المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدارة "شاعر المليون" تستبعد الشاعرة الأردنية سهام العدوان


صقر قريش
01-05-2009, 02:15 PM
إدارة "شاعر المليون" تستبعد الشاعرة الأردنية سهام العدوان

الرياض: فارس النواف


قررت إدارة برنامج "شاعر المليون" في نسخته الثالثة، استبعاد الشاعرة الأردنية "سهام العدوان" وإلغاء مشاركتها في البرنامج لعدم تقيدها بنظام المسابقة، وعدم التزامها بالوقت المخصص لكل شاعر خلال مشاركتها مساء الخميس الماضي، والتي تمّ بثها على الهواء مباشرة عبر قناة أبو ظبي الفضائية.
وأثارت الشاعرة سهام العدوان الاستغراب في الحلقة التي شاركت فيها، عبر إصرارها على إلقاء عدة قصائد مطوّلة خارج إطار المطلوب منها، وقبل قصيدتها الأساسية، وتجاوزت الوقت المحدد لها بأضعاف رغم اعتراض إدارة البرنامج، كما لم تستجب لطلب لجنة التحكيم التي تعاملت مع الموقف بحكمة، وأصرت الشاعرة على إلقاء قصيدة تلو الأخرى، الأمر الذي أثر على وقت البرنامج والوقت المخصص للجنة التحكيم.
ولدى سؤالها عمّا قامت به عقب تعقيب لجنة التحكيم، قالت العدوان إنها لا تظهر كثيراً في الإعلام، وإنها راضية عن مشاركتها، مما يعني أنها حاولت استغلال البرنامج للظهور، ودون اكتراثها بوقت البرنامج وقواعده، وما يؤثره تصرفها على الوقت المخصص للجنة التحكيم وباقي الشعراء.
وفي حيثيات القرار، أوضحت إدارة البرنامج أن ما قامت به الشاعرة سهام العدوان يُعتبر إخلالا بنظام المسابقة المعروف، والذي تمّ توضيحه مُسبقاً لجميع الشعراء الـ 48 المشاركين، وذلك في الاجتماعات التي تمت معهم قبل بدء المسابقة، كما أن لجنة التحكيم لها الحق في استبعاد أي شاعر لا يلتزم بقواعد البرنامج.
وبالقرار الأخير لإدارة البرنامج فإن التصويت لن يشمل الشاعرة سهام العدوان، وسيقتصر على الشعراء الخمسة الآخرين وهم: سعود الحافي العتيبي، وسلطان الدوسري، وفهمي التام ومساعد بن جبران، ومحمد منصور آل مبارك، لينتقل الشعراء الخمسة إلى مرحلة التصويت الجماهيري الذي تعلن نتيجته مع بداية الحلقة الخامسة يوم الخميس المقبل، ويتأهّل من خلاله اثنان من الشعراء الحاصلين على أعلى نسبة من الأصوات.
يذكر أن الحلقة الماضية شهدت تأهّل الشاعر السعودي عايض الظفيري بعد أن حصل على أعلى درجة بتقييم لجنة التحكيم (49 من 50)، كما أهّلت اللجنة الشاعر عامر الحوسني ومنحته ثاني أعلى درجة (45 من 50) .

فاعل خير
01-05-2009, 04:06 PM
بارك الله فيك

السَّمْهريّ
01-05-2009, 05:27 PM
مشكور صقر قريش على المتابعة
مشاركة العنصر النسائي باردة ومملة وما طاح من السماء أخف لها