عرض مشاركة واحدة
قديم 07-26-2007   رقم المشاركة : ( 5 )
كريم السجايا
مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 714
تـاريخ التسجيـل : 08-12-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 386
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : كريم السجايا يستحق التميز


كريم السجايا غير متواجد حالياً

افتراضي رد : إقرار قانون أمريكي رافض لإقامة قواعد عسكرية دائمة بالعراق/منقول

"بوش" يجدد تهديده بالفيتو ضد تسريع الانسحاب من العراق
الخميس27 من جمادى الثانية1428هـ 12-7-2007م الساعة 11:22 م مكة المكرمة 08:22 م جرينتش
الصفحة الرئيسة > الأخبار > العالم العربي والإسلامي

الرئيس الأمريكي

مفكرة الإسلام: هدد الرئيس الأمريكي "جورج بوش" مجددًا باستخدام حق الفيتو ضد أي قانون يطالب بانسحاب "متسرع" للجنود الأمريكيين من العراق، وأكد أنه سينتظر حتى سبتمبر المقبل ليراجع سياسته في هذا البلد.
وحسب الجزيرة نت، قال بوش في تصريحات صحافية بواشنطن اليوم الخميس: إنه لا يعتقد أن الكونجرس في عجلة من أمره بشأن الحرب، مضيفًا أن تسريع مسار الحرب "عبر قرارات سيكون مصيره الفشل"، على حد زعمه.
ويشهد التأييد الشعبي لحرب العراق انخفاضًا لافتًا، فيما يعمل الديمقراطيون على استغلال ذلك لإجبار بوش على خفض حجم القوات الأمريكية.
وكان الكونجرس قد طالب بوش بتقديم تقرير مرحلي عن الحرب التي لا تلقى تأييدًا شعبيًا في الولايات المتحدة، وذلك قبل التقرير المزمع تقديمه في سبتمبر المقبل بشأن تقييم الخطة الأمريكية الجديدة في العراق.
ويمكن أن يشحذ هذا التقرير همة الديمقراطيين لممارسة المزيد من الضغوط على إدارة بوش لحملها على خفض عدد القوات المقاتلة في العراق بعد مرور أربع سنوات على غزو بغداد.
وتقول الأحاديث السياسية الدائرة في العاصمة الأمريكية هذه الأيام: إن كل ما كانت تقوم به الولايات المتحدة في السنوات الأربع الماضية في العراق قد فشل فشلاً مزريًا.
وفي موضوع الأزمة الفلسطينية قال بوش إنه سيوفد وزير الحرب "روبرت جيتس" ووزيرة الخارجية "كوندوليزا رايس" في أغسطس المقبل إلى الشرق الأوسط.
وأوضح أن المسئولين "سيجتمعان مع حلفائنا ويعيدان التأكيد على اتفاق شرم الشيخ، ويؤكدان لأصدقائنا أن الشرق الأوسط لا يزال يمثل أولوية إستراتيجية حيوية للولايات المتحدة".
في السياق توقع مسئول أمريكي مقرب من رايس أن تؤجل الأخيرة زيارتها المقررة الأسبوع المقبل إلى الشرق الأوسط وعدد من الدول الأفريقية.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس