المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شحوم قادمة من"حاوية نفايات" تتحول لوجبات كباب في مطعم شهير


مخبر سري
12-10-2010, 01:57 PM
العمال اتفقوا مع جزار "الصحة النفسية" بشهار على تزويدهم بها

شحوم قادمة من"حاوية نفايات" تتحول لوجبات كباب في مطعم شهير
http://www.thomala.com/vb/imgcache/38d72d7bee3dff030e44c1ceff74dc2c.jpg
فهد العتيبي - سبق - الطائف: كشف قسم التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة الطائف عن "جزار" وافد يعمل بمطبخ مستشفى الصحة النفسية بالمحافظة، يتعاون مع عمالة بنجلادشية ويزوّدها بكمية من شحوم الأغنام التي يتم ذبحها للمرضى النفسيين؛ فيتسلمونها ليستخدموها باتفاق مُسبق في إعداد الأطعمة، فيما تم القبض على عمالة المطعم وتحرير محضر أمني أُخضعوا بموجبه للتحقيق ومن ثمَّ أُحيلت قضيتهم للجهة المختصة في "أمانة الطائف".

وكانت فرق البحث الجنائي قد اشتبهت في مركبة من نوع "دباب نقل"، عليه اثنان من العمالة البنجلادشيين يترددان على حاويات النفايات المحيطة بمستشفى الصحة النفسية "شهار" ويحملان بأيديهما أكياس نفايات سوداء يقومون بنقلها للمطعم الذي يعملان لديه، وقد تم اكتشاف أن تلك الأكياس مليئة بشحوم الأغنام التي يستعينون بها في خلطها باللحم المفروم وتحويله لكباب يبيعونه بالمطعم الذي يقع بشارع رئيسي حيوي.

وأخضعت فرق البحث الجنائي المطعم للتفتيش وكُشف عن بعض المخالفات بحضور مندوب عن الأمانة مُمثلاً لفرع غرب الطائف، فيما تم إعداد محضر بالواقعة وإحالة العمالة للشرطة لإخضاعهم للتحقيق.

وكشفت مصادر "سبق" عن أن عرضاً قد يصل مطلع الأسبوع القادم للأمانة من أجل رفعه لوزير الشؤون البلدية والقروية للتوجيه واتخاذ العقوبات اللازمة بخلاف العقوبات التي قد تكون قد صدرت بعد أن أشارت معلومات إلى غرامة مالية كبيرة لم يُفصح عنها قد تزيد على الخمسين ألف ريال في طور توقيعها على العمالة التي من المتوقع أن يتم ترحيلها عن البلاد، وكذلك إلغاء الترخيص الخاص بالمطعم بعد الكشف عن وجود فرع آخر بالنشاط نفسه يتبع له بالطائف.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم أمانة الطائف إسماعيل إبراهيم لـ"سبق" أنه سيتم تطبيق الحد الأعلى من لائحة الجزاءات البلدية، مُشيراً إلى أن الأمانة ستتأكد بعد الوقوف على المطعم ومعرفة المخالفات التي وُجدت بداخله بخلاف القضية الأساسية، مؤكداً أن الأمانة لن تتهاون في أي مخالفة تمس صحة الإنسان مهما كان الأمر.

مخبر سري
12-10-2010, 01:58 PM
الشُرطة ستُحيل القضية إلى هيئة التحقيق بالمحافظة السبت القادم

مصادر لـ"سبق": لا شبهة جنائية في واقعة "الطالبة السورية" بجامعة الطائف
http://www.thomala.com/vb/imgcache/37d320774e26721266351e71018cd685.jpg
فهد العتيبي - سبق - الطائف: أكدت مصادر أمنية أن واقعة "الطالبة الجامعية السورية" التي حدثت بكلية الآداب بالمحافظة لم تتجاوز محاولة الانتحار وإيذاء نفسها بنفسها دون أن يكون هُناك فعل جنائي أو أن تكون زميلات لها استدرجنها لدورة المياه وقمن بتربيطها من أجل شنقها.


وبينت المصادر الأمنية أن الطالبة الجامعية كانت قد مُنحت مدة شفاء 3 أيام بعد أن خضعت للكشف الطبي بالمستشفى إثر إحالتها عن طريق العيادة الطبية الداخلية وقت وقوع الحالة التي أقدمت عليها بمحاولتها الانتحار التمثيلي وإثارة الهلع بين زميلاتها الطالبات بخلاف ما ذكر من قبل المُشرفات والمسؤولات بالكلية لجهات التحقيق عن تصرفات الطالبة في أوقات سابقة وسلوكها داخل الكُلية دون إغفال تميزها .


وكشفت المصادر أن الشُرطة ستُحيل كامل القضية إلى دائرة الاعتداء على النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام بالطائف يوم السبت من أجل النظر والتحقيق فيها وفقاً لما تم نقله من موقع الحدث ووفقاً للمحاضر الرسمية المرفوعة التي لم تتجاوز كونها محاولة انتحار فاشلة من قبل الطالبة، فيما كانت اتصالات عديدة على ولي أمرها الذي لم يستجب للحضور لدى الشرطة حتى الآن.


مدير جامعة الطائف الدكتور عبد الإله باناجة كان هو الآخر وعبر صحيفة "سبق" أوقف مثل هذه التكهنات والمُبالغات مُعتبراً أن الحديث في هذا الأمر ليس له أي قيمة باعتبار أن الموضوع قد انتهى تماماً حيث غادرت المستشفى وستعاود دراستها بالكلية، واصفاً كل ما يُقال من تأويلات عن القضية بـ "كلام فاضي".


وكانت الطالبة الجامعية السورية "فاطمة" 23 عاماً والتي تدرس في كلية الآداب بالطائف قد دخلت دورة المياه صباح الاثنين الماضي وبحوزتها "حبل بلاستيكي" لونه أحمر كان بحقيبتها أخرجته وبدأت في ربطه بصنبور المياه ومن ثمَ بدأت في ربطه بيديها وأثناء ذلك شعرت زميلاتها اللاتي كن يبحثن عنها وعلمن عن تصرفها ليبلغن بدورهن المشرفات اللاتي أبلغن المسؤولات لتباشر الجهات الأمنية الواقعة، حيث تم إخراج الطالبة التي اتضح أنها كانت تعاني حالة نفسية شديدة وتعرضت لآلام من آثار الحبل الذي كان مُقيداً على يديها لتتم إحالتها إلى العيادة الطبية بداخل الكلية ومنها إلى المُستشفى الذي خضعت فيه للكشف ومن ثم أعطيت العلاج ومنحت مدة شفاء ثلاثة أيام.


ولم تكن عملية التأويل وتحريف حقيقة الواقعة التي حدثت للطالبة الجامعية على المستوى المحلي فحسب، بل تجاوزت ذلك عندما نشرت مجموعة من الصحف السورية الخبر نقلاً عن "سبق" إلا أن إحداها كانت قد اعتبرت الحادثة عبارة عن تآمر وشروع تام بالقتل.


وقالت على لسانها إن عائلة الطالبة السورية نفت تقارير عدة وسائل إعلامية عن محاولة إقدام ابنتهم على الانتحار وكان من أبرزها كما أوردت صحيفة "سبق" السعودية التي نقلت عن مصادر خاصة قولها إن فتاة سورية الجنسية حاولت الانتحار في إحدى دورات المياه بمبنى اللغة العربية بكلية آداب الطائف, ونقلته وسائل إعلامية عدة عنها.


وأوردت تلك الصحيفة ما قالته شقيقة الطالبة الجامعية واسمها "عهد" المقيمة في سورية, إن "التقارير التي تداولتها وسائل الإعلام خالية من الصحة"، لافتة إلى أن ما تعرضت لها شقيقتها هو عملية شروع بالقتل أتت بناء على تهديدات سابقة".


وكشفت عهد من خلال حديثها لتلك الصحيفة عن خلاف دار بين مجموعة من الطالبات السعوديات اشتركت فيه إحدى صديقات "شقيقتها" ما اضطرها إلى محاولة فض الخلاف، لينتهي الأمر بكيل مجموعة من الإهانات والشتائم لها.


وأضافت عهد "بعد الحادثة بفترة وجيزة توجهت شقيقتي إلى أمن الكلية في الجامعة وقامت بفتح ضبط برسائل تهديد مباشر ترد إلى هاتفها الشخصي تتضمن بعض العبارات التحذيرية على حياتها"، مشيرة إلى أن "أمن الكلية طمأن شقيقتها أن الخلاف انتهى ولم يعد هناك أي إشكال".


وأردفت عهد أن "الأمور مضت بسلام حتى يوم الأحد الماضي, حيث ورد اتصال من السعودية مفاده العثور على شقيقتي مقيدة ومقدمه على محاولة انتحار.


وأوردت الصحيفة نفي شقيقة الطالبة بشكل قاطع أن "تكون شقيقتها أقدمت سابقاً على الانتحار أو أنها مصابة باضطرابات نفسية كما تداولته وسائل الإعلام, بشهادة بعض أساتذة جامعتها أو وجود مشرط ضمن حقيبتها"، كما لفتت إلى "استحالة محاولة الانتحار بهذه الطريقة كونه تم العثور عليها مقيدة اليدين ومكممة الفم وحول رقبتها سلك معدني".


وأكدت عهد أن "صحة شقيقتها استقرت وهي بحالة جيدة وتم إخراجها من المشفى"، لافتة إلى إمكانية "رفع دعوى على الكلية لتقصيرها بتأمين الحماية للطالبات وعلى الصحيفة التي تناقلت الخبر دون التأكد من صحة المعلومات".

مخبر سري
12-10-2010, 02:03 PM
ازالة 40 مزرعة في الطائف تسقى بمياه الصرف




أكد لـ «عكاظ» المتحدث الرسمي لأمانة محافظة الطائف إسماعيل إبراهيم أن لجنة مشكلة أزالت 40 مزرعة كانت تسقي محاصيلها الزراعية بمياه الصرف الصحي.
وأوضح إبراهيم أن المزارع التي أزيلت تقع في شمال وشمال شرق المحافظة بعد الكشف عن أصحابها الذين كانوا يجلبون المياه من المجمعات السكنية ويسقون بها المزارع، مشيرا إلى أن اللجنة المختصة والمكونة من أعضاء من محافظة الطائف، الأمانة، الزراعة، الصحة، المياه، والجهات الأمنية تقف على جميع المزارع وتتأكد من عمليات سقاية النباتات، مؤكدا حصرها واتخاذ العقوبات النظامية ضد ملاكها.

سنا الهجرة
12-10-2010, 02:10 PM
وتحويله لكباب يبيعونه بالمطعم الذي يقع بشارع رئيسي حيوي.




وش فيهم مستحين لا يقولون اسم المطعم

FANTASY
12-10-2010, 03:27 PM
العمال اتفقوا مع جزار "الصحة النفسية" بشهار على تزويدهم بها

شحوم قادمة من"حاوية نفايات" تتحول لوجبات كباب في مطعم شهير

اللوحه مشبه عليها ,, ما كنها حقت كباب الحاتي ؟!

عاشق الذكريات
12-11-2010, 08:58 AM
يعطيك العافية مخبر

رفيق دربه
12-11-2010, 10:41 AM
حسبي الله ونعم الوكيل
وتحويله لكباب يبيعونه بالمطعم الذي يقع بشارع رئيسي حيوي.
الله يخارجنــــــــــــا
يعطيك ألف عافية عالخبرية،،،