عرض مشاركة واحدة
قديم 10-05-2005   رقم المشاركة : ( 2 )
المبرِّد
عابر سبيل


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 17
تـاريخ التسجيـل : 07-08-2005
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,939
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 20
قوة التـرشيــــح : المبرِّد مبدع


المبرِّد غير متواجد حالياً

افتراضي

^^^تابع

ـ الرسول صلى الله عليه وآله وسلم دعا الى استخدام الصيام لتخفيف ثورة الغريزة الجنسية فهل تم اثبات هذا في المعامل؟

ـ لقد أكد الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ذلك في حديث شريف هو «يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء» اي حفظ، ولابد من توضيح الاعجاز العلمي في هذا الحديث ان الخصيتين هما مكان انتاج عوامل الاثارة الجنسية الوجاء في الحديث النبوي هو ارضاء الفحولة ارضاء شديدا اي يرتبط بالخصيتين. وقد ثبت ان في الخصيتين خلايا متخصصة تنتج هرمون التستسرون أو الهرمون الذكري وهو الهرمون المحرك والمثير للرغبة الجنسية. وقد ثبت ان الصيام يقلل من انتاج هذاالهرمون الذكري الى مقدار العشر اثناء الصيام المتواصل وبالتالي فالاكثار من الصوم مثبط للرغبة الجنسية وكابح لها وثبت هذا من خلال البحث. وبعد اعادة التغذية بثلاثة ايام ارتفع انتاج الهرمون الذكري ليس الى مقداره الطبيعي بل زاد عدة اضعاف.

وهنا ذكرت الآية الكريمة حيث يقول الله سبحانه وتعالى «وان تصوموا خير لكم ان كنتم تعلمون» فالصيام يحقق لنا وقاية من العلل الجسمية والنفسية ويشكل حاجزا وسترا لنا من عقاب الله.

إن لهذه الطمأنينة القلبية مردودا هورمونيا فالأمن والامان لهما مردود مادي على الجسم حيث ينخفض هورمون القلق والاثارة والخوف (الادرينالين) ويرتفع هورمون السعادة والامان لذا فان قوله تعالى ان كنتم تعلمون يشير الى ان هناك الكثير من الحقائق العلمية التي لم تدرك من حكم الصيام حتى اليوم. لقد قال لنا الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ان الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم في العروق فيضيق الخناق عليه بالجوع لقد تساءلت عن مغزى الشيطان في الحديث الشريف وقلت هل الشيطان في الحديث الشريف هو تلك البروتينات الدهنية المنخفضة الكثافة والتي تترسب وتسبب تصلب الشرايين؟ قد يكون. اليس هذا النظام الذي يؤدي الى ترسب الدهون وتصلب الشرايين وهو الذي يسبب الاثارة الجنسية ومرض الزهايمر الذي يفقد الإنسان عقله. ان الشيطان يتسلل الى الجسم الاسري للإنسان ويؤثر عليه، اذن فالحديث من الجائز ان يشمل هذا الشيطان (الدهون) الذي يدمر صحة الإنسان وعقله وواجب علينا ان نضيق عليه طريقه في الدم.

لكن هناك من يصومون ويرتكبون الاخطاء ايضا؟
ـ يقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم اذا جاء رمضان قيدت الشياطين الا رجل استدعى شيطانه، ففي نهار رمضان لا يبقى عليك الا مقاومة القريب والنفس الامارة بالسوء انما الشيطان لا عمل له مع الإنسان الا اذا استدعاه الإنسان بافعاله فمدلولات الحديث قد يفهم منها ان البروتينات الدهنية او الدهون البروتينية منخفضة الكثافة التي يسمونها غير الحميدة والتي تسبب تصلب الشرايين تقل بشدة في الجسم وهو ما يترتب عليه يقظة عقلية ورباطة جأش جنسي وصحة عافية.

هناك بعض الامراض الخطيرة التي اشتهرت بانها لا يجدي معها الصيام مثل مرض المسالك البولية والفشل الكلوي وغيرها من الامراض. لقد ثبت علميا ان الصيام لا يؤثر على المسالك البولية ولا حتى مرض الفشل الكلوي
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس