المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المعلم ولي امر مقيم!!


Naif
03-08-2007, 07:22 PM
تطبيق تجربة "المعلم ولي أمر مقيم" في جدة


طبقت مدرسة عمورية الثانوية بجدة تجربة فريدة بعنوان: "المعلم ولي أمر مقيم". وتقوم التجربة على تبني المعلم علمياً وتربوياً وسلوكياً لمجموعة من الطلاب المتدنية مستوياتهم العلمية أو ممن لديهم مشكلات سلوكية أو بعض الطلاب الذين لديهم ظروف اجتماعية أو أسرية كغياب الوالدين أو الأسرة وغير ذلك.

وبحسب مدير المدرسة مسفر الزهراني، فإن عددا من المعلمين اقترحوا هذه الفكرة بحكم أن موقع المدرسة في حي شعبي غالبية أُسر الطلاب التي تسكنه وأولياء أمورهم من غير المتعلمين. وتم تطبيق التجربة من خلال حصر أسماء الطلاب الذين هم في حاجة للرعاية التربوية والسلوكية وعرضها على المعلمين القائمين على التجربة واختيارهم للطلاب الذين يرغبون في رعايتهم.

وأضاف الزهراني أنه بعد تطبيق التجربة في الفصل الدراسي الأول لوحظ تحسن كبير بلغت نسبته 70% في مستويات وسلوكيات هؤلاء الطلاب.

يشار إلى أن التجربة يجري حالياً الاستمرار في تطبيقها بمتابعة دقيقة من مركز إشراف الصفا وسيتم رفع تقرير للمركز عن مدى نجاحها وتأثيرها على الطلاب في نهاية العام الدراسي.

انتهى

فكرة طيبة ويبدو ان نتائجها تثبت فعاليتها بس ان شاء الله يتم تكريم من ابتكر هذه التجربه في حال نجاحها وللامانه على الرغم من المشاكل التي تصاحب العملية التعليمية الا اننا مازلنا نملك مواهب واهل فكر وابداع نسأل الله التوفيق للجميع.

هع

المبرِّد
03-08-2007, 08:21 PM
الله يوفقهم