المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار التربية ليوم الاحد 22-4


مخبر سري
03-27-2011, 07:26 PM
تم تزويد الإدارات بصورة القرار لمباشرة الموظفات أعمالهن
"التربية" تعلن تعيين 4322 إدارية من خريجات معاهد المعلمات


http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news17474631.JPG&width=256&height=176




عبد الله البرقاوي – سبق - الرياض: أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تعيين 4322 موظفة من خريجات معاهد المعلمات في وظائف إدارية، على المرتبة الرابعة، الدرجة الأولى .

وفي التفاصيل: إنه حرصاً من وزير التربية والتعليم على سرعة استكمال إجراءات المعينات في وظائف إدارية من خريجات معاهد المعلمات، وبناءً على الأمر السامي الكريم، فقد صدر قرار مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم الأستاذ صالح بن عبد العزيز الحميدي اليوم بتعيين عدد 4200 موظفة على المرتبة الرابعة، الدرجة الأولى، من خريجات معاهد المعلمات، يمثلن الدفعة الأولى من الأمر السامي الكريم القاضي بتعيين خريجات معاهد المعلمات على المرتبة الرابعة ( وظائف إدارية ).

وأوضحت الوزارة أنه أيضاً صدر قرار مدير عام الشؤون الإدارية و المالية بتعيين عدد 122 من خريجات معاهد المعلمات ما قبل عام 1416هـ، ومن لهن سابق خدمة, مشيرة إلى أن إدارات التربية والتعليم زوّدت بصورة من القرار لمباشرة الموظفات أعمالهن .

صقر قريش
03-27-2011, 08:23 PM
اعتماد الميزانية التشغيلية لمدارس المملكة بأكثر من 800 مليون ريال




http://www.aleqt.com//a/small/db/dbde0b5c6d0e9b2adb3fbea4568a5290_w424_h200.jpg (http://www.aleqt.com/a/519777_154664.jpg)

الرياض : واس
اعتمد صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم الميزانية التشغيلية للمدارس للعام الدراسي 1432/1433هـ التي بلغت قيمتها أكثر من 800 مليون ريال وخصصت للصرف على احتياجات المدرسة والمستلزمات الضرورية للعملية التربوية والتعليمية، واستثمار المال العام في أوجه الصرف الفعلية التي تحقق المردود الإيجابي المباشر على أداء المدرسة ومنسوبيها، كما تسهم بشكل مباشر في تحسين البرامج التربوية الموجهة للطالب والطالبة، وكذلك البرامج التدريبية التي سيستفيد منها المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات داخل مدارسهم.
وقال سموه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم بالوزارة : إن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ تنص على بذل قصارى الجهد في استثمار كل ما يمكن استثماره من أجل أداء تعليمي يحقق المردود الإيجابي على مخرجات التعليم، مضيفا أن التوجهات المستقبلية ترمي إلى تمكين المدرسة من ممارسة دور فاعل في التصميم والتنفيذ لمنظومة البرامج التربوية الطموحة، وهو ما يخدم أهداف مشروع الملك عبد الله لتطوير التعليم العام "تطوير" , مشيرا إلى أن المعايير والضوابط التي وضعت لتنفيذ المشروع بنيت على ما يتوافق مع مصلحة الطالب والطالبة والمعلم والمعلمة والمبنى المدرسي، وستساعد في اتخاذ القرار من قبل القائمين على العملية التربوية والتعليمية في مدارس التعليم العام ، وتأتي ذلك تتمة للصلاحيات الممنوحة لمدير ومديرة المدرسة، وتعزز دورهما التربوي والتعليمي في قيادة المدرسة، وتتيح لهما فرصة الإبداع والابتكار.
يذكر أن الميزانيات التشغيلية تهدف إلى تمكين المدرسة من القيام بأدوارها الإدارية وواجباتها التعليمية التي تحقق أهدافها التربوية والتعليمية، وتوفير الموارد المالية اللازمة للمدرسة لمساعدتها في تنفيذ الخطة التشغيلية لها وتلبية متطلباتها الرئيسة، إضافة إلى دعم المدرسة لتحقيق أهدافها التعليمية والتربوية المرسومة لخدمة الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية وتحقق الجودة اللازمة في الأداء، وتوفير المتطلبات الضرورية والعاجلة اللازمة للمدرسة لمعالجة الحالات الطارئة سعياً إلى توفير البيئة التربوية المناسبة، والارتقاء بالعمل في المدرسة لأعلى مستوى من التحسن النوعي وتمكينها من تعزيز دورها التربوي في المجتمع.
ومن أهم المنطلقات الرئيسية لهذا المشروع النوعي التعليمات واللوائح المنظمة لاعتمادات بنود الباب الثاني بالميزانية العامة للدولة (النفقات التشغيلية) والبنود المالية، وأوجه الصرف المعتمدة لها، وكذلك تعليمات الصرف من البنود المالية الموزعة لإدارات التربية والتعليم، إضافة إلى التجارب السابقة في دعم البرامج التربوية على مستوى المدارس، ومنها مشروع الصندوق المدرسي الحالي , كما تسعى الوزارة إلى تفعيل صلاحيات مديري المدارس في الجانب المالي وتقييم مدى كفايتها بما يتناسب مع التوجه الحالي، وإشراك كافة عناصر المدرسة في هذا الإطار، وتحدد ميزانية المدرسة التشغيلية من البنود المالية التي تستهدف بها المدرسة كبند المستلزمات التعليمية، ونفقات النشاط الرياضي والثقافي، وبند التدريب، وبند النظافة، وبند الصيانة الطارئة.
وتنص اللوائح المنظمة للميزانية التشغيلية للمدرسة أن يتم الصرف على المتطلبات التي تقدر أهميتها لجنة خاصة تشكل في المدرسة ويصدر عنها تصنيف الميزانية وفق اللوائح والضوابط، ووضع الإجراءات الكفيلة بضمان الصرف على الأوجه المستحقة في إطار المدرسة ، وتحدد الميزانية التشغيلية للمدارس بناء على معايير محددة مبنية على أعداد الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات، وتتفاوت الميزانية التشغيلية وفق ذلك بحيث تصل في الحد الأعلى إلى 165 ألف ريال.



وفي ذات السياق نصت اللائحة المنظمة للميزانية التشغيلية للمدرسة على أن يتم الصرف على المتطلبات التي تقدر أهميتها لجنة خاصة تشكل في المدرسة، وتضع الإجراءات الكفيلة بضمان الصرف على الأوجه المستحقة في إطار المدرسة، كما شملت اللائحة المنظمة عدداً من الضوابط المنظمة لهذه العملية، وأكدت أهمية أن يكون الصرف في حدود المبلغ المخصص من إدارة التربية والتعليم للمدرسة، وأن يتم تطبيق المشروع على جميع المدارس بكافة المراحل الدراسية ومعاهد التربية الخاصة، وعقد ورش عمل لمديري المدارس للتعريف بالتعليمات الخاصة بالمشروع وأوجه الصرف من البنود المالية المعتمدة.
كما نصت اللائحة التنظيمية على أن يكون الصرف من بند النشاط الثقافي والرياضي موجهاً للبرامج التربوية والتعليمية والتثقيفية التي تخدم الطالب، وتراعى الأولويات في ذلك وأن يكون تأمين الخامات ومستلزمات البرامج والأنشطة التربوية والتعليمية والإرشادية المختلفة، بما يتوافق مع الخطط التشغيلية المعدة من إدارة التربية والتعليم ، ويكون الصرف من بند المستلزمات التعليمية حسب المتطلبات الفعلية من المستلزمات التعليمية والأجهزة المساعدة ووسائل الإيضاح اللازمة لعملية التربية والتعليم، مثل تأمين الأحبار والأوراق ومستلزمات مراكز التعلم المستهلكة ومستلزمات المواد الدراسية المستهلكة ومستلزمات المواد الدراسية والبرامج التربوية المختلفة مع مراعاة عدم الازدواج فيما يتم تأمينه من إدارة التربية والتعليم مثل بعض التجهيزات المدرسية، ويراعى عند التأمين من بند التدريب احتياجات المدرسة في مجال التدريب والمتمثل في الحقائب التدريبية، وتأمين متطلبات التدريب وورش العمل المختلفة وشهادات البرامج التدريبية ، ويكون الصرف من بند النظافة موجهاً للمحافظة على صحة البيئة المدرسية وسلامتها ، والإنفاق على تأمين أعمال النظافة الخفيفة ومتطلباتها، وذلك في إطار معالجة المشكلات الطارئة في المدرسة، من خلال العمل على تنفيذ الصيانة للمبنى المدرسي والأثاث والأجهزة والمعدات ومستلزمات الصيانة بالسرعة اللازمة لتلافي تأثير أي قصور في النواحي الفنية على عملية التعليم والتعلم مع ملاحظة ما يتم التعاقد عليه مركزياً من بند الصيانة.

صقر قريش
03-27-2011, 08:27 PM
يهدفان إلى المنافسة به في معرض "إنتل"
طالبان من متوسطة نجران يبتكران دواء لمرضى الصرع من حليب "الأتان"
http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news9168314.jpg&width=256&height=176
عبد الله السالم – سبق – الدمام: توصل الطالبان صالح محمد صالح وإبراهيم علي سالم، في المرحلة المتوسطة من منطقة نجران، إلى اكتشاف علمي يفيد المصابين بمرض الصرع، وفيه علاج له، وهو حليب "الأتان"، والأتان هي "أنثى الحمار"، وسميا بحثهما: لا صرع بعد اليوم مع حليب الأتان.

وجاء تقديم بحث الطالبين في الجولات التحكيمية للمرحلة الختامية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع" الذي يتنافس خلاله 705 طلاب من مختلف مناطق السعودية، في المنطقة الشرقية بعرض أكثر من 500 مشروع بحثي ضمن مساري البحث العلمي والابتكار، سعياً لنيل شرف تمثيل السعودية في معرض (إنتل) المزمع إقامته في مدينة لوس أنجليس الأمريكية، منتصف مايو المقبل.

وأكد الطالبان لـ "سبق" أن حليب الأتان كان له النتيجة الفعالة، وقد ثبت لديهم، إذ إن: "حليب الأتان كان مجرباً منذ القدم مع كبار السن، ونحن أثبتناه علمياً من خلال تجارب على عينات، وجميع النتائج ظهرت إيجابية وبفائدة كبيرة".

ورداً عن سؤال: هل عرض الحليب على مختبرات ومستشفيات قبل إعطائه للمرضى؟ قال الطالبان: "تم عرضه على مستشفيات ومختبرات وأكدوا لنا أنه غير مضر بالصحة، فالحليب قبل تقديمه يتم تصفيته وتنقيته من الفيروسات، وتحليله ومن ثم نقدمه تطوعاً دون مقابل مادي للمرضى".

وفي إجابتهما عن حالات شفاء من مرض الصرع بسبب حليب الأتان، أكد الطالبان وجود حالات شُفيت بسبب حليب الأتان، وأخرى قلّت نسبة الصرع فيها بشكل كبير وملحوظ.

وعن أمنياتهما من خلال بحثهما، قالا: "نطمح أن يكون حليب الأتان معروفاً ومنتشراً، ونتمنى أن يسجل هذا البحث بأسمائنا ليكون حافزاً لنا لتقديم المزيد لما فيه فائدة للوطن والمواطن".

صقر قريش
03-27-2011, 08:28 PM
التربية" تحدد ضوابط قبول الأطفال في الحضانات
http://www.east-edu.com/inf2/newspic/5.jpgمتابعات : أكدت وزارة التربية والتعليم أن الحضانات الحكومية يكون التسجيل فيها لأبناء العاملات بوزارتها وطالبات التعليم الجامعي ومراحل التعليم الأخرى، أما رياض الأطفال الحكومية "بنين وبنات" فتقبل أبناء الموظفات وغير الموظفات في جميع القطاعات الحكومية والخاصة وتكون الأولوية لمن يبكر بالتسجيل.
وطالبت الوزارة في كتيب ضوابط القبول برياض وحضانات الأطفال للعام الدراسي المقبل باستمرار التسجيل والقبول في الحضانات والروضات الحكومية طيلة العام الدراسي بشرط توفر المكان للطفل المراد تسجيله، وأن ترفع مديرة كل مدرسة ملحق بها حضانة أسماء الأطفال الذين سوف يبلغون الثالثة من العمر في العام الدراسي الجديد إلى الروضات الحكومية. إضافة إلى إلزام مديرة المدرسة الملحق بها حضانة بتسليم الموظفات ملفات أطفالهن قبل بداية التسجيل للعام الدراسي الجديد، وتلتزم أم الطفل بمراجعة الروضة مبكرا، وفي حالة التأخر يتم تسجيل طفل آخر بدلا من طفل الموظفة.
كما دعت الضوابط مديرات روضات وحضانات الأطفال إلى توزيع الأطفال في الفصول حسب السن، على أن يكون للمستويين الأول والثاني 20 طفلا، والمستوى الثالث 24 طفلا. داعية مديرات المدارس إلى إبلاغ منسوبات المدرسة من الموظفات بمواعيد التسجيل والتنسيق مع مديرة الروضة لتحديد مواعيد يتم فيها استقبال أمهات الأطفال، وخاصة مع بدء الفصل الدراسي لمساعدة أطفالهن على التكيف والاندماج السريع مع الجو العام للروضة. إضافة إلى إتاحة الفرصة لأمهات الأطفال من منسوبات المدرسة لزيارة روضات أطفالهن طوال العام الدراسي حسب دعوة الروضة أو حاجة الطفل لذلك.

صقر قريش
03-27-2011, 08:29 PM
فشل 12 ألف معلم في اختبار قياس القدرات ..و اختبار العاملين في الميدان قيد الدراسة
http://www.east-edu.com/inf2/newspic/36.jpg متابعات : كشف الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري مدير المركز الوطني للقياس والتقويم، أن 30 ألف خريج أجروا اختبار القدرات للمعلمين للعام الدراسي 1432/ 1433هـ، اجتازه 60 في المائة منهم، فيما لم يتمكن 12 ألف خريج من تحقيق شرط الاجتياز والمحدد من وزارة التربية والتعليم بـ 50 في المائة في متوسط جميع المهارات و50 في المائة في التخصص.
وأشار إلى أن الاختبارات شملت التخصصات المهارية التربوية، اللغوية والعددية، والمهارات الخاصة بتخصص المعلم حسب المرحلة التي سيدرسها.
وأكد الدكتور المشاري أن «قياس» لن يجري اختبار القدرات هذا العام للمعلمات الجدد نظراً لعدم ايجاد آلية للاختبار، مشيراً إلى أن اختبارات القدرات للمعلمات والمعلمين العاملين في الميدان التربوي، لا زالت قيد الدراسة وإعداد الوثائق الخاصة بها، مستبعداً أن تجرى خلال العام المقبل.

صقر قريش
03-27-2011, 08:31 PM
التربية” توقف التعيين على بندي الأجور ومحو الأمية
http://www.east-edu.com/inf2/newspic/69.jpg أوقفت وزارة التربية والتعليم التعيين على بند الأجور اليومي وبند محو الأمية. جاء ذلك في خطاب وجهه نائب وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالرحمن بن معمر لإدارات التربية والتعليم باعتماد إيقاف التعيين على بندي الأجور اليومي ومحو الأمية وستقوم الوزارة بإبلاغ الإدارات لاحقا بضوابط وآليات تنفيذ الأمر السامي الكريم من حيث عدم التعيين على لائحتي المستخدمين وبند الأجور إلا بما يتفق مع المسميات والمؤهلات والأعمال التي تتفق مع أهداف تلك اللوائح.

صقر قريش
03-27-2011, 08:32 PM
مكافأة الشهرين تشمل الحاصلين على إجازة استثنائية
http://www.east-edu.com/inf2/newsm/3756.jpg أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد الدخيني ان صرف مكافأة راتب الشهرين التي امر بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ يشمل جميع المعلمين والمعلمات على رأس العمل بمن فيهم الحاصلون على ايفاد للدراسة بالداخل ومن لديهم اجازة استثنائية او رعاية امومة بربع الراتب بالنسبة للمعلمات واضاف بان الصرف سيتم خلال الفترة القريبة القادمة حال الانتهاء من رفع القوائم المالية دون الارتباط بصرف راتب آخر الشهر وسيكون للراتب الأساسي للدرجة التي يشغلها الموظف حالياً .. يذكر ان وزارة التربية والتعليم قدرت اجمالي المبلغ الذي سوف يتم صرفه بأكثر من 13 مليار ريال .

صقر قريش
03-27-2011, 08:33 PM
التربية تمنح صلاحيات الأسئلة وتصحيحها للمدارس الأهلية
http://www.east-edu.com/inf2/newspic/5.jpg متابعات : منحت وزارة التربية والتعليم المدارس الأهلية النهارية والليلية صلاحية وضع أسئلة المواد الدراسية وتصحيحها وإعلان النتائج عند حصولها على نسبة 90 في المائة من عمليات تقييم أعمال الاختبارات المدرسية، أما في حال حصولها على 65 في المائة فتزود بجميع أسئلة المواد الدراسية من خارجها إضافة إلى تزويدها بمراقبين من خارجها ويندب معلموها للمراقبة في مدارس أخرى ويكون تصحيح جميع المواد الدراسية ورصدها واعتماد النتائج من قبل لجان خارجية تشكل من إدارة التربية والتعليم في المنطقة.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد حددت الإطار التنظيمي لتصنيف المدارس الأهلية النهارية والليلية في الاختبارات المدرسية بهدف تحسين آلية ضبط الاختبارات المدرسية وسعيا لكفاءة مخرجات تلك المدارس.
ووجهت «التربية» جميع إدارات التربية والتعليم في مناطق ومحافظات المملكة بتشكيل لجان رئيسة في إدارات التربية والتعليم ولجان ميدانية لهذا الغرض تقوم بزيارة للمدارس الأهلية النهارية والليلية لتقييم أعمال اختباراتها المدرسية بعد انتهاء أعمال الاختبارات وتصنيفها لأربع فئات ويكون التعامل معها وفق الآتي:
تمنح وزارة التربية والتعليم المدارس الأهلية النهارية والليلية التي تحصل على نسبة ما بين (90 – 100 % ) من عمليات تقييم أعمال الاختبارات المدرسية صلاحية وضع جميع أسئلة المواد الدراسية لجميع المراحل الدراسية الثلاث وتصحيحها وإخراج النتائج، أما المدارس التي تحصل على نسبة ما بين ( 80 – 90 % ) فتحدد بعض المواد الدراسية التي تعاني من ضعف فني أو ضبط في اختباراتها ويتم تزويدها بنماذج من مدارس حكومية وتمنح المدارس صلاحية التصحيح والرصد.
وعند حصولها على نسبة ما بين ( 65 – وأقل من 80 % ) فيتم تزويد المدارس بجميع أسئلة المواد الدراسية من خارجها وتمنح صلاحية تصحيحها ويتم تشكيل فرق من إدارة التربية والتعليم لمراجعة نتائجها.

.أما في حال حصولها على نسبة أقل من ( 65 % ) تزود بجميع أسئلة المواد الدراسية من خارجها إضافة إلى تزويدها بمراقبين من خارجها ويندب معلموها للمراقبة في مدارس أخرى ويكون تصحيح جميع المواد الدراسية ورصدها واعتماد النتائج من لجان خارجية تشكل من إدارة التربية والتعليم ، إضافة إلى إنذارها بإلغاء تراخيصها إذا ثبت أنها عجزت أو أوشكت على العجز عن أداء مهمتها أو أن حالتها المالية قد ساءت لدرجة يتعذر معها القيام بالتزاماتها أو أن مستوى الطلبة قد انخفض عن المستوى المطلوب. وأكدت وزارة التربية والتعليم على أن المدارس التي يتم تصنيفها في الفئة الأولى يكون تصنيفها لمدة عامين دراسيين وما دون الفئة الأولى فيتم تصنيفها سنوياً. وعلى صعيد آخر أصدرت وزارة التربية والتعليم تعليماتها للإدارات التعليمية بمختلف مناطق المملكة والتي تؤكد على تطبيق آلية تسديد العجز من المعلمين في المدارس أثناء العام الدراسي، وإطلاع المعلمين والمعلمات على الآلية للتقيد بها.وحددت الوزارة عددا من الإجراءات المتسلسلة التي تعمل على سد العجز بالمدارس حيث يقوم مدير المدرسة بتسديد العجز من خلال إجراءات تشمل التأكد من اكتمال أنصبة المعلمين بالمدرسة (24) حصة للتعليم العام و (18) حصة للتربية الخاصة، تكليف الزائد من شاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بأعمال غير التدريس (رائد النشاط – معلم الموهوبين – أمين مصادر التعلم – المرشد الطلابي – الوكيل ) ومراعاة التخصص والمؤهل في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وضم الفصول الدراسية قدر الإمكان وإسناد تسديد العجز إلى معلمي مواد التربية الخاصة الحاصلين على الدبلوم بعد البكالوريوس حسب التخصص الأصلي في البكالوريوس بالإضافة إلى تكليف شاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بأعمال غير التدريس حسب الترتيب (رائد النشاط – معلم الموهوبين – أمين مصادر التعلم – المرشد الطلابي – الوكيل)، وتخفيض الخطة الدراسية مؤقتا حتى يتم تسديد العجز من قبل الإدارة ويقوم مدير المدرسة بإبلاغ إدارة التربية والتعليم بما تم من الإجراءات السابقة. وتتم إجراءات إدارة التربية والتعليم لسد العجز من خلال التأكد من إجراءات مدير المدرسة، التكليف ( الكلي والجزئي ) من وفر المعلمين في المدارس الأقرب فالأقرب داخل قطاع النقل وتكليف الزائد من شاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بأعمال غير التدريس من ( المدارس الأخرى ) ومراعاة التخصص والمؤهل في المرحلتين المتوسطة والثانوية وتكليف معلمي مواد التربية الخاصة الحاصلين على الدبلوم بعد البكالوريوس حسب التخصص الأصلي في البكالوريوس من المدارس الأقرب فالأقرب داخل قطاع النقل وتكليف المعلمين الزائدين من قطاعات النقل الأخرى وفق مفاصلة النقل الخارجي والتعاقد بنظام البديلة عن شاغلات الوظائف التعليمية وفق الأنظمة المتبعة تسديد العجز بنظام (الحصص بأجر ) وفق الأنظمة المتبعة وكذلك تسديد العجز بنظام ( التعاقد مع الوطنيين ) وفق الأنظمة المتبعة وتكليف المشرفين التربويين وشاغلي الوظائف التعليمية المكلفين بأعمال غير التدريس من (المدارس الأخرى) ومراعاة التخصص والمؤهل في المرحلتين المتوسطة والثانوية، وتخفيض الخطة الدراسية مؤقتا حتى يتم تسديد العجز.

صقر قريش
03-27-2011, 08:33 PM
إعانات شهرية لطلاب المنح الدراسية من غير السعوديين http://www.east-edu.com/inf2/newspic/5.jpg متابعات : أقرت وزارة التربية والتعليم صرف إعانات شهرية لطلاب المنح الدراسية من غير السعوديين في مراحل التعليم العام والتربية الخاصة الذين يتم قبولهم بقرار من وزير التربية والتعليم وهم من أبناء الدول العربية والإسلامية والجاليات المسلمة خلال مدة دراستهم في المملكة. وحددت الوزارة مبلغ 250ريالاً شهرياً لطلاب المرحلة الابتدائية و525 ريالاً لطلاب المرحلة المتوسطة و675 ريالاً لطلاب المرحلة الثانوية فضلاً عن 1500 ريال بدل ملابس سنوياً و2000 ريال بدل سكن سنوياً تصرف لكل طالب لم يؤمن له السكن من قبل الوزارة ومبلغ 625 ريالاً بدل تجهيز عند قدوم الطالب لأول مرة من بلاده إلى المملكة وتصرف مرة واحدة فقط. وتضمن دليل الخطوات الإجرائية لمكافآت وإعانات الطلاب الصادر عن الوزارة والذي اعتمده وكيل وزارة التربية للشؤون المدرسية الدكتور سعد بن سعود آل فهيد أن يمنح طالب المنحة الدراسية تذكرة سفر عند قدومه للمملكة من بلاده كما يمنح في التربية الخاصة تذكرة سفر ذهاباً وإياباً خلال إجازات الأعياد ومنتصف العام الدراسي إذا رغب في قضائها في بلاده.

صقر قريش
03-27-2011, 08:41 PM
عاصفة رمليه تجتاح رنيه و تنقل 30 طالبا وطالبة الى المستشفى


http://www.altaif.org/newsm/7343.jpg
صحيفة الطائف - عبدالله السبيعي:

اجتاحت عاصفة رمليه صباح اليوم محافظة رنيه أدت إلى حجب الرؤيا , فيما استنفرت طواريء مستشفى رنيه العام لإستقبال حالات الربو وضيق التنفس المتأثره بالغبار.
ووجه أولياء الأمور رسالة لوم إلى إدارة التربيه والتعليم بالطائف لعدم تعليق الدراسه في رنيه .

من جهة أخرى ذكر الطبيب المناوب في الطوارىء بالمستشفى العام أن حالة الربو وضيق التنفس التي تم علاجها إلى الان وصلت 60 حالة من بينهم 30 حالة من الطلاب والطالبات بالمدارس من جميع الفئات العمرية ,والعدد في إزدياد .

صقر قريش
03-27-2011, 08:42 PM
تعليم الطائف يصدر ضوابط ترشيح المعلمين للعمل في مراكز محو الأمية


http://www.altaif.org/newsm/7340.jpg
صحيفة الطائف- هاني العتيبي:
أصدر مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف الأستاذ محمد بن سعيد أبو راس تعميماً لجميع المدارس الإبتدائية داخل وخارج المحافظة متضمناً شروط وضوابط ترشيح المعلمين الراغبين العمل في مراكز محو الأمية النظامية وبين أبو راس بأن من ضوابط الترشيح أن يكون المرشح قد أمضى في التدريس ثلاث سنوات على الأقل وأن يكون المرشح للتدريس في مراكز محو الأمية من معلمي المرحلة الابتدائية ويمارس التدريس فعلياً والا يقل تقويم الأداء الوظيفي في العامين السابقين عن جيد جداً كما أشار أبو راس بأن أخر موعد لتلقي الطلبات هو يوم الأربعاء الموافق 8/6/1432هـ ولن يتم استلام أي طلب يصل بعد هذا الموعد متمنياً في الوقت نفسه للجميع التوفيق .

صقر قريش
03-27-2011, 08:43 PM
مدارس جنوب الطائف تغلق ابوابها بسبب موجة غبار تجتاح المنطقه


http://www.altaif.org/newsm/7339.jpg
صحيفة الطائف - فهد الطلحي - متعب الجعيد:
اجتاحت موجه كبيره من الأتربة والغبار صباح هذا اليوم القرى الواقعة جنوب محافظة الطائف كما اغلقت بعضاً من مدارس جنوب الطائف ابوابها بسبب موجة الغبار التي اجتاح المنطقه وقد شملت هذه الموجه قيا وميسان وغزايل وشقصان وقد أدى هذا الغبار إلى ضعف في مدى الرؤية الأفقية ومواجهة صعوبات لقائدي المركبات على طريق الطائف الباحه

وقد أشار مدير إدارة الإعلام التربوي في الطائف الاستاذ / عبدالله الزهراني أن مدير التربية والتعليم ابو راس منح مديري مكاتب التربية والتعليم صلاحيات تعليق الدراسه تماشياً مع الأحوال الجويه حرصاً على سلامة المعلمين والطلاب .

صقر قريش
03-27-2011, 08:44 PM
مدير مدرسة يستدعي الدوريات الأمنية لفض اشتباك بين طلاب إحدى المدارس الثانوية بالطائف وإصابات بعضهم خطيره


http://www.altaif.org/newsm/7341.jpg
صحيفة الطائف ـ فهد السالم:

نشب عراك بين طلاب إحدى المدارس الثانوية جنوب الطائف وكان العراك بين قبيلتين من نفس المنطقة حيث اشتبك الطلاب مع بعضهم قبل بداية الطابور الصباحي وحاول مدير المدرسة والمعلمين فض هذا الإشتباك ولكن كثرة الطلاب حالت دون ذلك واستخدم الطلاب الألات الحادة والهروات والحجارة واصيب عدد كبير من الطرفين وإصابة بعضهم خطيرة واضطر مدير المدرسة إلى إبلاغ الدوريات الأمنية والتي حضرت إلى الموقع وتم نقل المصابين إلى المستشفى ولم ينتهي العراك عند المدرسة بل امتد إلى المستشفى حيث حاول بعض أولياء الأمور الأعتداء على بعضهم عند المستشفى ولكن التواجد الأمني المكثف أطفاء هذه الإعتداءات .

وفتحت الجهات الأمنية تحقيقا موسعا لمعرفة ملابسات القضية حيث تم حصر اسماء الطلاب الغائبين وايضا الطلاب المشاركين في المضاربة

صقر قريش
03-27-2011, 08:46 PM
على مدى أسبوع كامل ...طالبات ثانوية أم المؤمنين خديجة بنت خويلد بإسكان الحرس يحتفلن بعودة خادم الحرمين الشريفين


http://www.altaif.org/newsm/7349.jpg
صحيفة الطائف - ماجد المالكي:

واصلت طالبات ثانوية أم المؤمنين خديجة بنت خويلد بإسكان الحرس الوطني في الطائف وعلى مدى أسبوع كامل احتفالهن بعودة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد أن منّ الله عليه بالصحة والعافية. وقالت مدير المدرسة الأستاذة حميدة فلمبان إن الطالبات وبإشراف من مشرفتي النشاط الطلابي المعلمتين فوزيه الشيباني، وفوزية الشهري قد احتفلن بالعودة الميمون للملك المفدى إلى ارض الوطن سليما معافى، وشمل الاحتفال إقامة إذاعة مدرسية وتوزيع منشورات وبرشورات على منسوبات المدرسة والحضور من الأمهات، كما تم تجهيز أكبر (تورتة) تحمل صورة خادم الحرمين الشريفين، وعبارات التهاني بالسلامة، أيضا وزعت الكثير من الورود الطبيعية والحلوى التي تحمل صورة للمليك على جميع الحضور، وتم إعداد برنامج متكامل وعروض مرئية عن تاريخ المملكة العربية السعودية. وفي نهاية البرنامج تم تقديم شهادات شكر وتقدير للطالبات المساهمات في البرنامج.

ولفتت إلى أن هناك العديد من الطالبات كان لهن طريقتهن الخاصة في التعبير عن هذه الفرحة الوطنية الكبيرة حيث قامت الطالبة سارة ناجي البقمي بتجهيز ركن خاص للأشغال اليدوية التي تحتوي على العديد من الصور والرسومات في تعبير منها عن مشاعر الفرحة والسرور بعودة خادم الحرمين الشريفين. مشيدة بتفاعل جميع معلمات المدرسة والطالبات والأمهات خلال هذا الاحتفال الذي يعكس ما يكنه هذا الشعب الوفي رجالا ونساء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، داعية المولى – جلت قدرته – أن يمن عليه بموفور الصحة والعافية، ويلبسه لباس العزة والرخاء.

http://www.altaif.org/infimages/myuppic/4d8f22f7f04e7.jpg

http://www.altaif.org/infimages/myuppic/4d8f22fb1c304.gif