المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جديد التقنية18


عثمان الثمالي
11-19-2008, 07:11 AM
http://www.alriyadh.com/2008/11/19/img/311027.jpg

متابعة - أسماء أحمد
كاميرا جديدة بدقة 24.6ميغابيكسل
كشفت سوني عن الكاميرا الرقمية ألفا 900(a900) المخصصة للمحترفين، والتي تتمتع بجهاز التقاط صور من النوع إكسمور Exmor وبدقة غير مسبوقة هي 24.6ميغابيكسل، ونظام تثبيت الصورة مدمج داخل الكاميرا لمنع الاهتزاز طور للاستخدام مع حساس كامل الإطار للمرة الأولى.
ويوجد في الكامير محركين لتسريع عملية معالجة الصور، وتتمتع الكاميرا بمنظار معاية بصري كامل لإلتقاط صور مطابقة تماماً لما يراه المصور بعينه.
وتأتي مع كاميرا a900 تقنية الاستعراض الذكية والتي تتيح للمستخدمين التقاط صورة وحفظها في الذاكرة الداخلية للكاميرا ومحاكاة التأثير لإعدادات الكاميرا المتنوعة عليها، كنسبة التعريض للضوء وموازنة اللون الأبيض ومحسن المدى الديناميكي. وعندما يتم تعديل الإعدادات، يمكن للمستخدمين استعراض الصور الناتجة مباشرة على شاشة العرض LCD عالية الدقة وذلك عبر توصيل الكاميرا من خلال منفذ HDMI.
وتعتمد الكاميرا أيضاً على نظام ضبط بؤري متقدم طور حديثا لتقدم آلية ضبط بؤري دقيقة جدا ومتطورة في ظروف الإضاءة الضعيفة وحالات نسبة التباين المنخفضة، ولتعزيز الدقة والارتقاء بها إلى مستويات متقدمة لدى التقاط صور باستخدام عدسات من نوع F2.8 أو أكبر، وتأتي الكاميرا مزودة بحساس إضافي في مركز الإطار، وعلاوة على ذلك تساعد 10حساسات إضافية أخرى غير مرئية في تحديد الجسم المراد تصويره عندما يتم استخدام وضعية "النطاق الواسع" AF.
هذا ويبلغ سعر الكاميرا 3270دولاراً.
جهاز نت بوك جديد من hp تعتزم شركة (اتش بي) طرح نسخة من النت بوك الجديد Mini 1000 مزودة باتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث و التي سيتم بيعها في حال طرحها عبر تعاقدات مع مشغلي الهاتف المحمول.ويبدو أن (اتش بي) قررت أن تحذو حذو شركات أخرى في المنطقة العربية، خاصة أن هناك العديد من أجهزة النت بوك تباع الآن مزودة باتصال بالإنترنت عبر الجيل الثالث عن طريق مشغلي الهاتف المحمول كما فعلت! العديد من الشركات الاخرى.. على سبيل المثال مع حاسب Asus Eee PC. وتشهد اسواق العالم التي تعنى بالتقنية ركضا تسويقيا منافسا لمختلف الشركات المنتجة لاجهزة النت بوك.

صقر قريش
11-21-2008, 05:25 PM
بارك الله فيك
فعلا نحنوا في عصر الانفجارات العلمية ما قادرين نلحق كل يوم جديد