عرض مشاركة واحدة
قديم 07-26-2007   رقم المشاركة : ( 3 )
كريم السجايا
مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 714
تـاريخ التسجيـل : 08-12-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 386
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : كريم السجايا يستحق التميز


كريم السجايا غير متواجد حالياً

افتراضي رد : إقرار قانون أمريكي رافض لإقامة قواعد عسكرية دائمة بالعراق/منقول

مفكرة الإسلام: جدد العضو الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي روس فاينجولد دعوته إلى إدانة الرئيس جورج بوش؛ بسبب الحرب في العراق وتجاوزاته للدستور.
وأعلن السيناتور فاينجولد عزمه تقديم مشروعين إلى الكونجرس لتحميل بوش المسؤولية عن إرسال الجيش إلى العراق إلى جانب أخطاء أخرى في الحرب على الإرهاب.
وقال السيناتور فاينجولد في بيان رسمي ـ طبقا للجزيرة نت ـ: "إن الكونجرس يحتاج إلى إدانة رسمية للرئيس وأعضاء آخرين في إدارته على سوء التصرف قبل وخلال الحرب على العراق، ولدورهم في تقويض حكم القانون في الداخل".
ويطالب المقترح الأول بتوجيه ما يمكن تسميته بتوبيخ رسمي للرئيس بوش لدوره في دفع البلاد إلى الحرب دون استعداد عسكري كافٍ وإصدار بيانات مضللة للرأي العام.
يشار إلى أن هذا المقترح يضم أيضا اسم نائب الرئيس ديك تشيني وأعضاء آخرين في الإدارة الأمريكية.
أما الإجراء الثاني فيطالب بتوجيه اللوم للرئيس بوش على خلفية ما وصفه فاينجولد بالتعدي المتواصل على سيادة القانون من خلال العديد من الإجراءات مثل برنامج التنصت بدون إذن قضائي على من يشتبه في أنهم "إرهابيون"، كما يطالب بتوجيه توبيخ مماثل لوزير العدل ألبرتو جونزاليس لنفس السبب.
بالمقابل انتقد زعيم الأقلية الجمهورية ميتش ماكونيل في المجلس دعوة السيناتور فاينجولد التي وصفها بـ"المغامرة الفاشلة" التي قام بها الديمقراطيون خلال الأسبوع الماضي لإجبار الرئيس على الالتزام بسحب القوات الأمريكية من العراق.
وقال المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض تري بون: إن الرئيس بوش يسعى للتعاون مع السيناتور فاينجولد وباقي النواب الديمقراطيين حول العديد من المسائل المهمة مثل دعم القوات المسلحة، وتطوير مصادر الطاقة وتأمين الرعاية الصحية وخفض الضرائب.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس