المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنك التسليف يوصد أبوابه أمام طالبي تمويل المشاريع الصغيرة


مخبر سري
02-06-2011, 05:04 PM
المواطنون يصدمون بالإجابة المكررة حول موعد التقديم: "لا نعلم شيئاً"

بنك التسليف يوصد أبوابه أمام طالبي تمويل المشاريع الصغيرة

http://www.thomala.com/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news99151367.jpg&width=256&height=176
فهد المنجومي – سبق – الطائف: أوصد بنك التسليف أبوابه أمام مراجعيــه من طالبي التمويل للمشاريع الناشئة والصغيـرة، التعليمية والخدمية والصناعية والطبية، رافضاً استقبال طلباتهم أو حتى إعطاءهم موعداً أو تاريخاً محدداً لاستقبالها.

ووفقاً للشكاوى التي تلقتها "سبق" من طالبي التمويل فإنهم تقدموا بطلباتهم المتضمنة طلب تمويل مشاريعهم إلا أنه تم رفض استقبال طلباتهم بحجة أن هناك نظاماً جديداً سيصدر قريباً، يتضمن لوائح جديدة غير اللوائح المعمول بها حالياً.
وذكر "ج. ع" في شكوى خطية أن هناك تعقيداً غير مألوف من إدارة البنك السعودي للتسليف والادخار؛ وذلك لرفضها استقبال طلب تمويل مشروع إلا بعد إقرار اللوائح الجديدة للبنك. مضيفاً أنه وجَّه سؤالاً للمختصين في البنك مفاده: متــى يتم التقديم على برامج البنك؟ إلا أنه لم يجد أي إجابة سوى "لا نعلم عن ذلك شيئاً".
وأوضح الشاب "هـ. الزهراني" أنه يراجع البنك منذ شهرين؛ لتقديم طلب تمويل مشروعه، وفي كل مرة يتم رفضه، وعند سؤاله موظف البنك يقول "انتظر إقرار النظام الجديد". متسائلاً: "إلى متى سـأنتظر؟ ومتى سيتم إقرار النظام؟ ولماذا كل هذا البطء؟".
شاب آخر ذكر أنه سبق له التقديم لتمويل مشروعه، ولكنه حتى هذه اللحظة لا يعلم ماذا حــل بمعاملته، وعلى الرغم من مراجعته المستمرة للبنك إلا أن الإجابة التي كان يجدها لدى عموم موظفي البنك "كل الطلبات تم إيقافها حتى إشعار آخر".
يُذكر أن البنك السعودي للتسليف والادخار أوقف تمويل المشاريع الناشئة والصغيرة منذ ثلاثة أشهر؛ وذلك من أجل إعداد لائحة إقراض جديدة ذات مرونة عالية بعيدة عن التعقيــدات السابقة