المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتصالات السعودية» تطلق خدمة الألياف البصرية للإنترنت في المنازل


عثمان الثمالي
12-27-2008, 07:57 AM
الشرق الأوسط 27/12/2008
أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن إطلاق خدمة الألياف البصرية المنزلية لتوفير أعلى سرعات الانترنت لعملائها تصل إلى 100 ميغا بايت في الثانية، وذلك من خلال ربط المنازل بشبكة الألياف البصرية الحديثة ذات السعات العالية، من خلال مودم خاص بالخدمة.

وقالت «الاتصالات السعودية» في بيان لها أمس إنها ستعمل على إطلاق الخدمة على عدة مراحل تبدأ أولاً في بعض الأحياء بالمدن الرئيسية، على أن تشمل في مراحل لاحقة معظم مدن البلاد.

وبين المهندس سعد بن ظافر القحطاني نائب رئيس شركة الاتصالات السعودية لخدمات القطاع السكني أن نجاح الاتصالات السعودية في إطلاق خدمة الألياف البصرية المنزلية يعد نقلة نوعية وطفرة هائلة تحدثها الشركة في مجال خدمات الانترنت، وذلك لأهمية هذه الخدمة في توفير انترنت حقيقي وآمن بسرعات عالية جداً في التصفح ونقل المعلومات بسرعات تصل إلى 100 ميغا بايت في الثانية.

وأكد أن الخدمة تتيح استخدام الانترنت في المجالات المختلفة، والتي تشمل الخدمات المرئية والمحادثات الصوتية المتطورة، وخدمات النقل التلفزيوني الفضائي عبر الانترنت، لمشاهدتها بجودة ووضوح عاليين إضافةً إلى تحميل الفيديو وخدمات الألعاب والتسلية الالكترونية. وأضاف القحطاني أن خدمة الألياف البصرية التي تعتبر الجيل الجديد والأبرز في شبكات النطاق العريض ستفتح مجالا واسعاً أمام العملاء في استخدامات الانترنت في العديد من المجالات مثل الدارسة عن بعد والكشف الطبي والعرض الثلاثي الأبعاد وعقد المؤتمرات الدولية وإمكانية إدارة الأمن والمراقبة عن بعد وكافة تطبيقات النطاق العريض للوصول إلى منزل المستقبل، الذي يجعل صاحب المنزل يتعامل مع الأجهزة الكهربائية والالكترونية داخل منزله بتقنية الحديثة دون التقيد بالأعمال التي تتطلب جهداً أو وقتاً طويلاً للإنجاز على حد تعبيره.

مخبر سري
12-27-2008, 09:15 AM
بارك الله فيك