المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدء العمل في مشروع توسعة الخضار المركزي بالطائف


المبرِّد
09-01-2006, 10:25 AM
تعمل بلدية الطائف في المرحلة الاخيرة من مشروع توسعة وتطوير سوق الخضار المركزي، الذي يعتبر أحدث مشاريع التطوير بأسواق النفع العام بالمحافظة، ويضم المشروع العديد من المباني التي تضم الوحدات التجارية والخدمات المساندة، بالاضافة الى مواقع للجهات الأمنية والخدمية واللجان المختصة وموقع للحراج على المنتجات الزراعية الواردة للسوق من مزارع الطائف يومياً، ويمتد المشروع على مساحة تقدر بضعف المساحة السابقة بين طريقين رئيسيين (طريق الحدائق) وأخذ في الحسبان توفير مواقف سيارات كافية لمرتادي السوق، ويساهم المشروع في زيادة استيعاب سوق الخضار والفواكه المركزي بالطائف، وتأمين عشرات الوحدات الاضافية لتجار الجملة والتجزئة ومعالجة مشكلة دخول السيارات المحملة الى السوق وخروجها، علاوة على ايجاد مواقف للبرادات وشاحنات الخضار والفاكهة المستوردة التي تصل الى السوق تباعاً، وتسهيل عمليات التحميل والتنزيل على مدار الساعة.
ويتوقع التجار ان يكون لهذا المشروع الحيوي اثره في تنشيط المبيعات الزراعية من خضروات وفاكهة، بالاضافة الى زيادة حدة المنافسة بين التجار لخدمة المستهلك مما ينعكس على راحة المواطن وتخفيض الاسعار.
يذكر ان مشكلة الممرات الضيقة داخل الموقع السابق عولجت بشكل تام في المشروع الجديدة، بالاضافة الى التخلص نهائياً من مشكلة المولدات الكهربائية التي يتم تشغيلها بالديزل وما ينجم عن ذلك من مخاطر صحية.. نتيجة تلوث البيئة والمنتجات الزراعية المعروضة وجرى تزويد السوق بالخدمة الكهربائية، وسيكون هناك موقع لآليات الاطفاء والقطاعات الأمنية لمتابعة الأوضاع ومعالجة أي طارئ في حينه حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

عكاظ

ابن ابي محمد
09-01-2006, 11:25 AM
كل تنظيم مطلوب وجميل ولكنني تراودني الشكوك في الهدف الحقيقي وراء هكذا مشروع وهو ما ستكشفه ألأيام لاحقا فهناك باعة يجدون فرصة في الحلقة الحاليه للكد على اسرهم دون دفع ايجار وهم الذيم ستجد عندهم الخبر اليقين ..
طبعا سابقة مؤسسة العمالة الأجنبية في الحلقة عندما رأوا ان المساكين من اهل العربيات يسترزقون الله بعربياتهم فلم يتركوها لهم بل جاءوا بمؤسسة تنافسهم فيها...

abonayf
09-01-2006, 02:27 PM
طبعا سابقة مؤسسة العمالة الأجنبية في الحلقة عندما رأوا ان المساكين من اهل العربيات يسترزقون الله بعربياتهم فلم يتركوها لهم بل جاءوا بمؤسسة تنافسهم فيها
اشكرك المبرد على هذا الخبر الجميل فالتنضيم شيئ مطلوب ومرغوب من الجميع انما ماورد في رد ابو محمد امر يستحق التوقف والتمعن .فاستدلاله هذا يذكرني بمقال قرأته قبل فتره يتحدث عن التوجه الطبقي بدول الخليج .

تقديري واحترامي

ابو فهد
09-01-2006, 04:53 PM
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووووووووووور

H Y T H A M
09-01-2006, 05:55 PM
http://www.moq3.com/pics/up/e_23_08_06/1f3ff41e5b.gif