المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تثبيت 3 آلاف موظفة في كليات البنات


عثمان الثمالي
01-08-2007, 06:48 AM
21600 وظيفة تعليمية في التربية وتحسين أوضاع آلاف المعلمين والمعلمات


عبدالله الغامدي (الرياض) عبدالهادي الربيعي (الطائف)
كشف نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين الدكتور سعيد بن محمد المليص لـ «عكاظ» عن اعتماد 13 ألف وظيفة تعليمية في مختلف المستويات لقطاع تعليم البنين ضمن ميزانية العام المالي الجاري بالاضافة الى مشاريع للمباني المدرسية والادارية بالقطاع بقيمة 3,5 مليارات ريال. أكد د.المليص على ان الوظائف المعتمدة ستساهم في تمكين الوزارة من تحسين اوضاع عدد من المعلمين في مختلف المستويات وستوفر فرصا جيدة لخريجي الجامعات في العام المقبل. من جانب آخر اوضح مدير عام الشؤون الادارية والمالية والمستشار بوزارة التربية والتعليم بتعليم البنات الدكتور اسامة بن فهد الحيزان انه تم اعتماد 7100 وظيفة تعليمية نسوية و500 وظيفة ادارية لمدارس البنات الجديدة والمحدثة مشيرا الى ان هذه الوظائف تزيد عن المعتمدة في العام الماضي بنسبة 100%.
وأكد الحيزان ان تعليم البنات حظي بدعم كبير حيث بلغ حجم الميزانية حسب الاعتمادات 36،000،248،000 ريال محققة زيادة بنسبة 11% عن الميزانية في العام الماضي 1426/1427هـ، مشيرا الى ان الباب الرابع الخاص بالمشاريع قد حظي بالزيادة الكبيرة بنسبة بلغت 48،5% زيادة عن المعتمد في العام السابق، حيث ان المشاريع الجديدة في ميزانية هذا العام تضمنت انشاء 550 مشروعا على النحو التالي: 70 مجمعا و250 نماذج مدارس مختلفة و230 مدارس صغيرة، وانشاء 10 مكاتب اشراف تربوي وانشاء 8 مباني ادارات تعليمية، وانشاء 15 صالة متعددة الاغراض، وتأهيل 1000 مبنى مدرسي مع توفير وسائل السلامة «مرحلة رابعة» وذلك في عدد من المناطق والمحافظات وقد بلغت التكلفة الاجمالية لهذه المشاريع 4،034،000،000 ريال، وحول الوظائف التعليمية بين مدير عام الشؤون الادارية والمالية بوزارة التربية والتعليم -تعليم البنات- الدكتور اسامة الحيزان ان الوظائف التعليمية حققت زيادة بنسبة 100% عن الوظائف المحدثة في العام الماضي، كما ان الوظائف المحدثة اشتملت على 7100 وظيفة تعليمية على المستوى الخامس والرابع والثالث مما يتيح فرصة لتصحيح أوضاع عدد كبير من المعلمات على تلك المستويات، أما الوظائف الادارية المحدثة فقد بلغ عددها 500 وظيفة ادارية لمدارس التعليم العام، اضافة الى تعزيز البنود التشغيلية في الباب الثاني وزيادة بنودها بما يتفق مع متطلبات العملية التعليمية والتشغيلية مع منح ادارات التربية والتعليم صلاحية واسعة في بندي الصيانة والنظافة حيث تم فصل كل منهما في بند خاص وتحديد مخصصات كل ادارة تربية وتعليم في هذين البندين من الميزاينة.
من جهة ثانية وافقت وزارة التربية والتعليم على تثبيت اكثر من 3 الاف موظفة داخل كليات التربية والتعليم بمختلف المناطق. واعتبرت مصادر مطلعة بالوزارة قرار التثبيت الاخير لموظفات كليات البنات بمختلف المناطق بعد ان تسلمت وزارة التعليم العالي مسؤوليات كليات البنات. واشارت الى ان قرار التثبيت سيشمل كافة موظفات الكليات ممن يمارسن اعمال ادارية ومكتبية تحت بند صندوق الطالبات والذي تتولى ادارة كليات البنات في الوقت السابق تعيين موظفات يتم صرف رواتبهن من خلال صندوق الطالبات. وكانت هناك مطالبات عديدة بتثبيت الموظفات في كليات البنات وهو الامر الذي دفع الوزارة الى اعتماد تثبيت المعلمات ضمن القرار الصادر من المقام السامي بتثبيت كافة موظفي الدوائر الحكومية على بند الاجور وبند الساعات. واضافت المصادر انه يجري العمل في الوقت الحالي على وضع الاجراءات النظامية لتثبيت الموظفات بحسب المؤهلات التي يحملنها حيث قامت ادارات الكليات في المناطق بالرفع الى الوزارة باسماء موظفات بند الصندوق والمؤهلات التي يحملنها وسيتم تثبيتهن بحسب اللوائح النظامية لوزارة الخدمة المدنية المعمول بها.

@ بن سلمان @
01-08-2007, 08:22 AM
بشايرخير
يعطيك العافية

عثمان الثمالي
01-08-2007, 09:20 AM
بشايرخير
يعطيك العافية



أن شـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء الله يعم الخير على الجميع

H Y T H A M
01-08-2007, 01:37 PM
مشكور يابوسعود ..
الله يفرج هم اللي ماتعينو إلا هالحين

عثمان الثمالي
01-08-2007, 02:21 PM
مشكور يابوسعود ..
الله يفرج هم اللي ماتعينو إلا هالحين

الله يعطيك العافيه ويجزيك الف خير