المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتشال شاب هوى بسيارته من أعلى جبل "كرا" بالطائف


مخبر سري
02-18-2011, 01:53 PM
تعرَّض لإصابات خطرة

انتشال شاب هوى بسيارته من أعلى جبل "كرا" بالطائف
http://www.thomala.com/vb/imgcache/ef1391dbca57f83d8673777556a827f3.jpg
فهد العتيبي - سبق - الطائف: انتشلت فِرَق الدفاع المدني بمحافظة الطائف شاباً، كانت قد هوت به سيارته من على سفح جبل كرا الهدا باتجاه مكة المكرمة، فيما تم نقله إلى مستشفى الهدا للقوات المسلحة لتعرُّضه لإصابات خطرة.

وكان الشاب يستقل مركبته من نوع فورد، موديل 97، ذهبية اللون، عند منعطف بكوبري المعسل بجبل كرا، ويبدو أنه كان مسرعاً؛ فانحرفت به المركبة، وانحدرت سقوطاً لمسافة 500 متر تقريباً.

وفور تلقيها بلاغاً باشرت فِرَق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني الحادث وسط تجمهر كثيف من المواطنين الذين أوقفوا مركباتهم لرؤية ومشاهدة مجريات الإنقاذ؛ ما دفع دوريات المرور إلى التعامل معهم بتسجيل مخالفات ضدهم لتسهيل مهام الدفاع المدني في مباشرة الحادث.

وأكد الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالطائف المقدم خالد بن عبدالله القحطاني أن 3 فِرَق إنقاذ، وبمتابعة وإشراف من مدير الدفاع المدني بالطائف العميد محمد بن رافع الشهري، باشرت الواقعة، وتمكَّن رجال الإنقاذ من النزول مع ذلك المنحدر وصولاً إلى قائد المركبة، الذي تم التأكد من أنه كان بمفرده، وكان على قيد الحياة، وتم رفعه بواسطة الحبال من منحدر بمسافة 500 متر ونقله للأعلى، ومن ثم لمستشفى الهدا للقوات المسلحة؛ لإخضاعه للعلاج. مشيراً إلى أنه يعاني إصابات خطرة ومختلفة في أنحاء متفرقة من جسده.

مخبر سري
02-18-2011, 01:57 PM
تزاحموا في مداخل السوق ورفعوا أصوات مسجلاتهم بأغان صاخبة

الشرطة تطوق "قلب الطائف" لمنع المتسكعين من مضايقة النساء
http://www.thomala.com/vb/imgcache/c0816d22b1b021117d7fbdac82f775c5.jpg
فهد العتيبي - سبق - الطائف: طوّقت الجهات الأمنية بمحافظة الطائف ليلة البارحة سوق "قلب الطائف" تحديداً بعد أن تسبب عدداً من مثيري الفوضى والمتسكعين في إزعاج المارة والنساء اللاتي كُن يرغبن في الدخول، خصوصاً في المواقف السفلية.

وتعمد بعض المتسكعين رفع أصوات الموسيقى عن طريق المسجلات بمركباتهم، التي اتخذوها للتجوال والدوران بكثرة ومُمارسة التفحيط والاستعراض ومُضايقة مرتادي السوق بخلاف إخلالهم بالآداب العامة، فيما كان من بينهم مجموعة من الشُبان يرتدون بعض الملابس غير اللائقة ومن أصحاب قصات الشعر الغريبة.

وكانت دوريات المرور قد حررت مخالفات مرورية متنوعة للمركبات التي أثارت الإزعاج، فيما تمت إحالة 18 شاباً لمركز شرطة الفيصلية، حيث تم التحقيق معهم والحصول على تعهدات بعدم تكرار هذه التصرفات واستدعاء أولياء أمورهم، ومن ثم إطلاق سراحهم.

يُذكر أن سوق "قلب الطائف" الواقع بنهاية شارع أبي بكر الصديق يشهد دائماً تجمعات من الشباب الذين يحاولون الدخول، فيما تمنعهم الجهات الأمنية، خصوصاً خلال إجازة نهاية الأسبوع وفق الخطة الأمنية التي وجه بها مدير شرطة الطائف.

رفيق دربه
02-19-2011, 02:06 AM
لاحول ولاقوووة إلا بالله؛؛؛

فارس الثمالي2010
02-19-2011, 02:09 AM
لاحول ولاقوووة إلا بالله