المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرب دم النبي محمد صلى الله عليه وسلم ؟!!


أبووجدان
05-30-2009, 11:24 PM
قبل ان اسرد القصه سأذكر قليلا سيرة هذا الصحابي الجليل

كان جنينا مباركا في بطن أمه, وهي تقطع الصحراء اللاهبة مغادرة مكة الى المدينة على طريق الهجرة العظيم.

هكذا قدّر لعبدالله بن الزبير أن يهاجر مع المهاجرين وهو لم يخرج الى الدنيا بعد, ولم تشقق عنه الأرحام..!!

وما كادت أمه أسماء رضي الله عنها وأرضاها, تبلغ قباء عند مشارف المدينة, حتى جاءها المخاض ونزل المهاجر الجنين الى أرض المدينة في نفس الوقت الذي كان ينزلها المهاجرون من أصحاب رسول الله..!!

وحمل أول مولود في الهجرة الى رسول الله صلى الله عليه وسلم في داره بالمدينة مقبّله وحنّكه, وكان أول شيء دخل جوف عبدالله بن الزبير ريق النبي الكريم.

واحتشد المسلمون في المدينة, وحملوا الوليد في مهده, ثم طوّفوا به في شوارع المدينة كلها مهللين مكبّرين.

ذلك أن اليهود حين نزل الرسول وأصحابه المدينة كبتوا واشتعلت أحقادهم, وبدؤا حرب الأعصاب ضد المسلمين, فأشاعوا أن كهنتهم قد سحروا المسلمين وسلطوا عليهم العقم, فلن تشهد المدينة منهم وليدا جديدا..

فلما أهلّ عبدالله بن الزبير عليهم من عالم الغيب, كان وثيقة دمغ بها القدر افك يهود المدينة وأبطل كيدهم وما يفترون..!!

ان عبدالله لم يبلغ مبلغ الرجال في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم.. ولكنه تلقى من ذلك العهد, ومن الرسول نفسه بحكم اتصاله الوثيق به, كل خامات رجولته ومبادئ حياته التي سنراها فيما بعد ملء الدنيا وحديث الناس..

لقد راح الطفل ينمو نموّا سريعا, وكان خارقا في حيويته, وفطنته وصلابته..

وارتدى مرحلة الشباب, فكان شبابه طهرا, وعفة ونسكا, وبطولة تفوق الخيال..

قصه شرب الدم
دخل على الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح: {والرسول صلى الله عليه وسلم يحتجم، ويخرج دم الحجامة -الحجامة: إخراج الدم الفاسد من الرجل أو من المرأة- فأخرج منه صلى الله عليه وسلم، ووضع في طست، فقال: يا بن الزبير ! اذهب بهذا الدم فضعه في مكان لا يراه أحد -فيذهب ابن الزبير ، وعمره عشر سنوات- فلما اختفى في سكة من سكك المدينة ؛ فشرب دم الرسول صلى الله عليه وسلم فيعود، فيقول صلى الله عليه وسلم: أين وضعت الدم؟ قال: وضعته في مكان لا يراه أحد، فتبسم صلى الله عليه وسلم فقال كأنك شربته فرد قائلا شربته فقال: ويل لك من الناس وويل للناس منك ! } فلم تهن عليه نفسه ان يلقي دم النبي صلى الله عليه وسلم فهل عرف التاريخ شباباً مثل هذا الشباب؟ هل عرفوا إقداماً مثل هذا الإقدام؟ إنهم شباب محمد صلى الله عليه وسلم الذين رباهم بالقرآن.

أما نحن فكثير منا تربى -إلا من رحم الله- على الأغنية الماجنة، وعلى المجلة الخليعة، وعلى جلساء السوء، فأخرجت هذا الإنتاج العجيب، المعاصي والسجون المليئة، والمخدرات، والانحراف عن منهج الله، والشرود عن آيات الله، التي نراها في مجتمعاتنا، ونسمع قضاة يتحدثون عنها صباح مساء، التي يندى لها جبين المسلم، وفي الأخير نقول: ما لنا ما فعلنا مثل الصحابة، وما لنا ننحرف، وما لنا ليس عندنا استقامة ولا عندنا منهج قويم؟!

ساعدي وافتخر
05-31-2009, 12:11 AM
قصة عجيبة
مشكووور أبو وجدان وجزااك الله خير

صقر قريش
05-31-2009, 12:54 AM
جزاك الله خيرا

مخبر سري
05-31-2009, 02:58 PM
جزاك الله خيرا

ثماليه والعز ليه
08-13-2009, 12:34 AM
جزاك الله خير

أبو فيصل
08-13-2009, 02:55 AM
كتب الله لكم الأجر واجزل لكم المثوبة ،،،،

غلا الكون
11-21-2009, 03:21 AM
بارك الله فيك