الموضوع: ما وراء الخبر !!
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-26-2007   رقم المشاركة : ( 16 )
ابن ابي محمد
ذهبي


الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 563
تـاريخ التسجيـل : 25-07-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 1,185
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 10
قوة التـرشيــــح : ابن ابي محمد


ابن ابي محمد غير متواجد حالياً

افتراضي رد : ما وراء الخبر !!

أخي بلا حدود : أراك تبنيت في مجمل ما كتبت النظرية المحليه في حوادث المرور (كل واحد يصلح سيارته) لبينما الحق هو أن يصلح كل مخطىء خطأه على قدر نسبة ألخطأ , وأن يتكفل المخطىء كذلك بتأمين وسيلة مواصلات للمخطى عليه طيلة فترة بقاء السيارة تحت ألأصلاح .
فالفقر يمكن القضاء عليه لدينا بالزكاة والتكافل والضمان ألأجتماعي العملي والتدريب وتوفير فرص العمل , واهم طريقة لأيجاد فرص ألعمل هو أيقاف استقدام العمالة ألأجنبيه حتى يتمكن المواطن من تأسيس مصدر رزق حر يؤمن له دخلا وحياة شريفه .
أما العاطلون الذين لا يجدون مأوى وأستشهدت بهم في الغرب فتلك من عيوب الرأسمالية والتخصيص المقبلة عليكم والتي لا تقل لعنة في بؤسها عن أشتراكية الشيوعية المندثره والتي تضطر الناس (أي الرأسماليه) حتى لتجميع جزء من دخلها لتكاليف دفنها وقيمة قبورها أو حرق جثثها .
علما أن ما يسمونه بالهوملس أنما هم أناس يرفضون الأنتظام في العمل ومع ذلك يصرف لهم معونة ماديه ولكن أغلبهم من مدمني المخدرات الذين أستحال أصلاحهم
الخلاصه : أختلف معك في الكثير ولا مكان للتفصيل ولكن بأختصار
عن سكان المملكه : ليس هناك نمو سكاني رهيب بالمملكه يبرر الفقر مقارنة مع الدخل , فسكان مدينتين من المدن الكبرى عالميا ربما زاد عن سكان المملكه .
والأرتباط بالدولار : معروف أنه جزء رئيس من نكبة أنخفاض قيمة العملات المرتبطة به وانخفاض مستوى معيشة المتعاملين بها.
والكلام يطول عن التبريرات التي تبنيتها ولا أتفق معك فيها وآخرها تحميلك المشكلة للمواطن العادي عندما أستشهدت على موضوع النقاش بالبيت - نعيب زماننا والعيب فينا ....الخ .
ولو طرحت قناعاتك مجزأة في حوار مستقل لأمكن لي التعليق عليها واحدا واحد , علما أنني أشك في مدى قناعتك في بعض ما كتبت .
تقبل تقديري وآمل أن لا يفسد خلاف الرأي شيئا من الود فالحكمة ضالة المؤمن , وشكرا.
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس