفى الذي تمت فيه ولادة زوجته لمولود بالإهمال الأمر الذي أدى لإصابة فلذة كبده بتلف في الدماغ وغيبوبة مستمرة منذ منتصف شهر شعبان الماضي.

وينتظر ان تحال القضية بعد استكمال التحقيقات الجارية الى الهيئة الطبية الشرعية. وحسب المواطن هلال الشلوي فإنه أدخل زوجته المستشفى منتصف شهر شعبان الماضي وتحديدا في الرابعة عصرا وهي في حالة ولادة ولم يباشر حالتها سوى قابلة بعد رفض الأخصائي الحضور رغم تعسر الولادة مشيراً إلى أنه رفض كذلك اقتراحا من القابلة بإعطاء زوجته طلقا صناعيا لتسهيل الولادة.. ولم يحضر إلى المستشفى إلا في العاشرة مساء.

ووفقا لمانشرته صحيفة"عكاظ" اليوم أشار الشلوي إلى أن الطفل تأثر بنقص في الأوكسجين والذي لم تتعامل معه القابلة بالشكل المطلوب لعدم معرفتها بذلك وتأخر الأخصائي في الحضور مطالبا صحة الطائف بسرعة التحقيق في القضية ومحاسبة المتسببين.

من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام الصحي بصحة الطائف سعيد الزهراني أنه تم التحقيق مع عدد من الأطراف فيما لا زال جاريا مع البقية وينتظر أن يستكمل التحقيق خلال الأسبوع الحالي ومن ثم تحال القضية إلى الهيئة الطبية الشرعية للنظر فيها.

@ بن سلمان @
11-16-2008, 07:17 PM
مبلغ العملية وصل الى 28 ألف ريال .. احباط تهريب 40 مخالفاً للإقامة في عرفاء الطائف


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) :
أحبطت شرطة العرفاء في نقطة التفتيش الواقعة على طريق الطائف-الرياض السريع فجر اليوم السبت محاولة تهريب 40 مخالفاً لأنظمة الاقامة والعمل من جنسيات مختلفة إثر محاولة شابين سعوديين يستقلان سيارتين من نوع جمس تهريب المخالفين من الرياض للمشاعر المقدسة للعمل خلال موسم الحج مقابل مبلغ 28 ألف ريال نظير عملية التهريب.
رجال الأمن في نقطة التفتيش استوقفوا السيارتين وبعد تفتيشها عثر على المخالفين حيث تبين وجود 20 مخالف في كل سيارة بعدما قام المهربون بإنزال المقاعد الخلفية وتضليل السيارتين بشكل كامل.
تم تحويل المخالفين والمهربين للجوازات من أجل إكمال الاجراءات اللازمة حيالهم.


,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, ,,,,

يالله يا كداده

@ بن سلمان @
11-16-2008, 10:40 PM
تعليم الطائف يشدد على منع التدخين في مكاتب الادارة والمدارس


--------------------------------------------------------------------------------

الطائف (سبق) فارس المشعل :
إثر ملاحظات تم رصدها على عدداً من أقسام الإدارة وبعض المدارس، وجه مدير عام التربية والتعليم للبنين بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن سعيد أبو راس جميع الإدارات والأقسام ومراكز الإشراف التربوي والمدارس والوحدات الصحية التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنين بمحافظة الطائف، بضرورة التقيد بتنفيذ الأمر السامي المتضمن منع التدخين في مكاتب الوزارات والمصالح الحكومية والمؤسسات العامة وفروعها.

وحث أبو راس جميع منسوبي الإدارة على مراعاة ذلك والتمشي بموجبه.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم نظمت برنامجاً تحت عنوان وزارة بلا تدخين يستهدف منسوبي الوزارة والإدارات التابعة لها في مناطق ومحافظات المملكة

@ بن سلمان @
12-09-2008, 12:49 AM
مشاجرة جماعية تصيب 10 مساجين في سجن الطائف العام
فارس المشعل (سبق) الطائف: أصيب ١٠ مساجين في مشاجرة جماعية وقعت بين ٥٠ سجينا داخل أحد عنابر سجن الطائف اليوم حيث تطورت خلافات ومشادات كلامية بين مجموعتين من المساجين الى عراك بالايدي قبل ان تسيطر إدارة السجن على المشاجرة وتفض النزاع ، هذا وقد تم نقل عدد من المصابين للمستشفيات فيما تولت الجهات المختصة التحقيقات في القضية.
الجدير بالذكر ان سجن الطائف سبق وان شهد مشاجرات جماعية عديدة كان ابرزها المشاجرة التي قتل فيها احد السجناء قبل عدة سنوات.

أبو رامز
12-09-2008, 02:32 PM
http://www.thomala.com/vb/showthread.php?p=221563#post221563

صقر قريش
12-09-2008, 04:52 PM
يابن سلمان اكيد كثرة في شرب اللبن مع لحم العيد واصبت بخمول في الفكير وغلب عليك النوم
الخبر مكرر وقد تم وضعه في حوادث متفرقة في قسم الاخبار
ودمت طيبا معافى