المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نسأل الله العظيم لهن الشفاء العاجل


Naif
03-29-2007, 11:33 PM
مساعدة مديرة المدرسة نقلت 3 مدرسات حوامل إلى المستشفى بمساعدة زوجها


استشهاد معلمة وسائق "باص" وإصابة 11 أخريات في حادث انقلاب بالوديعة



http://www.alwatan.com.sa/daily/2007-03-25/Pictures/2503.nat.p8.n550.jpgسيارة نقل المعلمات بعد الحادث

الوديعة: صالح آل صوان، أحمد معيدي، معيض الوادعي

استشهدت معلمة وسائق فيما أصيبت 11 معلمة أخريات في حادث انقلاب "باص" في الساعة السادسة من صباح أمس على بعد 30 كلم من محافظة شرورة باتجاه الوديعة ( 50 كلم.

وكان سائق سيارة المعلمات محسن حسن مسدوس (يمني الجنسية، 29 عاما) قد مر في الساعة الخامسة والنصف صباحا كعادته اليومية على المعلمات للتوجه بهن إلى مقر عملهن في متوسطة وثانوية الوديعة، ولكن بعد مسافة 30 كلم انفجر الإطار الأيسر الأمامي مما تسبب في انقلاب السيارة خاصة في ظل السرعة التي كانت عليها السيارة وهي "باص صغير من نوع "تويوتا هاي ايس موديل 97 ".

وأسفر الحادث عن وفاة قائد السيارة والمعلمة عواطف عبدالله العريبي (سعودية الجنسية، 28 سنة). كما أسفر عن إصابة 11 معلمة منهن المعلمة سلوى مسلم عويض الثمالي، التي ترقد في العناية المركزة وحالتها مستقرة. كما أصيبت بقية المعلمات بإصابات متفرقة ما بين طفيفة وكسور.

وكانت أول حالة قد وصلت إلى المستشفى الساعة 7.35. وتم الانتهاء من عمل الإسعافات الأولية لها في الطوارئ الساعة 8.25. وتم نقل الحالات الأخرى إلى أقسام التنويم. ووصلت المعلمة عواطف للمستشفى وهي مفارقة للحياة. كما وصل السائق وهو في حالة صحية سيئة وأجريت له الإسعافات الأولية في العناية المركزة، لكنه توفي متأثرا بكسور متعددة وتهتك داخلي في منطقة الصدر. وقد نقل إلى ثلاجة الموتى بالمستشفى.

"الوطن" التقت بأحد أزواج المعلمات حمدان سلامة الحويفي حيث ذكر أنه تلقى اتصالا هاتفيا في تمام الساعة السادسة والربع من زوجته بوقوع الحادث. وعلى الفور توجه مسرعا إلى موقع الحادث، ووجد جميع المعلمات خارج "الباص" على جنبات الطريق. وبعد وصول سيارتين من الهلال الأحمر، تم نقل المصابات والاستعانة بـ3 سيارات إسعاف من المستشفى وإسعاف من قطاع حرس الحدود إضافة إلى مساعدة فاعلي الخير.

وقال إنه بعد نقل جميع المصابات إلى المستشفى، تواجد مدير الشرطة محمد عوض الأحمري ومدير المستشفى طالب صالح الصيعري، ونائب مدير المستشفى عامر الصيعري ومندوب تعليم البنات بشروره أحمد معيض الغامدي الذين نشكرهم لمتابعتهم
جميع الحالات منذ إبلاغهم بالحادث.

وعبر عن أمله في اهتمام المسؤولين بازدواجية طريق شرورة - الوديعة الدولي، خاصة وأنه يشهد يوميا ذهاب العديد من المعلمات إلى مدارسهن. من جانبه أجرى محافظ شرورة محمد بن عبيد الراشد صباح أمس اتصالا بذوي المعلمة المتوفاة والمعلمات المصابات نقل خلاله تعازي أمير منطقة نجران سمو الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز لأسرة المعلمة المتوفاة والسائق المتوفى، وتمنياته بالشفاء العاجل لباقي المعلمات.

كما عبر مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة نجران الدكتور محمد بن عبدالعزيز الناجم عن بالغ أسفه وحزنه على المصاب الأليم الذي ذهب ضحيته إحدى المعلمات وسائق وسيلة النقل الخاصة وإصابة عدد آخر من المعلمات في هذا الحادث. ونقل الناجم لأسرة المعلمة المتوفاة تعازي ومواساة وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله بن صالح العبيد وسمو نائبه لتعليم البنات الأمير الدكتور خالد بن عبدالله آل مقرن المشاري. وأكد الناجم أن الإدارة تابعت موضوع الحادث منذ وقوعه حيث تبين أن الحادث نجم عن انفجار إطار "الباص" الذي تعاقدت معه المعلمات لنقلهن إلى مدرستهن بالوديعة مما أدى إلى وفاة المعلمة والسائق وإصابة زميلاتها.

وأضاف أنه تم تكليف مندوب التربية والتعليم للبنات بشرورة أحمد الغامدي بمتابعة حالات المصابات في المستشفى وتزويد الإدارة بشكل فوري بالوضع. وقال إنه إذا اقتضت الحالة الصحية للمعلمات نقل أي منهن إلى أي مستشفى آخر في المملكة، فنحن على أتم الاستعداد لذلك بالتنسيق مع كل القطاعات ذات العلاقة.

وأكد الدكتور الناجم أن "الباص" ملك لأحد المواطنين، وليس له أدنى ارتباط أو صلة بإدارة تعليم البنات. وجاء التعاقد معه بصفة شخصية من قبل أهالي المعلمات.

وتحدث زوج مساعدة مديرة المدرسة المعلم يوسف الغامدي عن الحادث أثناء تواجده في الموقع بعد سماعه الخبر وبرفقته زوجته التي تعمل في نفس مدرسة المعلمات، وقال إن سوء التنظيم لدى الإسعافات والتأخر في الوصول كان واضحاً جداً فالبعض من الإسعافات يوجد بها سائق واحد، ومقعد لشخص واحد مع العلم أن الحادث لمعلمات بينهن إصابات كثيرة. وواصل حديثه عن الإسعافات قائلا إن البعض منها كان خاليا من أي ضمادات أو أوكسجين بل إن الإسعافات الأولية الموجودة كانت متردية جداً. ولا يوجد مرافق أو ممرض أو ممرضة مع السائق.

وأضاف: قمت بنفسي بتركيب كمامة الأوكسجين لإحدى المصابات وهي في سيارة الإسعاف. كما قمت بإسعاف اثنتين من المعلمات.

فيما قامت زوجته بصرف الطالبات إلى منازلهن بعد تعالي صرخات البكاء والرهبة نتيجة غياب 12 معلمة بمن فيهن مديرة المدرسة.

وأوضح المواطن موسى علي العيساوي محرم مديرة المدرسة، أنه تلقى اتصالا من زوجته الساعة السادسة والنصف حيث أبلغته بالخبر فانطلق بسيارته للموقع وأخذ زوجته وإحدى المصابات إلى المستشفى في ظل عدم تواجد الإسعاف.

والغريب في الأمر أن آخر إصابة وصلت للمستشفى الساعة الثامنة والربع مما يدل بوضوح على أن الإسعاف ليس مجهزا تماماً لمثل هذه الطوارئ.

وتحدث المواطن منصور عبدالله آل حداد محرم إحدى المعلمات أنه تلقى الخبر في الساعة السابعة والنصف، وتوجه للمستشفى مباشرة. وقال إن سبب الحادث يعود لانفجار أحد إطارات السيارة. وأضاف أنه قام بزيارة أخته المصابة بكسور بسيطة. وقال: إن القدر كان يلاحقها فقد تأخرت على "الباص" فقمت بنقلها بسيارتي حتى لحقنا به أثناء خروجه من بوابة شرورة حيث أركبتها فيه ثم وقع الحادث.

وأوضحت مساعدة مديرة المدرسة التي تسكن في الوديعة أنها تلقت اتصالا من زوجها ولكن لم تصدق الخبر، فقامت بالاتصال بإحدى المعلمات فأخبرتها بالحادث. وعلى الفور، انتقلت إلى الموقع وقامت بتهدئة المعلمات المصابات ونقل 3 معلمات منهن في سيارة زوجها خاصة وأنهن كن حوامل. وذكرتهن بالله وقدرته وأضافت: قمنا بتوصيلهن معنا للمستشفى.


أسماء المعلمات المصابات

- فاطمة مهدي صالح الهفوفي، سعودية 28 سنة.
- ليلى أحمد معيض الغامدي، سعودية 32 سنة.
- العنود حمد عبدالله الصيعري، سعودية 29 سنة.
- سلوى مسلم عويضة الثمالي، سعودية 29 سنة، (ترقد في العناية المركزة وحالتها مستقرة).
- فاطمة مسلم عويضة الثمالي، سعودية 28 سنة.
- شريفة علي شرف الشهري، سعودية 32 سنة.
- منيرة عبدالقوي محمد شرفي، سعودية 29 سنة.
- نوال صلاح مرزوق الحربي، سعودية 26 سنة.
- عقيلة موسى حسن عيساوي، سعودية 29 سنة.
- نورة صالح عبدالله الصيعري، سعودية 28 سنة.

المصدر جريدة الوطن 25 مارس 2007. انتهى

لقد آلمنا هذا الخبر ونسأل الله العظيم ان يرحم من توفي وان يعجل بشفااء المصابين جميعا.
وندعوا الله العظيم ان يعجل بالشفاااء لمربيات الاجيال من ثمالة وان يفرج الهم والكرب عن اهلهم كما نسأل الله العظيم ان نسمع اخبارا سارة عن تحسن صحتهم وعودتهم بأحسن صحة وحال.

@ بن سلمان @
03-30-2007, 12:33 AM
لقد آلمنا هذا الخبر ونسأل الله العظيم ان يرحم من توفي وان يعجل بشفااء المصابين جميعا.

جبل طارق
03-30-2007, 01:02 AM
لقد آلمنا هذا الخبر ونسأل الله العظيم ان يرحم من توفي وان يعجل بشفااء المصابين جميعا.
وندعوا الله العظيم ان يعجل بالشفاااء لمربيات الاجيال من ثمالة وان يفرج الهم والكرب عن اهلهم كما نسأل الله العظيم ان نسمع اخبارا سارة عن تحسن صحتهم وعودتهم بأحسن صحة وحال

المبرِّد
03-30-2007, 01:05 AM
لا حول ولا قوة إلا بالله
نسأل الرحمة لمن مات.والشفاء العاجل لكل مصاب.

abonayf
03-30-2007, 02:27 AM
نسأل الله السلامه

وندعو بالرحمة والمغفره لمن توفي وبالشفاء العاجل لمن اصيب

ابو عادل
03-30-2007, 06:20 PM
نسأل الله الرحمة والمغفرة لمن توفي
والشفاء العاجل والسلامة لمن أصيب.

عثمان الثمالي
03-30-2007, 07:09 PM
نسأل الله العظيم ان يرحم من توفي وان يعجل بشفااء المصابين جميعا.

ابو ملاك
03-30-2007, 11:48 PM
انا لله وانا اليه راجعون .. رحم الله من توفي ..
ونسأل الله للبقية المصابين الشفاء والعودة لأهلهن سالمين باذن الله تعالى .

H Y T H A M
03-31-2007, 02:03 PM
لاحول ولاقوة إلابالله
رحمة الله على المتوفين ،، ونسأل الله لبقية المصابين الشفاء العاجل

ABO TURKI
03-31-2007, 10:23 PM
نسأل الله الرحمة والمغفرة لمن توفي
والشفاء العاجل والسلامة لمن أصيب.

النتيف
03-31-2007, 11:24 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

أسأل الله الرحمة والمغفرة لمن توفى
كما أسأله سبحانه أن يمن على من أصبن بالشفاء العاجل وأن يرزق أهلهم الصبر

ماجد الرداعي
04-01-2007, 12:14 AM
لاحول ولاقوة إلابالله
نسأل الله العظيم ان يرحم من توفي وان يعجل بشفااء المصابين جميعا.

خلف بن عبدالعزيز الثمالي
04-01-2007, 08:44 PM
إنا لله وإنا إليه راجعون
خبر بالفعل مفجع
ورحم الله من مات وله الشكر ان نجى من بقي

مرمر زماني
بورك فيك

أخوك خلف الثمالي