عرض مشاركة واحدة
قديم 12-11-2007   رقم المشاركة : ( 5 )
أبو رامز
ثمالي نشيط

الصورة الرمزية أبو رامز

الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 467
تـاريخ التسجيـل : 30-05-2006
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 5,552
آخــر تواجــــــــد : ()
عدد الـــنقــــــاط : 3295
قوة التـرشيــــح : أبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادةأبو رامز تميز فوق العادة


أبو رامز غير متواجد حالياً

افتراضي رد : بيان صادر من بعض المشايخ : حول الغلاء وارتفاع الأسعار في المملكة .

يقول الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم:
ما نزل بلاء الا بذنب وما رفع الا بتوبة
يعيش معظم شبابنا وفتياتنا حالة من الفوضى الأخلاقية والإنفلات الأدبى والفساد الخلقى الذى لم نعرف له مثيلاً لعصور طويلة والذى لا يتناسب أبدًا مع ما يأمرنا به ديننا الحنيف الذى يحضنا على مكارم الأخلاق ، وصلاح أمر المسلمين وفساده يعود بالدرجة الأولى إلى الأخلاق .

وفى كل إنسان منا قانون أخلاقى يسمى الفطرة .. هذا القانون تتساقط دعائمه وأعمدته كلما ابتعد الانسان عن تعاليم ربه وخالقه .. تتساقط مثلما تتساقط أوراق الأشجار التى انقطع عنها المدد وسلبت منها أسباب الحياة

و يقول الشاعر :
صلاح أمرك للأخلاق مرجعه ، فقوم النفس بالأخلاق تستقم
ويقولآخر : وإذا أصيب القوم فى أخلاقهم فأقم عليهم مأتمًا وعويلاً
وما نراه اليوم من انحطاط وتعرى وفجور يعود فى الأساس لإنهيار منظومة الأخلاق داخل نفوسنا ، واتباعنا لنهج الغرب شبرًا شبر وذراعًا بذراع .
ولقد انبهر شبابنا
بالغرب أيما إنبهار ، وحاكوه فى كل ما يفعل ، وجعلوه المعلم والمرشد والنموذجوالقدوة ، وما يجعل صورة الغرب مبهرة فى عيون شبابنا هو امتلاكه لتلك الثروةالعلمية والتكنولوجية التى بهر بها أعين الناس وجعلها دليل عظمة ورقى ... هذهالطفرة الصناعية والعلمية التى يمتلكها الغرب الآن هى التى تدارى سوءة الغرب وتبعدالأنظار عن أفعاله القبيحة وإنحلاله الخلقى ، ولو قـُدر لهذا العلم الذى لا يحميهأدب ولا ترعاه فضيلة أن يضمحل ويختفى ما بقى من الغرب إلا النفايات والتفكك والضياع، وما أصبح له رأى ولا غلبه ..
والكارثة أن شبابنا لم يأخذ من الغرب إلا أسوأ ما
فيه ، ولم يحاكيه فى جهد أو علم أو تميز او إبداع !!
لقد قايضنا كل تراثنا وكل
ما تميزنا به من قيم واخلاق بتعرى وسفور ولهو وضياع .. تركنا كنز وأخذناوباء.
نعم فى الغرب قيادات رائعة ورائدة فى شتى مجالات الحياة ، ولكن فيه أيضًا
قيادات ساقطة ومنحطة تعمل عمل العصابات التى تسوق العالم إلى الهلاك وتغذيه بأدواتاللهو وتيسر له سبل البغاء .
وفى ظل الإنهيار الأخلاقى لا يمكن لعاقل الإنبهار
بأى شئ فالأخلاق الحميدة تظل دائمًا الحصن الحصين لأى إبداع ، وبدونها لا يمكن ضمانأى شئ ، والتاريخ خير شاهد على ذلك فكم من ممالك أسقطها الفساد ، وكم من معاقلدمرها الفسق والفجور ، والغرب الآن يقترب من النهاية المحتومة التى لا يمكنه الفكاكمنها .. إنه يفعل كل الموبقات تحت دعاوى الحرية ، وأصبحنا نرى العجب العجاب من تلكالبلدان التى تسمى نفسها بدول العالم الأول وهى لا تخجل من أفعالها الوضيعةوتصرفاتها القبيحة .... فى العديد من كنائس الغرب الآن يعقد قران الرجل على الرجلوالمرأة على المرأة ، ويقام لهذا الشذوذ أعظم المراسم وأكبر الحفلات ، وفى بعضالدول الغربية تم إباحة زواج المحارم وأصبح من حق الرجل أن يتزوج إبنته أو أخته أوإبنة أخيه أو عمته أو خالته أو حتى أمه !!
آخر مواضيعي
  رد مع اقتباس