عرض مشاركة واحدة
قديم 10-06-2007   رقم المشاركة : ( 3 )
كريم السجايا
مشارك


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 714
تـاريخ التسجيـل : 08-12-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 386
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : كريم السجايا يستحق التميز


كريم السجايا غير متواجد حالياً

افتراضي رد : سلاح أمريكا الأخير في أفغانستان / منقول .

مفكرة الإسلام: أفادت مصادر صحافية مطلعة بأن العراقيين الذين ساعدوا قوّات الاحتلال البريطانية بخدمات في العراق سواء من خلال العمل كمترجمين أو في أي مجال آخر سيسمح لهم بالاستقرار واللجوء في بريطانيا.
ونقلت صحيفة ذي صن وكذلك صحيفة التايمز عن مصدر دبلوماسي بريطاني لم تسمه أن العراقيين الذين عملوا كمترجمين أو قدموا خدمات دعم للحكومة البريطانية لفترة تزيد عن 12 شهرًا في العراق سيكون بإمكانهم الحصول على منزلة اللجوء في بريطانيا.
وقالت صحيفة ذي صن: إن أولئك العراقيين الذين ساعدوا الاحتلال لكنهم عاجزون عن مغادرة العراق أو غير راغبين في ذلك فستوفر لهم الحكومة البريطانية المبالغ المالية التي تلزم لنقلهم إلى أي مكان آخر يستقرون فيه.
وصرح وزير الدفاع البريطاني ديز براون في أغسطس الماضي بأنّ هناك حوالي 20 ألف عراقي عملوا في خدمة الجيش البريطاني منذ وقع الغزو عام 2003 بقيادة الولايات المتحدة، لكنه في ذلك الوقت لم يشر إلى المعايير التي سيتم على أساسها منح اللجوء لبعض هؤلاء في بريطانيا.
ولم تصدر عن مكتب رئيس الوزراء البريطاني أو وزارة الدفاع أية تعليقات بخصوص هذه الأنباء الصحافية.
من ناحيتها قالت جريدة التايمز: إن هناك بضعة مئات من العراقيين عملوا في خدمة القوات البريطانية من خلال أداء مهام حيوية لا تقل أهمية عن مهمة الترجمة، لكن عرض اللجوء الممنوح لن يشمل من قاموا بالمهام "غير الكبيرة" في خدمة الاحتلال البريطاني مثل عمال النظافة والسائقين وغيرهم.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس