عرض مشاركة واحدة
قديم 07-17-2007   رقم المشاركة : ( 4 )
كريم السجايا
مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 714
تـاريخ التسجيـل : 08-12-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 386
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : كريم السجايا يستحق التميز


كريم السجايا غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ماذا ينتظر مشرف عقب الأحمر؟!/منقول.

مفكرة الإسلام: أجرت الحكومة الباكستانية محادثات مكثفة حول الأزمة الحالية في إقليم وزيرستان مع الشيوخ العشائريين لإنقاذ اتّفاق السلام، الذي أعلن مجلس شورى طالبان أمس أنه في حكم المنتهى، وذلك بعد الهجمات العنيفة التي وقعت اليومين الماضيين وأدت لقتل أكثر من سبعين شخصًا.
وذكرت وكالة فرانس برس أن الآلاف من الناس هربوا من المنطقة العشائرية المتوترة شمال وزيرستان، بعد يوم واحد من إعلان انتهاء اتفاقية السلام بين الإسلاميين العشائريين والحكومة الباكستانية بعد فترة عشرة أشهر.
وقالت الوكالة إن قوّات الأمن لا زالت في حالة إنذار قصوى في أعقاب الهجمات التي وقعت بالقنابل، والتي تستهدف القوّات، وتعمل القوات الحكومية على مراقبة الحدود الأفغانية خوفًا من مزيد من الهجمات في أعقاب مذبحة المسجد الأحمر في إسلام آباد الأسبوع الماضي.
وأخبرت تسنيم إسلام، الناطقة باسم وزارة الخارجية الباكستانية، مؤتمرًا صحافيًا في إسلام آباد اليوم الاثنين: "حكومة باكستان لم ترغب في وقف هذه الاتفاقية؛ ولذلك نحن حريصون على مواصلة التفاوض مع الشيوخ العشائريين".
أما المسئول الحكومي الرئيس في المحافظة الحدودية الشمالية الغربية، أكرم دورراني، فقد صرح بأن السلطات ستحاول إنقاذ اتّفاق السلام مع المقاتلين العشائريين، وأن هناك أملاً في أن يراجع شيوخ العشائر قرار إلغاء الاتفاقية.
وبعد أربعة ساعات من الاجتماعات المكثفة التي أجراها اليوم مع الشيوخ العشائريين ووجهاء المنطقة أخبر دوراني المراسلين: "هذا الاتفاق حيوي جدًا للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة، ولو تم إلغاؤه، لا سمح الله، ستكون التداعيات خطيرة للغاية".
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس