المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقوق الانسان في الطائف!!


Naif
03-10-2007, 06:18 PM
بعد وقوفها على المنزل بقرية «العوالى» ورصد ملاحظاتها
حقوق الانسان: ازالة منزل العتيبي وتركه في العراء انتهاك لحقوقه وآدميته


http://www.okaz.com.sa/okaz/myfiles/2007/03/10/a12-big.jpg 700)this.style.width = 700;" border=0> (http://javascript<b></b>: newWindow=openWin('PopUpImg*******2007031094088.ht m','OkazImage','width=600,height=440,toolbar=0,loc ation=0,directories=0,status=0,menuBar=0,scrollBar s=0,resizable=0' ); newWindow.focus())

وصفت الجمعية الوطنية لحقوق الانسان قيام لجنة التعديات بمحافظة الطائف بهدم منزل المواطن مطر بن رشيد العتيبي «قرية العوالى» التابعة لمركز المحاني في غيابه واخراج اطفاله وزوجته وبناته في العراء بالقوة «كما يقول العتيبي في شكواه للجمعية» بالانتهاك لحقوق الانسان وآدميته.

وقال الدكتور حسين الشريف المشرف العام على فرع الجمعية بمنطقة مكة المكرمة الذي انتقل الى قرية العوالي لمعاينة الواقعة والاستماع الى تفاصيل الحادثة امس الاول بعد تلقي الفرع شكوى العتيبي اننا لاحظنا بأن المنزل هدم وهو مسكون حيث وجد داخل المنزل المهدوم فرش وطراريح واغراض شخصية اضافة الى مؤن ومواد غذائية.

واضاف: اننا شاهدنا الاسرة تسكن في خيمة وعشة بجوار منزلهم المهدّم وقد استمعنا الى اقوال الشاكي وشهود الحادثة الذين اكدوا ان الاسرة اخرجت من المنزل وجرى هدمه بالشيول وهذا ان صح فإنه انتهاك لحقوق الانسان وآدميته لا سيما وإننا عند تفقدنا القرية وجدنا ان هناك منازل تبنى وهذا يعني ان هناك تقصدا لمنزل هذا المواطن لذلك سوف نعقد اجتماعا سريعا صباح اليوم السبت مع وكيل امارة منطقة مكة المكرمة اضافة الى خطاب للوكيل يبين ما تم رصده وما استمعنا اليه لمحاسبة القائمين بهذا العمل لا سيما وان الشاكي ينكر تزويده واخباره شفويا أو خطيا بالازالة وهذا يعني ان الامر نفذ بدون اوراق او مستند نظامي.

واضاف الشريف ان الجمعية ايضا سوف تزود مكتب الشؤون الاجتماعية بالطائف بنسخة من الخطاب الموجه للامارة للقيام بواجبها نحو مساعدة الاسرة وتأمين احتياجاتهم لا سيما وانهم يجلسون في خيام بالية وعشش وسط رمال الصحراء مما قد يسبب لهم امراضا كالربو وغيره.
من جهة اخرى وفي طريق العودة الى الطائف قام المشرف على فرع الجمعية بزيارة لمركز شرطة عشيرة حيث التقى بالموقوفين هناك «باكستانيين وهندي وافغانيا واستمع الى اقوالهم وملاحظاتهم واثنى على الخدمات المقدمة لهم وايضا صلاحية التوقيف ونظافته.


>>>> لا تعليق :24:

@ بن سلمان @
03-10-2007, 07:08 PM
ايضا انا لا لا تعليق :24:
هذه ليست الحالة الاولى ولن تكون الاخيرة طالما نجد ما يسمى بلجنة ازالة التعديات سواء في الطائف او غيره من مناطق المملكة .
هذه اللجنة تعسفية وفي قضايا مشابهة تسببت في ازهاق ارواح .

H Y T H A M
03-10-2007, 11:32 PM
الله يكون بعونه

birder
03-10-2007, 11:51 PM
نتمنى ان يكون هناك عقاب رادع لمثل هؤلاء الاشخاص الذين ليس في قلبهم رحمة ولا إنسانيه
أين حرمة المنزل وحقوقة ؟ 000000بكرة نشوف أحد هؤلاء الذين اقاموا بالهدم يقول هذا منزلي والله يستر لا يهدون المساجد على المصلين0

ABO TURKI
03-11-2007, 12:52 AM
لا حول ولا قوة الا بالله
الناس تاخذ يالكيلومترات أراضي ولا أحد يقول شي لأنهم ........
والمساكين حرام عليهم صندقة تأويهم

Naif
03-11-2007, 06:54 AM
شكرا على مروركم واضافتكم الرائعه

بس المشكلة انه يكون ناس تفكيرهم قاصر ومتهور يتخذون قرارات بهذه الخطورة

بصراحة عمري ماشفت هد بيوت ومنازل الا في فلسطين على يد المحتلين الصهاينه

نتمنى ان لا يكون مايسمى بالنظام او الاصح فهم وتطبيق النظام على حساب ارواح وعرض

ابناء المسلمين في بلد الاسلام.

ولا حول ولا قوة الا بالله

:9: