المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 150 موظفاً في شركة كهرباء الطائف يمتنعون عن العمل


مخبر سري
03-27-2011, 12:07 PM
طالبوا بتشكيل لجنة من هيئة مكافحة الفساد للتحقيق في أوضاعهم

150 موظفاً في شركة كهرباء الطائف يمتنعون عن العمل

http://www.thomala.com/vb/imgcache/dbd321b017c86ad4a4a0c5f7926b9119.jpg
فهد العتيبي - سبق - الطائف: امتنع ما يزيد عن 150 موظفاً بشركة الكهرباء بمحافظة الطائف، اليوم الأحد، عن تأدية أعمالهم.

وتجمع العاملون في ساعة مبكرة من صباح اليوم مع بدء دوامهم، معلنين التوقف عن العمل تماماً لحين تلبية مطالبهم، التي كانوا قد أوضحوها لمسؤوليهم، من دون أن يكون هناك أي استجابة لها، ما دفعهم لاختيار التوقف والامتناع عن العمل.

الموظفون توزعوا في المكان، منهم من كان واقفاً أمام المبنى، ومنهم من فضل البقاء بداخله، دون أي إجراء عملي، فيما عاد عدد كبير من المراجعين من حيث أتوا، إثر حضور الجهات الأمنية وانتشارها بدورياتها بعدما طوقت المبنى من كافة جهاته، في حين كشفت معلومات عن تفاوض يتم حالياً من قبل مسؤولي الشركة مع الممتنعين عن العمل.

وتمثلت مطالب موظفي شركة الكهرباء السعودية بالطائف "الممتنعين عن العمل" في استعادة حقوقهم المسلوبة من قبل الإدارة العامة للشركة، عقب المنح الملكية التي أغدقها خادم الحرمين الشريفين على أبنائه يوم الجمعة قبل الماضي، التي وجدت تفاعلا من جميع شركات ومؤسسات الدولة الأهلية والحكومية، عدا شركة الكهرباء.

وكان موظفو شركة الكهرباء بذلوا جهودا لإيصال معاناتهم عبر "سبق"، مطالبين بلجنة من هيئة مكافحة الفساد للتحقيق في أوضاعهم التي لا تطاق، كما وصفوها.

وكشف الموظفون عن حرمانهم من المنح الملكية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، بتثبيت 30 % لرواتب موظفي الدولة، منها 15 % بمناسبة تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم في عام 1426هـ، إضافة إلى 15 % بدل غلاء معيشة، وهو الأمر الذي تفاعلت معه جميع شركات ومؤسسات الدولة، ما عدا شركة الكهرباء، شاكين في الوقت ذاته من مزاجية الرؤساء في إخضاع الموظفين للدورات التدريبية الداخلية أو الخارجية، بحيث تمضي سنوات دون منح الموظفين أي دورات تدريبية لتطوير أدائهم الوظيفي والخدمي بالشركة.

كما دعا الممتنعون عن العمل إلى تعديل سلم الرواتب بما يتماشي مع الأوضاع المعيشية الراهنة، وإعادة النظر في بدل الورديات، وعدم الخصم من أيام إجازة الورديات، وصرف بدل خطر للفنيين الذين يعملون في الوظائف الخطرة بالشركة، وصرف بدل منطقة نائية لمن يعملون بها، بالإضافة إلى تغيير نظام التعديل السنوي، وهي "الزيادة السنوية لرواتب الموظفين" التي تعد حقاً طبيعياً لجميع موظفي الدولة، فقد يظلم هذا النظام شريحة كبيرة من الموظفين بسبب ربطه بتقديرات محددة للزيادة السنوية، وهو "ممتاز، جيد جداً"، إذ لا يحصل عليه غير 30 % من الموظفين وفق المحسوبية وتبادل المصالح، و 70 % منهم يحصلون على تقدير "جيد، مُرضي".

كما طالب الموظفون الممتنعون بتغيير نظام الترقيات الذي جمد شريحة كبيرة من الموظفين، إضافة إلى معادلة الشهادات العلمية لمن أنهوا دراستهم الجامعية والدراسات العليا، وتحسين مستواهم الوظيفي أسوة بزملائهم الآخرين الذين اعتمدت لهم دون غيرهم، داعين إلى تشكيل لجنة للوقوف على مطالبهم وتلبيتها بعد أن يتم التفاوض معهم وطرحها لتكون واضحة لدى المسؤولين.

يُذكر أن مدير الشئون الأمنية بمحافظة الطائف حضر مع عدد من القيادات من شرطة المحافظة في الموقع، فيما كان قد تسلم مطالب الموظفين الممتنعين عن العمل ووعدهم بالرفع لمعالي محافظ الطائف، ومنه يتم الرفع للجهات العليا للنظر في أمرهم.

مخبر سري
03-27-2011, 12:08 PM
أزعجت الأهالي وأصحاب محطات الوقود

حافلات نقل مدرسي تحتلّ مواقع بالأحياء ودوّاراً بالطائف
http://www.thomala.com/vb/imgcache/35389e07a607ebebd79bbc59281eced4.jpg
فهد العتيبي - سبق - الطائف: أحدث انتشار حافلات تتبع لمؤسّسة لنقل طالبات المدارس بمحافظة الطائف, ووقوفها لفترات طويلة بداخل الأحياء وبالميادين والشوارع العامة، إزعاجاً ومضايقات للأهالي وللمارة وأصحاب محطات الوقود الذين شكوا من وقوفها منذ فترة طويلة دون أي تحرّك.

وتلقَّت غرفة عمليات المرور والأمن بالطائف شكاوى من مواطنين أشاروا إلى أن تلك الحافلات شوَّهت المنظر العام للأحياء والميادين العامة بوجودها ووقوفها الطويل دون أن يكون هناك أيّ استجابة من مسؤولي تلك المؤسّسة مالكة هذه الحافلات، ودون معرفة ما إذا كانت متعطِّلة أم خلاف ذلك.

وأكَّد المواطنون أنه مهما كانت أسباب وقوف هذه الحافلات، فإن وقوفها بما هي عليه حالياً يُعدّ مخالفة واضحة وصريحة تستوجب وقوف الجهات المَعْنية ضدها، ومنع زيادة توسُّع سائقيها الذين حوّلوا شوارع الأحياء إلى مواقف خاصة بهم، حتى أصبح كل حي به حافلة أو أكثر.

وجاءت الواقعة الأكثر دهشة وتضرّراً بعدما احتلت إحدى الحافلات "دوّار الشطبة" منذ ما يزيد عن شهرين في ظل صمت الجهات المسؤولة عنها، وذلك بعد أن كانت الأمانة قد أهملت ذلك الدوّار عندما هدمته وأزالت النافورة من داخله، فيما جرى تحطيم الرصيف الخاص به، ليبقى الحال على ما هو عليه منذ أكثر من عامين بدون أيّ تغيير؛ ما دفع قائد الحافلة إلى اختيار الموقع؛ للبقاء فيه.

وتساءل المواطنون: "هل ستتحرّك الجهات المسؤولة؛ لمواجهة تلك المخالفة، وتُنهي انتشارها، وتُوقِف استغلال سائقي الحافلات لتلك المواقع؟".

مخبر سري
03-27-2011, 12:14 PM
تعيش في منزل مستأجر ومصدر الدخل الوحيد "ضمان اجتماعي"

مُطلَّقة بالطائف تناشد أهل الخير الحصول على منزل يؤويها ووالدتها وطفلها

http://www.thomala.com/vb/imgcache/a2154e310fe17e2cfe27b9d396820d3f.jpg
عبدالله البرقاوي - سبق - الطائف: ناشدت مُطلَّقة في حاجة إلى المساعدة أهل الخير مساعدتها في تأمين منزل يؤويها ووالدتها وطفلها الذي لم يتجاوز عامين من العمر.

المطلَّقة تعيش مع والدتها في منزل مستأجر، ولا يوجد لديهم أي مصدر دخل سوى معاشات الضمان الاجتماعي التي لا تفي بسداد إيجار المنزل وشراء المستلزمات الغذائية وتأمين متطلبات الحياة.

تقول المطلَّقة، التي تحتفظ "سبق" بمعلوماتها وطريقة التواصل معها: "عشتُ معاناة كبيرة منذ زواجي؛ حيث تزوجت شخصاً اتضحت معاناته مرضاً نفسياً، وبعد مضايقات من أشقائه وخلافات مع الزوج طلبت الطلاق، وحصلت عليه بالقوة، وتمكنت من تبني طفلي، وعدت إلى منزل والدتي المستأجر".

وتضيف المطلَّقة بأن مصدر الدخل الوحيد لها ولوالدتها لا يتعدى الضمان الاجتماعي الذي لا يكاد يغطي إيجار المنزل ومتطلبات المعيشة. المطلَّقة ناشدت أهل الخير مساعدتها ووالدتها لشراء منزل للتخلص من عناء الإيجار الذي يستقطع جزءاً كبيراً من معاش الضمان الاجتماعي.

مخبر سري
03-27-2011, 09:58 PM
اختنقا نتيجة انبعاث غازات سامة

مصرع بنجلاديشيين وإصابة ثالث في مجرى الصرف الصحي بالطائف
http://www.thomala.com/vb/imgcache/01896583eae2627a6ca084f40a9cb8b1.jpg
فهد العتيبي - سبق - الطائف: لقي عاملان بنجلاديشيان بإحدى مؤسسات الصرف الصحي بالطائف مصرعهما؛ إثر سقوطهما داخل مجرى ضيق للتصريف واحتجازهما بداخله واختناقهما نتيجة انبعاث غازات سامة، فيما أصيب آخر من زملائهما.
وحاول بعض العمالة استخراجهم دون جدوى حتى حضرت فرق الدفاع المدني فور تلقيها بلاغاً بالواقعة، وتمكنت من استخراجهم أحياء، لكنهم كانوا في وضع صحي حرج.

وبوصولهم لمُستشفى الملك فيصل بالطائف توفي اثنان منهم على الرغم من محاولات الإنعاش القلبي، فيما بقي الثالث على قيد الحياة، ويخضع حالياً للمتابعة الطبية.

وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالطائف، المقدم خالد القحطاني، إن فرقتي إنقاذ، بالإضافة إلى فرقتي غوص وإنقاذ مائي، باشرتا حادث انتشال العمال الثلاثة، مبيناً أنهم تابعون لمؤسسة صيانة مُتعاقدة مع فرع وزارة المياه.

وأضاف أن العمال كانوا يزاولون مهمة فتح وصيانة إحدى قنوات التصريف الواقعة بحي الردف عندما توجه أحدهم إلى فتح غطاء قناة أخرى تبعد حوالي 50 متراً عن الأخرى لاكتشاف القناة واستكمال المهمة، إلا أن زملاءه فقدوه بعد وقت وهبوا للبحث عنه، فوجدوه قد سقط في القناة ليتهاوى بعده اثنان واحداً بعد الآخر، مختنقين بالغازات السامة المنبعثة من القناة رديئة التهوية.

وحذر المقدم القحطاني من مخالفة اشتراطات السلامة عند النزول إلى قنوات التصريف الصحي، أو ما يُماثلها من المواقع التي تحتوي على غازات سامة، ومن أهمها: لبس كمامة الأكسجين والخوذة، وتأمينه بحبل طويل، مع ضرورة تواجد مُرافق أعلى القناة باستمرار للتدخل السريع وبذل المُساعدة عند الحاجة، مشيراً إلى مُشاركة فرق من الشرطة والهلال الأحمر والشؤون الصحية كمساندين لأعمال الدفاع المدني.

ومن جانبه أوضح الناطق الإعلامي بصحة الطائف، سعيد بن عبدالله الزهراني، أن طوارئ مستشفى الملك فيصل بالطائف وصلتها أربع حالات، منها ثلاث حالات خاصة بالعمالة، اثنان منهم توفيا بعد محاولات الإنعاش القلبي، فيما كان الثالث يُعاني من إصابته بالاختناق، وهو على قيد الحياة، حيث لزم التنويم بالمُستشفى.
وأشار الزهراني إلى أن الحالة الرابعة لأحد رجال الدفاع المدني الذي تعرض لاختناق بسيط جرى علاجه على الفور، مبيناً أنه بصحة جيدة.

ثماليه والعز ليه
03-28-2011, 02:29 PM
يعطيـك العــآفيه

الدانه
03-28-2011, 06:46 PM
المشكلة أنه اضراب عام في كثير من مدن المملكة ( الرياض , الطائف ,جدة , تبوك , جيزان ..)

وشركة الكهرباء ليست حكومية .. بإمكانهم فصل نهائي لموظفي الشركة في حالة استمرارهم في الإضراب عن العمل ..

وحسب علمي أن موظفي شركةالكهرباء في أحسن حال فراواتبهم أحسن من موظفي الدولة ..ويكفي التأمين الصحي بإمكانهم العلاج في أحسن المستشفيات بالمملكة .

دفء الحنين
03-28-2011, 08:44 PM
يعطيك العافية مخبر ..
الإضراب سيضر أنفسهم بالإضافة العمل الموقف الموكل إليهم ..تأثروا بالثورات والمظاهرات .

كبريـــآء
03-29-2011, 04:00 AM
وآنــآ اقووووولْ ليهْ الكهربآ تطفيْ عندنا هاليومينْ خخخخخخخخخ

150 موظفاً في شركة كهرباء الطائف يمتنعون عن العمل

اللهْ منْ البطرهـْ / قآموا النآسْ يبطرونْ http://www.thomala.com/vb/imgcache/eed9b0c9483f9b5f483295004b0272ac.gif
..
عزْ اللهْ بيشحدْ الملكْ عشآنْ يرضيْ الشعبْ<<شدخلْ اهلكْ انتيْ