المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عذيب تكسر احتكار الهاتف الثابت بالترحالي


الساحل الشرقي
11-17-2009, 03:22 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


كسرت شركة اتحاد عذيب للاتصالات «جو GO»، مشغل اتصالات الجيل الرابع في السعودية، احتكاراً دام 60 عاماً للهاتف الثابت من جانب شركة الاتصالات السعودية، حيث دشنت أمس في الرياض خدمة الهاتف «الترحالي» المطور بتقنية الجيل الرابع الحديثة، ومن دون أي رسوم تأسيس.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد عذيب للاتصالات الدكتور أحمد بن عباس سندي، إنه بتدشين خدمة الهاتف الترحالي المطور بتقنية الجيل الرابع، فإن عهداً جديداً للاتصالات في المملكة يكون قد بدأ، بعد احتكار دام 60 عاماً، ونحن نسعى إلى إحداث نقلة تقنية حقيقية، لنغير من طبيعة استخدام الاتصال الثابت التقليدي إلى الأبد، بتقديم مزايا وخدمات فريدة تثري أسلوب الحياة، بتوفيرنا خدمة الهاتف المطور بتقنية الجيل الرابع.

وأكد أن «عذيب» لا تسعى إلى حرب أسعار، وأن ما يهمها هو الحرب النوعية والخدمة المقدمة والقيمة المضافة، مشيراً إلى أن هيئة الاتصالات تنظم الأسعار والتنافس بين الشركات، كما أنهم سيعملون على وضع كبائن خاصة للاتصالات في كل المدن السعودية.

وأضاف: «سيكون هناك سعر ثابت للمكالمات المحلية والمكالمات إلى هاتف متنقل لدى أي مشغل خدمة آخر، مع توافر خاصية الترحال، إذ يمكنك التنقل بهاتف الجيل الرابع من «جو» إلى أي مكان داخل نطاق تغطية الشبكة، والاستفادة من الخدمة، من دون الحاجة إلى تقديم طلب نقل أو تغيير الرقم، علماً بأن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات خصصت أكثر من مليون رقم هاتف «ترحالي».

وعن دعم الشركة للشباب السعودي، قال سندي: «هناك دعم من الشركة للشباب السعودي من جهات عدة، إما من خلال التوظيف المباشر أو من خلال صندوق المئوية الذي يدعم هؤلاء الشباب، بمنحهم قروضاً لافتتاح معارض للشركة، ونحن نساندهم في هذا الجانب».

وأوضح أنه يمكن للراغبين في الحصول على الهاتف المطور بتقنية الجيل الرابع من «جو»، حجز أرقامهم التي يحبونها عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة، إذ انطلقت حملة حجز الأرقام المميزة، ومازالت مستمرة، لنتيح الفرصة للجميع للحصول على الرقم الذي يفضلونه.

وأشار إلى أن المشترك لن يدفع رسوماً شهرية إضافية لاستمرار الخدمة، فما يدفعه المشترك هو فقط كلفة اتصالاته إلى المشغلين الآخرين، سواء داخل المملكة أو خارجها، إضافة إلى توفير أسعار تفضيلية للاتصالات الدولية، فكلفة الاتصال على سبيل المثال إلى دول الخليج هي 55 هللة للدقيقة، وإلى الولايات المتحدة الأميركية 90 هللة للدقيـــقة فقـــــط، وذلك بمناســــبة اطـــــلاق وتدشين الخدمة، مع رصيد افتتاحي 20 ريالاً لكل مشترك، حتى التاســـــع من الشـــــهر كانـــــون الأول (ديسمبر) المقبل.

ولفت إلى أن شبكة الـ «واي ماكس» من «جو» تغطي الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وينبع وخميس مشيط، وتهدف الشركة إلى تغطية أربع مناطق جديدة خلال السنة الأولى من التشغيل التجاري، وهو ما يفوق متطلبات الترخيص من هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، مشيراً إلى أن الأرقام التي ستطرح من «جو» تبدأ بـ 08111، وبأسعار اتصال تنافسية يتم احتسابها بالثانية.

مايميزني لقب
11-17-2009, 03:35 AM
خلهم يفكونا من النصابين الاتصالات

FANTASY
11-17-2009, 12:24 PM
الحمد لله ....

فكه من النصب والاحتيال والاحتكار كمان ....

خل الناس يرتاحون منهم

بنت شيوخ
11-18-2009, 04:12 AM
الله يبشرك بالخير

* أسير الصمت *
11-19-2009, 09:08 PM
يعطيك العافية ...

اتحادي دوووووم
11-20-2009, 02:30 AM
يعطيك العافيه

**بنت الديرة**
11-20-2009, 09:00 PM
يعطيك الف عافيه..