المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : متنقلة لشحن بطاريات الأجهزة الإلكترونية المحمولة


صقر قريش
11-08-2008, 03:48 PM
تقنية متنقلة لشحن بطاريات الأجهزة الإلكترونية المحمولة
http://www.aleqt.com/nwspic/150079.jpg


مشعل الحميدان من دبي - - 10/11/1429هـ
كشفت شركة ETI TECH الماليزية، خلال مشاركتها أخيرا في معرض جيتكس دبي لهذا العام، عن أحدث ابتكاراتها في مجال صناعة وتخزين الطاقة. حيث اعتمدت الشركة الماليزية في هذه التقنية على بوليمرات أيونات الليثيوم في مجال الطاقة، وهي التقنية اللازمة لتصنع البطاريات ذات طاقة شحن كبيرة.
وطورت شركة "إيتي تيك" أحدث ابتكارات أجهزة الشحن المتنقلة للأجهزة الإلكترونية المحمولة، التي تعمل على منصة 5 فولت، مثل: الهواتف المحمولة، والهواتف الذكية، والمساعد الرقمي، ومشغلات "إم بي3" و"إم بي4"، والألعاب الإلكترونية، والحواسب المحمولة، وصولا إلى الأجهزة التي تعمل على منصة 240 فولت، مثل المصابيح، وأجهزة التلفاز والراديو.
صنعت الشركة هذا النوع من البطاريات القابلة لإعادة الشحن، التي تعد حلا فيما يتعلق بنسبة الطاقة للوزن، وعدم سرعة فقدان الطاقة عند عدم استخدامها، لتلبية احتياجات رجال الأعمال وتمشيا مع أسلوب الحياة السريع اليوم بشكل عام.
جهاز الشحن عبارة عن جهاز نانو مزود بضوء ليزر، يحوي بطارية بوليمر أيون خفيفة الوزن، يمكن إعادة شحنها بواسطة وصلة USP أكثر من 500 مرة خلال دورة حياة واحدة، وذات معدل تفريغ ذاتي منخفض، مزودة بثلاثة نماذج مختلفة للتوصيل، متيحا بذلك الاختيار حسب متطلبات الفرد، ومتوافرة بأحجام أصغر بكثير من البطاريات التقليدية.
وتزود حلول البطاريات المتنقلة بشاحن اختياري يعتمد على الطاقة الشمسية لإعادة الطاقة لشاحن البطارية المتنقلة، التي تعد مناسبة للظروف المناخية في منطقة الشرق الأوسط.

واقعي جدا
11-09-2008, 07:06 AM
تواصل روعة

عاشق الددسن
11-24-2008, 02:49 AM
يعطيك العافية على المتابعة