عرض مشاركة واحدة
قديم 08-03-2007   رقم المشاركة : ( 7 )
فاعل خير
أبو عبدالله

الصورة الرمزية فاعل خير

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 566
تـاريخ التسجيـل : 26-07-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 13,279
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 339
قوة التـرشيــــح : فاعل خير تميز فوق العادةفاعل خير تميز فوق العادةفاعل خير تميز فوق العادةفاعل خير تميز فوق العادة


فاعل خير غير متواجد حالياً

افتراضي رد : الاخبارالاقتصادية ليوم الجمعه 20/7/1428هـ الموافق 3/8/2007م



محققاً 65مليون دولار أرباحاً في النصف الأول من


بنك يونيكورن للاستثمار يقود إقفال صكوك دار الأركان للتطوير العقاري بمليار دولار



الرياض - ماجد الحمود:


أعلن بنك يونيكورن للاستثمار ش. م. ب (م) (يونيكورن) عن تحقيقه لنتائج قوية خلال فترة الستة أشهر المنتهية في 30يونيو 2007م حيث ارتفعت إيراداته بنسبة 29% وذلك من 43.4مليون دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2006م إلى 56.1مليون دولار أمريكي في النصف الأول من هذا العام 2007م. كما ارتفع دخل اتعاب الاستثمار بشكل كبير على إثر عدد من الصفقات العملاقة التي قام بها يونيكورن. وأدى هذا المزيج المتنوع والقوي من دخل التشغيل إلى تحقيق ربح صافي بلغ 20.2مليون دولار أمريكي خلال نفس الفترة من هذا العام.
ومن خلال سلسلة من الصفقات الكبرى حقق يونيكورن سلسلة من "الانجازات غير المسبوقة" خلال النصف الأول من هذا العام 2007م، ففي أوائل هذا الشهر أعلن عن إقفاله لصفقة صكوك تعتبر الأولى من نوعها بقيمة ... مليار دولار أمريكي لشركة تطوير عقاري سعودية رائدة وهي دار الأركان للتطوير العقاري وبهذا تكون أكبر صفقة صكوك تصدرها شركة سعودية في أسواق رأس المال العالمية. وجاءت هذه الصفقة بعد النجاح الكبير الذي أحرزته دار الأركان في أول إصدار لصكوك قامت به الشركة بقيمة 600مليون دولار أمريكي والذي أقفل في فبراير هذا العام حيث تولى يونيكورن أيضاً دور المدير الأول بالمشاركة ومدير الاكتتاب والطرح إضافة إلى دورة كوكيل الهيكلة الوحيد والمستشار الشرعي لهاتين الصفقتين. والجدير بالذكر أنه خلال شهر يناير 2007م سعي يونيكورن لتقوية شبكة فروعه على نحو متميز من خلال تملكه 75% من أسهم شركة "إنتر ياتريم مينكول ديجرلر أيه إس" وهي شركة للوساطة المالية وإدارة الأصول مقرها تركيا مع وجود مكاتب لها في اسطنبول وأنقرة. وأيضاً فإن إنتر ياتريم من الشركات المرخص لها بالكامل من قبل هيئة أسواق رأس المال التركية للقيام بمجموعة واسعة من أنشطة المصارف الاستثمارية.

واتم يونيكورن بنجاح أيضاً اثنتين من الصفقات الاستثمارية الكبرى بداية هذا العام وهما بالتحديد صندوق يونيكورن السعودي العقاري الأول والاستثمار من خلال عملية التملك الخاص في مشروع ذي جاردنز ريزيدنشال بالولايات المتحدة الأمريكية. ووفر هذا الانجاز في كل الصفقتين عوائد قوية للمستثمرين وأظهر قدرة يونيكورن ليس فقط على توفير فرص استثمارية ممتازة بل أيضاً في إتمام الدورة الاستثمارية بنجاح.

وظل الصندوق العالمي للتملك الخاص نشطاً خلال النصف الأول من هذا العام 2007م إذ أعلن في مايو عن حيازته أسهماً في شركة الصناعات العصرية القابضة بالكويت. كما اعلن في يونيو عن نجاح استثماراته في شركة أوريمكن لمنتجات الخرسانة المخلوطة المحدودة ومقرها الفجيرة. كما أعلن يونيكورن خلال شهر يونيو عن منجز آخر بتملكه قطعة أرض في موقع متميز بمملكة البحرين لبناء مقر جديد له.

وبهذه المناسبة يقول السيد ماجد بدر الرفاعي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي ليونيكورن نجح يونيكورن في الاستمرار في إحراز مزيد من التقدم خلال النصف الأول من هذا العام 2007م من أجل تحقيق رؤيته الاستراتيجية من حيث مواصلة جهوده لتوسيع آفاق وحدود الصناعة المصرفية الإسلامية وتحقيق عدد من الصفقات الكبرى. لقد اشتمل أداء النصف الأول من هذا العام على جمع 1.6مليار دولار أمريكي لشركة عقارية وإسكانية رائدة بالمملكة العربية السعودية من خلال إصدارين عملاقين للصكوك. وفي نفس الوقت فقد نجحنا في تنويع قنوات الدخل وقطعنا شوطاً كبيراً نحو تحقيق استراتجيتنا العالمية فبعد ثلاث سنوات فقط من العمل استطاع يونيكورن بفضل الله تعالى أن يحقق التواجد القوي في خمس دول عبر ثلاث قارات".
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس