عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2007   رقم المشاركة : ( 7 )
عثمان الثمالي
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية عثمان الثمالي

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 30
تـاريخ التسجيـل : 13-08-2005
الـــــدولـــــــــــة : الطائف
المشاركـــــــات : 35,164
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 30
قوة التـرشيــــح : عثمان الثمالي محترف الابداع


عثمان الثمالي غير متواجد حالياً

افتراضي رد : المؤشر مهيأ لصناعة قاع صاعد

انخفاض المضاربة اليومية بنسبة 30 % اقتصاديون: تذبذب المؤشر الضيق يمهد لاختراق نقاط مقاومة مهمة
الرياض: شجاع الوازعي

أكد اقتصاديون أن تذبذب مؤشر سوق الأسهم السعودية في نطاق ضيق خلال تعاملات الأسبوع الجاري يمهد لاختراق نقاط مقاومة مهمة لم يستطع المؤشر تجاوزها على مدى الأسبوعين الماضيين.
وقالوا إن انخفاض حدة التذبذب قلل من عمليات المضاربة العشوائية بنسبة تصل إلى 30 %.
وقال أستاذ الاقتصاد في جامعة الملك عبد العزيز بجدة الدكتور مقبل الذكير لـ "الوطن" إن التذبذب في نطاق محدود يشير إلى نتائج إيجابية مما يدل على تماسك مؤشرات السوق وقوتها". مشيرا إلى نمو السيولة النقدية اليومية في تعاملات السوق.
وعن مدى تأثير احتساب سهم شركة المملكة القابضة ضمن مؤشر السوق أكد الذكير أن دخول الشركة بسعرها الحالي يقلل من تأثيرها على مؤشر السوق العام.
من جهته، قال عضو جمعية المحاسبين السعوديين عبدالله البراك إن مؤشر السوق يحاول تكوين نقاط دعم قوية تمهيدا لاختراق نقاط مقاومة مهمة.
وشدد البراك على أن مكررات الربحية لبعض الشركات المدرجة في السوق تغري بعض المتداولين على الاستثمار فيها بعيدا عن المضاربات العشوائية.
إلى ذلك قال أستاذ المحاسبة في جامعة الطائف الدكتور سالم باعجاجة إن السيولة النقدية المتداولة في السوق ليست سيولة بهدف التدوير وإنما في أغلب الأحيان لانتهاز الفرص الموجودة.
وأضاف أن الثقة في تعاملات السوق بدأت تعود إلى نفوس المستثمرين من جديد، متوقعا عودة الاستقرار للتداولات عقب إضافة سهم المملكة القابضة إلى المؤشر العام.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس